أمور تقوم بها يوميا” لحياة أفضل- الجزء الثالث – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

سنسهب اليوم في هذه المقالة بالحديث عن المخاوف و كيفية التخلص منها و نعطي بالتفصيل عن أمور أخرى ينبغي علينا القيام بها لنحسن حياتنا.

 

سندرجها من خلال النقطة الخامسة عشر التي تستكمل ما بدأناه .

إقرأ :  أمور تقوم بها يوميا” لحياة أفضل- الجزء الأول

إقرأ :  أمور تقوم بها يوميا” لحياة أفضل- الجزء الثاني

 

 15 . حدد أكبر مخاوفك و أسباب عدم توفر الأمن لديك و واجهها: من الممكن القيام بهذا كل يوم. حدد كل ما تخاف منه و يشعرك بالتوتر و انعدام الأمن, ثم عالج تلك القضايا واحدة تلو الأخرى. قل بصوتٍ عالٍ أن بعض هذه القضايا غير عقلاني أو مبالغ فيه أو من الممكن أو سوف يتم التغلب عليه بطرق محددة. اقنع نفسك بأنك قوي و ساحر و ذكي بما فيه الكفاية للتغلب على ذلك. ادفع بنفسك إلى خارج منطقتك المريحة من وقت لآخر, و هكذا تتعلم كيف تتعامل مع التحديات.

إقرأ : علاج الفوبيا الرهاب الاجتماعي ( القاتل الصامت )

 

16 . قم بتنظيف منزلك: بعض الناس قذرين و يزدهرون في حالة الفوضى, حتى أنهم يستطيعون أن يجدوا طرق للجنون. تنظيف الغرفة التي تقضي معظم وقتك فيها ضروري؛ تخلص من القمامة, امسح الغبار, نظف السجاد, قم بتهوية الغرفة, ضع الأشياء بمكانها, أبعد أكوام الملابس عن الكرسي و من الزوايا, تخلص من كل النفايات على الأرض, وفّر بعض المساحات الخالية. البيت النظيف يعطي انطباعاً أكبر بالاحترافية و يعطيك الدافع و يجعلك أكثر كفاءة.

 

17 . اشترِ بعض الملابس التي تبدو فيها جذّاباً: المظهر الجيد يعني الشعور الجيد. و يعتني الزي المناسب بالمظهر و الشعور معاً. إذا لم يكن لديك حس الأناقة, خذ برفقتك شخص ما يعرف بهذه الأمور, و احصل على بعض الأشياء التي تستطيع إبراز أفضل ميزاتك حقاً. ثق بمصمم الأزياء و لا تقلق, فمعظم الملابس تتوافر بسعر معقول في التنزيلات. و إذا كنت تبحث عن الجودة بدلاً من الأسماء التجارية فهي كلها مصنوعة في مصانع العالم الثالث على أية حال.

إقرأ : وزن زائد !! سعادة مضاعفة !!

 

18 . أخرج أكثر و قابل ناس جدد: تقود الحياة الاجتماعية الضحلة و قلة تنوعها – عندما نتحدث عن الأصدقاء – إلى الكآبة و الذهن المنغلق و ضياع فرص كثيرة. لن يتغير أي شيء خاص بك عندما تلازم المنزل كل الوقت, أو عندما تتحدث مع نفس الناس في نفس الأمكنة. فأنت عندما تخرج لن تحصل على خبرات جديدة و تتعلم أشياء جديدة فقط, و إنما قد تحصل على عمل عظيم أو فرص لبناء مهنة.

إقرأ : دراسة حديثة | وصفة لطول العمر .. لا للتدخين , و نعم للكثير من الأصدقاء !

 

 19 . كرّس المزيد من الوقت و الطاقة لتحسين حياتك العاطفية: الخروج هو متعة قبل كل شيء. و لكن العديد من الناس يفتقدون هذا الشعور العظيم بمقابلة ناس جدد و الحد من تقليل الكثير من الإجهاد و ضخ الأندروفين من أجل التواصل البشري. لذلك اجعل مهمتك لدى خروجك التواصل مع الناس اللطيفين و المثيرين. و احصل على راحة كبرى مع الناس الذين تحبهم. إذا كانتلديك علاقة, أبذل جهدك لتبقي الأمور مثيرة و ممتعة و لا تبخل في تقديم الهدايا و الاحتفال بذكرى التواريخ المهمة.

إقرأ : اتيكيت التعامل مع الزوج 6 فنون اتيكيت لزواج سعيد

 

20 . ابدأ بقول لا, آسف, هذا مثير للاهتمام و امضِ قُدماً في هذا: عندما تقول”لا” يعني أنك تعرف ما تريد و تقيم حدوداً و لا تترك الآخرين يجعلون منك وسيلة للاستفادة و لا تستسلم للضغوط المماثلة. و قولك “آسف” تعني أنك تدرك بأنك ترتكب أخطاء بعض الأحيان و أنك تهتم لشعور الآخرين و تهتم باحتفاظك بالسلام أكثر من اهتمامك بتمجيد الأنا الخاصة بك. و الشيء الأخير هو أنك تسمح للآخرين بالتكلم و تستمع لما يريدون قوله. سوف تتذكر الكثير من المعلومات المهمة حولهم و ستصبحون أصدقاء جيدين. كل هذا سيعمل على تخفيف التوتر و إنهاء المشاكل في مهدها و يعزز العلاقات.

 

أعلم أن هذا يبدو كثيراً في الوهلة الأولى, و لكن إذا بذلت جهدك الآن و بدأت في فعل هذه الأشياء بانتظام, سوف تتحسن حياتك بشكل كبير في غضون العام المقبل.

نرجو أن نكون قد وفقنا في ترتيب هذه الأفكار آملين أن تحظوا بحياة أفضل.

 

 

ترجمة : ندى شاكر

تدقيق : أمير محمد

تنسيق : جوني 

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

18 طريقة لـ حياة افضل

كيف تكون أكثر سعادة ولمعانا في الحياة

كيف تكون دقيقاً و منظماً

البحث عن السعادة و 10محطات لابد من المرور بها

كيف تكسب الثقة

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق