ابدأ باستخدام قواك الكامنة

Nadia Alshaar – خاص اكاديمية نيرونت للتطوير والابداع

العقل الباطن:

هو ذلك الجزء من العقل الذي يخزن معتقداتك, مواهبك, ماضيك , كل المواقف التي واجهتها , كل الصور التي رأيتها , يمكننا فهم مبدأ عمل العقل الباطن

بمثال بسيط:  عندما تتعلم قيادة السيارة فإنك في البداية تكون واعي لكل ما يحدث حولك أثناء القيادة لأنك تقود بعقلك الواعي , ولكن بعد عدة أسابيع تجد نفسك تقود أوتوماتيكياً بدون التفكير في الحركة كما كنت تفعل سابقاً وذلك لأنك أصبحت تقود باستخدام عقلك الباطن الذي خزن مهارة القيادة.

تذكّر: عقلك الباطن يستجيب للتكرار أكثر ما يستجيب للمنطق لهذا إعلانات التلفاز تعاد مراراً وتكراراً برغم أن بعض الشركات الكبرى قد لاتكون بحاجة للإعلانات.

لكن إحذر فإن العقل الباطن لايستطيع الاختيار ولا يمنطق الأشياء بل يقبلها كما هي من العقل الواعي كما أنه لا يستطيع أن يختار بين الصح والخطأ إنما يأخذ الأفكار كما هي من العقل الواعي سواء كانت صح أو خطأ خير أو شر.

ولهذا علينا الحذر من المعلومات الواردة عن طريق السمع مثلاً طالب في الجامعة يسمع أن مادة ما صعبة جداً , السمع يصبح فكرة والفكرة إذا تكررت فإنها تنصب في العقل الباطن وهنا المصيبة حيث أن العقل الباطن يبدأ بتهيأت كل شيء يجعل المادة صعبة دون إدراك منا بذلك, مع أن المادة يمكن أن تكون سهلة جداً……

وكذلك ينطبق الأمر على كل من الإنسان الخجول والعصبي حيث يمكن أن يكون هذا الشخص طبيعي لكنه سمع مراراً وتكراراً بأنه خجول أو بأنه عصبي فتعمقت هذه الفكرة لديه.

 

ابدأ باستخدام قواك الكامنة من عقلك الباطن

باختصار إذا أتتك فكرة سلبية اعكسها في الحال ولا تسمح لها ان تبقى في عقلك الواعي واستبدلها بعكسها حتى تبدأ بالصعود الإيجابي.

– إذا أردت أن تقلع عن التدخين في أسبوع واحد فقط كل يوم اكتب على ورقة بيضاء ” الدخان مر ويسبب لي رائحة كريهة ” وتخيل أن طفلك الصغير ينفر من رائحة الدخان وسوف تندهش عندما تشعر فعلاً بأن للدخان طعم مر وتقرر الإقلاع عنه لأنك تكره الطعم المر.

لذلك لقد حان الوقت لتنفض الغبار عن هذا الكنز الذي بداخلك ابدأ باستخدام هذا السر العظيم , احصل على ما تريد , إن عقلك الباطن لديه الحل لجميع مشاكلك مثلاً إذا اقترحت على عقلك الباطن ” أريد الاستيقاظ الساعة 6:30 صباحاً فإنه سوف يوقظك في هذا الوقت تماماً.

ابدأ باستخدام قواك الكامنة من عقلك الباطن

عقلك الباطن هو المسؤول عن أجهزة جسمك ويستطيع أن يشفيك من أي مرض فقط عليك أن تحسن استخدامه.

لا تنسى:

– لا تستخدم مطلقاً مصطلحات مثل ” لا أستطيع ان أفعل هذا ” استبدلها ب ” أنا أستطيع فعل أي شيء ” وبالتالي عقلك الباطن يستجيب لك.

– أنت رهينة ما تفكر فيه طوال اليوم ” فكر في الخير يتدفق لك الخير , فكر في الشر يتدفق إليك الشر”

ابدأ باستخدام قواك الكامنة من عقلك الباطن

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق