جذب المال والرخاء إلى حياتك

ما هو مفهومك عن الرخاء؟؟

يرتبط مفهوم الرخاء عند الكثير من الناس بالعمل الطويل الشاق لسنين مع الإدخار أو أن يكون ناتجاً من ميراث لثروة, إن هذه النظرة للرخاء راسخة في عقولنا منذ زمن طويل وكانت كذلك عند آبائنا وأجدادنا, ولكن الاحصائيات أكدت أن هذا غير صحيح حيث أن معظم الناس في الولايات المتحدة بعد انقضاء فترة طويلة من حياتهم في العمل يجدون أنهم لم يستمتعوا كثيراً بحياتهم حتى يستطيعوا أن يعيشوا في أمان اجتماعي مع معاش صغير يكفيهم بالكاد,هذا إن وجد أساساً!!!

إن إعادة صياغة أفكارك نحو المال ستجذب المال إليك أسرع مما تتوقع بدلاً من مواصلة العمل الشاق لساعات طويلة دون جدوى, إن طريقك نحو الثراء يتطلب منك صياغة أفكار إيجابية قوية نحو المال وأن تظل تلك الأفكار راسخة بذهنك بشكل دائم.

 

الأفكار السلبية التي تبعد المال عنك

1- إن أكثر ما قد يزيد وضعنا المالي سوءاً هو تركيزنا على نقص المال وخوفنا من الفقر, وكما ذكرنا في الأجزاء السابقة إن أفكارك تخرج إلى هذا الكون على شكل ذبذبات وتجذب ما يماثلها من أحداث فلو ركزت على الفقر فتأكد بأنك ستجذب المزيد منه ولو ركزت على الوفرة والرخاء أيضاً ستجذب المزيد……

2- الشعور بالاستياء تجاه الأثرياء, فالكثير من الناس ينظرون تجاه الأثرياء وأصحاب الأموال نظرة سلبية ويتوقعون بأنهم سارقين أو غيرها من المعتقدات السلبية ولكن ماذا لو امتلكت أنت هذا المال فهل ستشعر نفس الشعور تجاه نفسك!!

3- قد تفكر وتقول : ” ليس هناك وقت لتكوين ثروة نظراً لارتفاع تكاليف المعيشة فمن المستحيل أن نوفر المال ونصبح أثرياء” , تلك من الغرائب أيضاً, فهناك من الناس من استطاع أن يصبح ثرياً في غضون الأزمات الاقتصادية وأشدها على مستوى البلاد, فمعظم الناس يستطيعون تكوين الثروات أثناء فترة ارتفاع الأسعار وقد تكون واحداً منهم.

4- الشعور بعدم استحقاق الثراء, قبل أن تصل إلى الثراء عليك أن تؤمن باستحقاقك للثراء فمن المستحيل أن تقنع عقلك الباطن بأن يجلب لك المال إذا كنت قد برمجته على فكرة تؤكد له أنك لا تستحق ذلك.

5- الخوف من فقدان المال, قد يواصل الإنسان طريقه على نحو جيد ويجمع المال ثم يبدأ بالإحساس بالقلق فيقول: إنني الآن أحصل على المال ولكن إلى متى سيظل ذلك؟ ماذا لو فقدت جميع المال الذي أملكه؟ ماذا لو توقف الناس عن الشراء مني؟ ماذا لو انهارت البورصة التجارية؟ ماذا لو فقدت وظيفتي؟ وهكذا………

6- معتقداتك السلبية حول المال, والتي من الممكن أن تكون قد اخذتها عن والديك أو أقرباءك أو أصدقاءك , مثل: ” إنك لن تستطيع الوصول إلى ذلك الكم من المال ” , ” إن المرأة ليست بحاجة للحصول على المال لأن الرجل يقول برعايتها ” , ” لا يمكنني الحصول على عمل بأجر مرتفع لأنني أنثى ” , ” لم يحصل والداي على المزيد من المال ولا أتوقع أن أحصل أنا أيضاً عليه “.

الان اليك طرق جذب المال والرخاء إلى حياتك

 8 خطوات للوصول إلى الثراء

1- حدد هدفك,إن عملية تحديد الأهداف هي الخطوة الأولى لبرنامجك,فعند اتخاذك القرار لتصبح غنياً فأنت بذلك تكون قد اتخذت خطوة كبيرة تجاه الوصول للثراء.

2- بدل معتقداتك السلبية حول المال, احضر ورقة وقلم وسجل جميع معتقداتك حول المال وقم بتبديل السلبي منها إلى إيجابي فمثلاً إذا كنت تعتقد بأنه من الصعب الحصول على المال  فبدل ذلك بقول أن المال يتدفق إلى حياتي بسهولة ويسر ومن مصادر كثيرة .

3- حدد ما الذي تريد شراؤه بهذه النقود, فالناس غالباً ليسوا بحاجة إلى المالفهو قطعة من الورق بل هم بحاجة لما يستطيع هذا المال شراؤه لهم.

4- اسأل نفسك:كم من المال أحب أن أحصل عليه كل عام حتى أصل إلى مستوى الحياة بالطريقة التي أتمناها؟ ولا تنظر إلى هذا السؤال بمجرد قراءته ولكن توقف للحظة الآن تماماً حتى تفكر فيه, وتأكد أنك تعلم بالضبط ماذا تريد من الحياة, ووجه لنفسك هذا السؤال: ” كم مبلغاً من المال استحق الحصول عليه في الساعة الواحدة؟ ” إذا توجه تفكيرك نحو بعض الدولارات القليلة فلن تحصل على أكثر من ذلك, فعليك أن تبدأ برفع مستحقاتك وقيمتك لنفسك وبنفسك, وحدد قيمة لوقتك ومهاراتك بالقيمة الحقيقية لهما, ولا تقدر قيمة وقتك وطاقتك بقيمة أقل من قيمتها الحقيقية, فوجودك وإخلاصك وحماسك وتفانيك وإحساسك بالوعي يستحق مقابلتها بقيمة مالية.

5- حدد الأهداف التي تطمح بالوصول إليها بعد عام والأهداف التي ستصل إليها بعد خمسة أعوام وأهدافك التي ستحققها على المدى الطويل طوال حياتك.

الهدف من هذا التمرين هو أن تجعل عجلات عقلك الباطن تبدأ في التحرك نحو ذلك العهد أو التعهد الذي أبرمته, ويجب أن يكون التعهد على النحو التالي:

 

أنا…….. في يوم …….. من عام …….. أتعهد بتطبيق الأهداف التالية بشكل رسمي كأهداف مالية:

في نهاية هذا العام سيكون لدي على الأقل ……… دولار شهرياً , وبعد مرور خمس سنوات من هذا التاريخ سيصبح دخلي السنوي على الأقل ……….. دولار, وسوف أعقد على ترك وظيفتي في عام ……. وأخصص وقتي للاستمتاع بأنشطتي التي تشمل:

……………………………………………………………………………………………………………………………………..ومن الأشياء التي أنوي القيام بها لتبدو من خلال الخطة:

……………………………………………………………………………………………………………………………………..وحتى أصل إلى هذه الأهداف , فإنني أضمن أن أقضي بعض الوقت كل يوم في التخيل وأركز على التأكيدات التالية:

…………………………………………………………………………………………………….

التوقيع: …………….                                         التاريخ: …………………..

 

6- من الطرق الرائعة أيضاً والتي تؤثر على العقل الباطن هي ما نسميه ” خريطة الكنز ” , فبعد أن تمعن التفكير في الأشياء التي تحب القيام بها في المال الوفير الذي ستحصل عليه , جهز ورقة كبيرة أمامك وابدأ في النظر في المجلات والجرائد , وابحث عن الصور التي تحقق أحلامك, فعلى سبيل المثال نموذج السيارة التي تحب الحصول عليها, أو صورة لبلد أجنبي ترغب في زيارته, أو منزل جميل جديد, أو أي كان ما تحب الوصول إليه, ضع هذا الملصق على الحائط في مكان يمكنك النظر فيه دائماً واحرص على أن تضع صورة لك وللآخرين ممن ترغب أن يشاركوك هذا الثراء.

7- استخدم التأكيدات الإيجابية لجذب المال وكرر هذه التأكيدات باستمرار وانتظام وخاصة قبل النوم وعند الاستيقاظ , وسنذكر بعض الأمثلة للتوكيدات:

_ أنا فلان أستحق أن أكون ثرياً وغنياً وقد أصبح ذلك في حيز التحقيق الآن.

_ الآن أصبحت الفرص متاحة أمامي يومياً للحصول على المال.

_ المال يأتي إلى حياتي من مصادر غير متوقعة.

_ فرص جديدة تتاح أمامي للحصول على المال يومياً.

_ إن هناك قدراً كبيراً من المال يأتي إلي الآن, وأنا جدير به وسوف أستخدمه لصالحي وصالح الآخرين.

_ إن دخلي يفوق مصروفاتي بكثير.

بإمكانك كتابة هذه التوكيدات على قصاصات من الورق ووضعها على مرآة غرفتك أو على بجانب سريرك أو أي مكان يمكنك النظر فيه باستمرار, واجعل هذه التوكيدات جزءاً من حياتك اليومية , وتذكر بأنك كلما آمنت بها أكثر كلما انجذبت إليك أسرع.

8- خصص جزءاً من أموالك لتنفقها في سبيل متعتك الحقيقية وتذكر بأنك لاتعمل حتى توفر المال اللازم لدفع الفواتير, ولكن كذلك للاستمتاع بحياتك, فإذا كان شعورك موجه على نحو أن المال مطلوب فقط للأساسيات ومن العبث أن ننفقه للحصول على المتعة الشخصية فإن ذلك هو الطريق الأمثل لتستمر حياتك في نطاق الفقر.

وتذكر دائماً:

إن أية رغبة أو هدف أو غاية مسيطرة تضع نفسها بداخل العقل الواعي من خلال التخيل وتكرار التفكير, يصل بها إلى العقل الباطن الذي يبدأ في التصرف على هذا الأساس ثم يبدأ في تنفيذ المضمون المنطقي بأية وسيلة متاحة أمامه ولسوف تتمكن تلك القوة الخلاقة التي تكمن بداخلك من العثور على هذه الوسيلة لتحقيق هدفك.

كان هذا المقال يناقش جذب المال والرخاء إلى حياتك

قام بإعداد مقال جذب المال والرخاء إلى حياتك: ناديا الشعار

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق