العقل الباطن طريقك إلى النجاح

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

 

[mks_icon icon=”fa-rocket” color=”#721010″ type=”fa”] كيف نحقق النجاح وما هو دور العقل الباطن في ذلك؟

يعتبر النجاح هو اهم مصدر من مصادر السعاده علي وجه الأرض.  ويعتبر النجاح و الحساس بالسلام و الطمأنينه و السلام و الأنسجام من الأشياء المحسوسه التى تسكن القلب و تزيد من جمال و هدوء و سعادة العقل الباطن.

 

[mks_icon icon=”fa-check-square-o” color=”#721010″ type=”fa”] و للنجاح ثلاث خطوات هي :

  1. إيجاد الشئ الذى تحب ان تفعله ثم تفعله.

النجاح يكمن في ان تحب ما تفعل , النجاح لا يكتفي فقط بأن تقوم بفعل ما تحبه فقط و لكن بالبحث عن كل ما هو جديد بالنسبه لعملك فلا تكتفي فقط بالعلم الذي تعلمته فقط بل تسعى الى كسب المزيد و المزيد لتتميز فيما تملك.

و بالتالي ستستحق ان تنال النجاح الذى تسعى إليه.

و لكن كيف يمكن لـ اللعقل الباطن أن يحقق الخطوه الأولى و يضعها قيد التنفيذ: يمكن لك تحقيق ذلك عن طريق تكرار مع المواظبه عليها و الإيمان و الثقه  هذه العباره الإيجابية بهدوء و ثقه و بحب لـ العقل الباطن ” إن الذكاء المطلق لـ عقلي الباطن يكشف لي مكاني الحقيقي في الحياه.”

كما علمنا ان لك سبب تأتى نتيجه لذلك نجد أن النتيجه ستكون عبارة عن دافعيه تدفعك بإتجاه هدفك المنشود و تصبح معرفه داخليه صامته.

  1. الخطوه الثانية لـ النجاح تكمن في التخصص. أذا أردت ان تحقق النجاح في عملك عليك أن تتخصص بشكل أدق في تخصصك فإذا كنت متخصص في الكيمياء مثلا فيجب ان تتخصص في فرع من فروع الكيمياء و تدرسه بكل دقة و تتابع كل ماهو جديد ومتعلق بهذا الفرع بكل حماس. بل يجب عليه ان يطمح في خدمه العالم بعلمه.
  2. الخطوة الثالثه لتحقيق النجاح لا تقصر على تميزك فقط بل يجب أن تكون دائرة نجاحك متسعه بحيث تحتوى المجتمع و البشرية من حول. يجب أن يكون حلمك يهدف لخدمة و اسعاد مجتمعك.فكما تعطى و ترسل سوف تستقبل كلما كان العطاء شامل و عامل كان النجاح كبير و عظيم و متميز.

 

[mks_icon icon=”fa-trophy” color=”#721010″ type=”fa”] مقياس النجاح الحقيقي:

لا يعتبر كسب المال الكثير بطرق ملتويه نجاحا حقيقيا. نعم ما نحلم به يمكننا ان نحصل عليه و لكن يجب أن نتاكد من الطرقه التى نتبعها للحصول علي مبتغانا. النجاح يتطلب منا ان نحب عملنا ,ان نتحلى بالأخلاق و المبادئ الصحيحه  و المثل العليا . ما نتخيله في أحلامنا يمكننا ان نحققه في الواقع. كل ما نحتاجه ان نتخيل بوضوح وستقوم القوى العجيبة لـ العقل الباطن بإمدادنا بكل الأساسيات التى تساعدنا على تحقيق أحلامنا.

الخطوات الثلاث اللازمه تحقيق النجاح تحتاج الى إيمان قوى بقوة العقل الباطن التى يمكن لها تحقيق المستحيل. كلما كان فكرنا مشحون بالطاقة و الأيمان بقوة العقل الباطن كلما تحقق الهدف المنشود.

ان الثقة و الشعور بالسلام الداخلي مع حب كل ما تقوم به و التدقيق في دراسته و التخصص فية الى جنب بذل كل جهدك للعمل من أجل خدمة الأخرين و العمل لوجهة الله يمنحك السعادة والنجاح الحقيقي الذى لن يستطع أحد ان يسلبه منك.

 

[mks_icon icon=”fa-child” color=”#721010″ type=”fa”] كيف يتحقق الحلم:

الحلم يصبح حقيقة واقعه. لتحقيق الحلم نحتاج الى:

  1. إيقاظ قوى العقل الباطن و التوسع في هذا الإيقاظ من أجل المصلحه.
  2. نقل الفكره الى العقل الباطن سيساعد في تحقيق هذه الفكرة  و تحويلها الي واقع. و يتم نقل الفكرة الى العق الباطن عن طريق الأسترخاء و الهدوء يمنع الأفكار السلبية و الخاطئة من التداخل مع الرغبات و الأهداف المنشوده.
  3. الحديث الداخلي المستمر و الخيال الواقع تحت السيطره و المتوافق مع الهدف المنشود. الإستمرار في تخيل الهدف المرجو لتنغرس فكرة النجاح في العقل الباطن.
  4. الطلب المستمر بإيمان و الثقة في تحقيق الهدف المرجو مثل إيمان و ثقة الفلاح في نمو بذوره واثق في قانون النمو.
  5. أستخدام التوكيدات الإيجابية بالرغبة المنشوده ببطء وبهدوء و بشكل مستمر و لعدة مرات في اليوم قبل النوم و في الصباح بعد الإستيقاظ حيث تعتبر هذه الأوقات من أحسن الأوقات لشحن العقل الباطن.
  6. يمكنك ان تستخدم كلمه النجاح بشكل مباشر و بسيط مع الإيمان و الثقة بتحقيق هذا النجاح بكل أشكاله

 

[mks_icon icon=”fa-empire” color=”#721010″ type=”fa”] العلماء يستخدمون العقل الباطن ويحققون نجاحاتهم بفضله

العلماء أكثر الناس إيمانا يقدرة العقل الباطن  و أهميته في حياتهم. الكثير من العلماء أعتمد علي العقل الباطن في إكتساب البصيره و كيفية المعرفه لكل إنجازاتهم العظيمه في العالم الحديث.

الكثير من العلماء إعتمدوا علي قوة عقلهم الباطن فى الوصول الي الحقائق و الحلول للكثير من مشكلاتهم العلميه.

 

[mks_icon icon=”fa-flag” color=”#721010″ type=”fa”] الإرشادات الواجب إتخاذها للتعامل مع العقل الباطن وفقا لتوصيات العلماء:

  1. الإنتباه و التركيز علي الوعى لحل مشكلة ما يوجه العقل الباطن الى جمع كل المعلومات الهامه لكي يقدمها الى العقل الواعي لأتخاذ القرار المناسب لحل المشكله.
  2. العقل الواعي يعتمد علي التفكير المنطقى في حل جميع المشاكل لذلك فإنك بحاجه الي المعلومات التى تحتاجها لحل هذه المشكلة سواء من الأخرين أو العالم المحيط بك. إذا لم تستطيع ان تجد الحل المنطقي حولها الى العقل الباطن قبل النوم و سوف تجد افجابة بإذن الله.
  3. ربما لا تحصل علي الإجابة المرجوه سريعا في نفس الليله استمر في تحويله الى عقلك الباطن في النهار و استمر الي ان يأتى الحل.
  4. أحيانا تتأخر الإجابة بسبب إحساسك بصعوبة إيجاد الحل أو إحتياجك لوقت أطول للحصول علي الحل. لكن العقل الباطن لا يعرف أى حدود للزمان او المكان ثق دائما أن لديه الحل المناسب.
  5. إعتقد انك قد حصلت بالفعل على الحل المناسب , أشعر بالسعادة عند الحصول علي الإجابة المطلوبه .
  6. التخيل و الصوره العقلية مع إيمان قوى و إستمرار في الطلب حتى الحصول على  الهدف المنشود تحقق الهدف بـ قوة العقل الباطن العجيبة .
  7. العقل الباطن هو بنك المعلومات و الذكريات الخاص بك منذو الطفوله و حتى اللحظة و يقوم بتسجيل كل تجاربك و خبراتك على مدى حياتك.
  8. العقل الباطن يساعد الكثير من علماء التاريخ و الأثرين علي تخيل الماضى و كيف كانت الحياة في العصور القديمه.
  9. ما تحول الحصول عليه فكر به بكل ثقة وإيمان بحدوث قبل النوم و حوله الى عقلك الباطن و سوف تحصل على الإجابة المرجوه.
  10. عقلك الباطن يعمل وفق قانون الفعل و رد الفعل كلما كانت المعطيات و الأفكار صائبة و صحيحه كلما كان الرد صحيح و صائب.
  11. التوجيه يأتي كشعور, و معرفة داخلية, إنه دافع متزايد القوه عندما تعرف ما يجب أن تعرفه. إنه شعور داخلي يمس الموضوع فأتبعه.

 

 

[mks_icon icon=”fa-envelope-o” color=”#721010″ type=”fa”] عقلك الباطن و عجائب النوم في تحقيق النجاح

النوم ليس فقط تلك الساعات التى نمضيها بعدين عمن حولنا معتقدين اننا إسترحنا من أعباء اليوم و أرحنا عقلنا من العمل المستمر, أنه تلك الفترة التى تتيح لـ العقل الباطن أن يعمل بكل جد و إجتهاد لتحقيق غاياتك. ما تحلم أن تحققه في الواقع أبدأ به أثناء نوم و كن علي ثقه دائما انه سيتحقق بكل تأكد و بفضل الله عزوجل.

ذلك ان العقل الباطن لا يستريح أبدا فهو في حالة عمل دؤوب.

ان النوم افضل طريقه لحل تلك المشاكل التى تصعب على العقل الواعي حلها و تحتاج الى مشاركة العقل الباطن لإيجاد الحل الأمثل.

 

 [mks_icon icon=”fa-openid” color=”#721010″ type=”fa”] كيف تحقق معجزات النوم:

  1. يمكن لك ان تبرمج عقلك الباطن على مساعدتك للاستيقاظ في الوقت المحدد الذى تحدده لنفسك قبل النوم و سترى المعجزه.
  2. العقل الباطن يقوم بكل الوظائف الحيوية للجسم لذلك سامح نفسك و الآخرين قبل النوم و ستساعد جسمك للشفاء و التخلص من كثير من الأمراض.
  3. الحلول و التوجيهات التى تحتاجها لتحقيق هدفك أو حتى التحذيرات ترسل لك أثناء النوم على شكل حلم أو إشارات للجسم عن طريق بعض موجات الشفاء فتستيقظ بنشاط و سعادة.
  4. العقل الباطن يستطيع أن يمنحك السعادة و الصحة و الثقة و السلام في أثناء النوم لمواجهة كل المشاكل الحياتية اليومية التى تواجهك.
  5. للابتعاد عن القلق و الاكتئاب و الارق و الاضطراب العقلى و الذاكرة الضعيفة تحتاج النوم لمده ثمان ساعات يوميا للحصول علي صحة جيدة و نفسية عالية ذلك ان الأرق يسبب انهيارا نفسيا.
  6. النوم يساعد على شحنك روحيا و بتالى تحصل علي الحيوية و السعادة.
  7. يمكن لـ العقل الباطن ان يضحى بأى شيء في مقابل الحصول على النوم المطلوب لذلك تجد الكثير ممن يفتقدون النوم يلجئ العقل الباطن الى أخذ بعض الغفوات حتى اثناء القياده.

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق