انفوجرافيك – تأثير الموسيقى على الإنتاجية

انفوجرافيك - تأثير الموسيقى على الإنتاجية

انفوجرافيك – تأثير الموسيقى على الإنتاجية

تأثير الموسيقى على الانسان

لقد كانت سنتي الأولى في الكلية و أشعر أنني مقبل على إدراك عدم قدرتي على الدراسة أثناء وجود حفل موسيقي في الخارج، كان هذا مدمرا” بسبب  استماعي للموسيقى كل ساعة يقظة تقريباً من يومي، لقد لاحظت أنني لم أكن افهم كتبي المدرسية بشكل جيد اثناء استمتاعي ببعض الألحان وعند كتابة واجبي و يبدو ذلك جلياً في كثير من الأحيان.
لحسن الحظ، وبعد بضع سنوات من الكلية، استطعت الوصول الى علاقة مشتركة بين موسيقاي و دراستي، كان ذلك عندما بدأت التمرن، كان شعورا” كئيبا”، فقد كنت أضع الموسيقى التي تناسب مزاجي أو حالتي، و طبقت هذا على دراستي، فعندما اقرأ أو اكتب: استمع إلى موسيقى ذات إيقاعات سريعة مع عدم سماحي بأغنيات ذات كلمات ، و أقوم بالحسابات الرياضية بصمت تام (على الرغم من إبقائي السماعات في أذني حتى لا أنزعج)، و حسب حالة إبداعي و انفتاحي أو نوع تفكيري أرغب بوضع بعض موسيقى البوب ​​أو الروك التي استمعت إليها لسنوات.

إن معرفة نوع الموسيقى المناسبة لكل نوع من أنواع عادات الدراسة هو شيء أساسي بالنسبة لي، آمل أن انفوغرافيك اليوم يمكن أن تساعدك في العثور على موسيقاك الخاصة.

كيف تؤثر الموسيقى على الإنتاجية

مقتبسة عن “كيفية تأثير الموسيقى على إنتاجيتك”

بواسطة غروغوري كيوتي

المهام المتكررة

إذا كنت تقوم بنفس العمل مرة تلو أخرى; كإدخال البيانات, و تنضيد سلع الإنتاج, و العمل على خط إنتاج, أو أي شيء آخر يتسم بالتكرارية في الطبيعة_ فإن هذا البحث يرينا أن هناك رابطا” بين الموسيقى و زيادة الكفاءة.

إن الدراسات الحديثة تخالف الرأي في ذلك فليست خلفية الضجيج للموسيقى بحد ذاتها, و لكن عوضا” عن ذلك فإن تحسين المزاج الذي هو نتيجة لموسيقاك المفضلة يؤدي بالتالي إلى زيادة الإنتاجية.

مكان العمل المفعم بالضجيج

لقد وجد الدكتور ليسفوك في دراسة أجراها, تضمنت اختصاصيين في تكنولوجيا المعلومات, بأن هؤلئك الذين يستمعون إلى الموسيقى عبر سماعة الرأس يتمون مهماتهم بسرعة أكبر و يبدعون أفكارا” جديدة أكثر من الذين لا يستمعون إلى الموسيقى أثناء العمل – يعود ذلك مرة أخرى بسبب تحسن المزاج.

في عام 2011, أجريت دراسة على حوالي أكثر من 100 بيئة مكتبية مختلفة حيث وجدت أن المكاتب المفتوحة تجعل الموظفين يشعرون بالراحة و القدرة على الإبداع, و الإنتاجية, و التفكير المبدع و الشعور بالرضى و ذلك بسبب فوضى زملاء العمل.

التعلم           

909+1                  “لدي حلم” اقتباس مشهور عن  روكساااااان

2/3!=                            

عندما نأتي على الملاحظة و تذكر معلومات جديدة, فإن أي صيغة للإلهاء ( بما فيها الموسيقى) غير مرغوب فيها.

عندما يستمع المشاركون في تعلم تجربة ما إلى موسيقى, فإنهم يجدون صعوبة أكبر في تذكر مهمة صعبة عليهم القيام بها من الذين يكونون في حالة من الهدوء.

حاول أن تقول ذلك لأطفال المدرسة (كنوع من التهذيب).

الإبداع

عند محاولة استخراج عصارة الإبداع, فإن المستوى المحيط بالموسيقى ينعكس على أداء أفضل في العمل.

عندما تكون في نادي الرياضة و تمارس رياضة كمال الأجسام, فعليك أن تبق صوت الموسيقى صاخبا” و عاليا”.

يفضل عندما تكون مندمجا” بتفكير عميق, أن تستمع إلى موسيقى هادئة.

مفردات الأغاني

إذا كنت منغمسا” في مهمة كاملة كالكتابة, فإن الاستماع إلى أغنية مع مفرداتها يمكن أن يسبب بالفعل عدم فعالية – و هذا لأن الكلمات تفعل مركز اللغة في الدماغ.

على كل حال, إن الاستماع إلى الأغنية مع مفرداتها يمكن أن يعطي تأثيرا” إيجابيا” أكبر للمهمات الإبداعية التي لا تتعامل مباشرة مع اللغة, كالتصميم.

الموسيقى المألوفة

إنه من المفيد لزيادة إنتاجيتك أن تستمع إلى موسيقى مألوفة بالنسبة لك خصوصا” إذا كنت مندمجا” بتركيز عالي لعمل مشروع ما.

إن الموسيقى الجديدة تتسم بالمفاجئة, وبسبب أنك لا تعلم ماذا تتوقع, فإنك تستمع بحذر إلى الأصوات التالية التي من الممكن أن تأتي.

انفوجرافيك – تأثير الموسيقى على الإنتاجية

 

ترجمة: امير محمد.

تعديل التصميم : نور أبيض

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق