الألوان وتأثيرها النفسي والعلاجي على الإنسان ,اللون الاخضر

اللون الاخضر:

اللون الأخضر هو لون البركة والعيش والنماء والأرزاق والسلام والطمأنينة وهو لون المشاعر الطيبة والمحبة الشاملة والرحمة العامة.

وهو لون شاكرا القلب التي تحتوي على الجميع العناصر الطبيعية المتفرقة في الكائنات.. وشاكرا القلب مسئولة عن كل ما يحيط بالصدر ، فأي مشاكل نفسية أو عضوية في هذا المكان فأنها تعالج بهذا اللون .

ولأنه لون الحياة والعيش والتوازن والانسجام ترى الأطباء يستخدمونه في غرف العمليات وفي لباس العمليات فتكون له أثار نافعة وذكر أن قدماء الفراعنة كانوا يستخدمونه في التحنيط لما له من خاصية الحياة والبقاء .

ولما له من خاصية السكينة الباطنية وراحة القلب فانه يصلح لونا لمفارش المساجد وشيء من ديكوراتها
وعن أنس رضى الله عنه (كان احب الألوان الى رسول الله صلى الله عليه وسلم –الخضرة)

 

ولتنمية هذا اللون والاستفادة منه …. ( الألوان وتأثيرها النفسي )

– المشي في الطبيعة والحشائش حافيا والتأمل في الطبيعة والنباتات والأشجار هو من اساسيات الصحة النفسية والجسدية ليكتسب تلك الطاقة ويعيشها في الكون الكبير. كما يعيشها في الكون الصغير في قلبه ونفسه.

– ولفتح وتفعيل طاقة شاكرا القلب ممارسات العبادات الروحية (الصلاة- الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم) وممارسة العطاء والسلام والحب والعطف على الفقراء ومحبة الخير للجميع .

الألوان وتأثيرها النفسي

الألوان وتأثيرها النفسي

– يستخدم لتهدئة الألآم في حالة الإصابة بالسرطان ويؤثر على اللسان والمخ والصفراء ويريح الاضطرابات العصبية والإنهاك ومشاكل القلب وعندما تكون مريضاً حاول أن تجلس بجانب الهضاب أو منطقة خضراء وركز تفكيرك على الجزء المصاب الذي تتمنى شفاءه.

كما يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو عن تأثير الالوان في الاسلام

 

الألوان وتأثيرها النفسي والعلاجي على الإنسان ,اللون الاخضر

احصل اليوم على فرصة التسجيل في كورس أسرار العلاج بالطاقة للمدربة د. فاطمة كامل 

اغتنم الفرصة الأماكن محدودة من هنـــــــــــــا

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق