أمور تقوم بها يوميا لحياة أفضل – الجزء الأول – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

تكون ” الحياة ” في بعض الأحيان صعبة و مملة أو أنها ليست تماماً كما نتصورها لأنفسنا . فنحن نغرق في روتين ” الحياة ” الممل في دائرة غير منتهية من العادات السيئة و الالتزامات و الكسل و الخوف من الفشل . نواصل الدوران في نفس المكان , ولا يبدو أن هناك الوقت الكافي للقيام بأي شيء حيال ذلك . حسناً, أستطيع أن أُؤكد لك بأن هناك متسع من الوقت إذا قررت القيام بهذا التغيير. و أظن أن الشرارة الأولى من الدافع للتغيير – مهما كانت صغيرة- هي التي لفتتك إلى هذه المقالة, التي سنقوم من خلال تقسيمها إلى ثلاث أجزاء لتفصيل كيفية جعل كل يوم في حياتنا أفضل قدر المستطاع. و في هذه الحالة, تكون فعلاً قد اجتزت الخطوة الأولى. الآن, حان الوقت لاتخاذ خطوات أكبر نحو تحسين الذات,

 

 

و يمكنك البدء عن طريق القيام بالأشياء المدرجة أدناه:

 

1 . قم بتمارين الإحماء الرياضية ثم تمدد لمدة 15 دقيقة في الصباح أو خلال اليوم:

عندما تنهض من الفراش أو في أي وقت خلال النهار و عندما تشعر بالضيق, مارس رياضة الجري الخفيف لمدة 5 دقائق أو بعض التمارين الهوائية لإحماء العضلات. ثم قم بعملية التمدد من أعلى الرأس إلى أخمص القدمين لمدة 15 دقيقة. فهذا من شأنه أن يحسن تدفق الدم و يعمل على إنعاشك و يمنع الآلام و الأوجاع الخفيفة و يجعلك أقل عرضة للإصابات أثناء ممارسة الأنشطة البدنية.

إقرأ : الشخصية القوية والتمارين الجسدية

 

2 . ابدأ القيام بتمارين مفيدة للقلب للترويح عن النفس:

ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالقلب و الأوعية الدموية مفيدة جداً للقلب, و يمكنها أن تساعدك في التخلص من الكبت و الأدرينالين المرتفع و الغضب لديك. إعمل فقط على اختيار ما تجده ممتعاً لك. فالبعض يستمتع بالركض لمسافات طويلة (البعض ركض سريع) و آخرون يحبون الرقص أو السباحة أو حمل الأثقال. من 3 – 6 مرات في الأسبوع يكون كافياً.

إقرأ : الطرق التي يتم بها التخلص من السموم بالجسم,الطريقة الثالثة

 

3 . طوّر نمط النوم الصحي:

ضع موعداً محدداً لنومك و استيقاظك, اضبط المنبه ليساعدك في الاستيقاظ كل صباح. و قبل أن تذهب إلى الفراش, خذ حماماً خفيفاً ليساعدك على الاسترخاء ” لحياة افضل “. نظف أسنانك و اطفئ الأضواء. تأكد أن الغرفة خالية من كل الأضواء و الضجيج.

إقرأ :خلايا الدماغ تنكمش عند النوم – ( وهذا شيء جيد ) !!

 

4 . توقف عن تناول المشروبات السكرية و الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مع قليل من المغذيات الدقيقة:

إذا لم تستطع التوقف عن كل هذه الأنواع, حاول أن تقلل من الوجبات السريعة قدر استطاعتك. يمكنك الانتقال إلى تناول الصودا أو المشروبات المصنوعة في المنزل و القهوة العادية و الماء. إن استهلاكك لأي شيء مقلي و كامل الدسم يكون مليء بالدهون المتحولة و لا يحتوي على أية مغذيات دقيقة أو ألياف و من شأنه أن يؤثر على صحتك وهيئتك.

إقرأ : هل لـ جراثيم الامعاء دور في زيادة الوزن | دراسة حديثة

 

الحياة

 

 

5 . قم بتناول كميات أكبر من الفواكه و الخضار:

بالحديث عن المغذيات الدقيقة فإن تناول الخضار مع كل وجبة و حصص جيدة من الفواكه سوف يعطي جسمك ما يحتاجه يومياً و سيشعرك بالنشاط الدائم و التركيز و الجهوزية لأي شيء. وسيجنبك أيضاً أغلب الأمراض المزعجة أو الشعور بالوهن.

 

الحياة

 

6 . مارس تدريبات قوية و مكثفة من 2 – 4 مرات في الأسبوع:

فهذا من شأنه أن ينمي عضلاتك و يقوي العظام و الأنسجة الضامّة أيضاً و يجعلك أقل عرضة للإصابات و يحسن من جمال مظهرك و يرفع من سقف مستوى ثقتك بنفسك. فممارسة التمارين الرياضية بانتظام ستعمل على تحسين الدافع الجنسي و يساعد في تحقيق التوازن الهرموني لديك.

 

7 . حاول أن تكون مهذباً و لطيفاً مع الناس طوال اليوم:

أن تكون لطيفاً و مهذباً في العادة لا يجعل الناس يحبونك و يعملون على مساعدتك فقط, و إنما يعطيك هذا عقلية إيجابية تبقيك بعيداً عن المشاكل. قد تكسر الشجارات الكثير من العلاقات بسبب بعض الكلمات القاسية و قد تبدأ الكثير من الصداقات بسبب بعض الكلمات اللطيفة

 

كما بدأنا بالحديث عن الفوائد الجمى التي نجنيها من خلال ممارسة يومنا بشكل مختلف سننهيها بشكل مؤقت عند هذه الزاوية لنكمل في الجزء الثاني أمورا” لا تقل أهمية عن سابقاتها.

فإلى اللقاء مع الجزء الثاني.

إقرأ : أمور تقوم بها يوميا لحياة أفضل- الجزء الثاني

إقرأ : أمور تقوم بها يوميا لحياة أفضل- الجزء الثالث

 

 

 

ترجمة : ندى شاكر

تدقيق : أمير محمد

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

 كيف تكون أكثر سعادة ولمعانا في الحياة

الذكاء وتأثره بالحياة اليومية

 علاج القلق وضغوطات الحياة

9 مُلهمة عليك تبنيها في حياتك اليومية

قانون الجذب | جذب شريك الحياة بالمواصفات التي تتمناها

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق