خطوات لبدء عامك الجديد بنفسك

نحن بدأنا بـ ” عام جديد ” مشرق ، لذلك لم لا تبدأ  بإدخال بعض العادات الصحية إلى حياتك ؟ فليس هناك ضرورة لكي تغير أسلوب حياتك أو  نظامك الغذائي لتحسن من صحتك – حتى بعض الأفعال الصغيرة يمكنها أن شيئا كبيرا لصحتك . تفحص الأفكار التالية وحاول أن تنفذ ما تبدو جيدة بالنسبة لك .

الخطوات :

1 –  خذ الثماني ساعات الخاصة بك بشكل كامل

كما أن النظام الغذائي والتمارين المنتظمة مهمة لصحة جيدة ، كذلك هو النوم

تقليص فترة القيلولة بعد الظهر يؤدي إلى زيادة الشهية ( تظهر بعض الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون لمدة اقل يكونون  أكثر عرضة لزيادة الوزن ) وهناك خطر أكبر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من الفئة الثانية ، لك حاول الحصول عل المدة الموصى بها للنوم وهي 8 ساعات المطلوبة لصحة جيدة وللسلامة والأداء الأمثل .

2- ارتفع وتألق وتناول الطعام :

طعام الفطور يجعل عملية التمثيل الغذائي تحدث في الجسم مرة أخرى بعد ليلة من النوم ، ويمنحك الطاقة الكافية بشكل تدريجي التي تحتاجها من فترة الصباح ، فأنت لا تحتاج لتناول الوجبات الخفيفة لاستكمال احتياجاتك من الطاقة من اجل ” العام الجديد ” فليس من الضروري أن تكون معقدة أيضا . وجبة الشوفان الفورية مضاف إليها حليب خال من الدسم أو اللبن مع التوت ، في دقائق سوف تستمتع بجملة من الألياف والفيتامين والبروتينات . البيض المسلوق والخبز المحمص من الحبوب مع زبدة اللوز أو الفواكه واللبن .

3 اغسل يديك:

من اجل طرد الجرائيم والانفلونزا لوقاية الطعام منها والتي ستنتقل عبر الغذاء ، وكثرة غسل اليدين هي واحدة من أذكى العادات  الوقائية التي يمكن اعتمادها ، اغسل يديك بالماء الدافئ والصابون قبل تناول الطعام ، والأكل أو لمس وجهك أو بعد استخدام دورة المياه أو لمس الأشياء المعرضة  للتلوث مثل مقابض الأبواب ، ولعب الأطفال والقوائم . كن متأكدا من غسل يديك جيدا حتى قمة يديك وتحت أظافرك . وغسل اليدين يجب أن يستغرق حوالي 20 ثانية .

4 تعرف إلى تاريخ عائلتك الصحي :

تاريخ عائلتك الطبي يمكنه أن يعطيك معلومات مهمة عن صحتك . الكثير من الأمراض كأمراض القلب وسرطان الثدي ، السكري والاكتئاب ، فمن الممكن أن يكون هناك مركب وراثي . ومن الممكن أن تعرف عن صحة أقاربك ، وتتعرف بشكل افصل على ما عليك فعله  عند الخطر وكيفية إدارتها .

5تناول الطعام بانتباه:

واحد من الفروق المهمة بين الناس الذين ينجحون في إدارة أوزانهم والناس الذين يستمرون في النضال من اجل وضع الأكل في اعتبارها .أغلق التلفاز والكمبيوتر . واجلس على الطاولة مع طعامك  على صحن . وركز على الطعام .تذوق وشم واستمتع بالمذاق . ضع شوكتك . وخذ وقتا لتستمتع بوجبتك ، سوف تأكل كمية اقل و ستشعر بالرضى .
6- اجعل نظامك الغذائي متنوعا :

السلمون البري والسردين هي مجرد زوجين من الأسماك التي توفر الدهون الصحية للقلب مثل اوميغا 3 التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي تساعد في الحفاظ على الوظائف في الجسد قرار مهم لـ ” العام الجديد “. ويتم تناولها بوجبتين في الأسبوع ، والإكثار من ذلك قد يؤدي إلى زيادة الزئبق في الجسم لنظام الإنسان . في بعض الأحيان ، مع القليل من الشوكولا الداكنة التي تحتوي على الأقل 75% من الكاكاو تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن يستفيد منها قلبك. بالإضافة إلى ذلك قد تسترخي الأوعية الدموية ، والتي تقلل من نسبة التخثر ويجعل وصول الدم للقلب بشكل أسهل . وأخيرا ، حاول تناول 5-7 حصص يوميا من الفواكه والخضروات ، وقلل من تناولك للكربوهيدرات.

7 – تطوع :

بالإضافة إلى مساعدة الآخرين  ” التواصل الاجتماعي “. المتطوعون أنفسهم  في كثير من الأحيان يستفيدون من ( رد الجميل ) للمجتمعات تالي يعيشون ويعملون فيها ، ويستمتعون بشعور فعل شيء جيد لأشخاص آخرين

كمتطوع ، تحصل على خبرة قيمة ، وتتعلم مهارات جديدة ، وتصنع اصد قاءا وتقابل أناسا آخرين يتشاركون معك في نفس الاهتمامات ” التواصل الاجتماعي ” .

8الحفاظ على أسرة قوية ومتواصلة اجتماعيا :

أظهرت الأبحاث  أن الناس الذين لديهم عائلات وأصدقاء يمكن أن يميلوا إلى الدعم والرفقة التي يمكنها من أن تجعلهم  أكثر صحة واقل عرضة للإصابة بالاكتئاب أكثر من هؤلاء الأشخاص الذين يقضون معظم وقتهم وحيدين .هل تبحث عن أصدقاء جدد ؟ قم بالانضمام إلى احد النوادي ، أو خذ دورة أو تطوع ” التواصل الاجتماعي “.

9- خذ جزءا من وقتك في الخروج

على الأقل مرة أسبوعيا، أغلق عينيك وركز في أخذ 10 أنفاس عميقة كاملة . استنشق عن طريق الأنف  ، اشعر بتوسع الحجاب الحاجز عندك ، وقم بالزفير (إخراج الهواء) عن طريق الفم ، التنفس المركز يبطئ معدل ضربات القلب ، يهدئ الجسم ، ونتيجة لذلك يهدئ عقلك ويقل الإجهاد ، امزجهم مع 30 دقيقة من النشاط البدني المعتدل على الأقل بما  لا يقل عن خمسة ايام أسبوعيا أيضا ، اختر شيئا تستمتع به وستتمسك به ، ولقد وجدت الدراسات الحديثة أن المشي السريع  مفيد  لقلبك تماما كالركض  ، أو ركوب الدراجات أو السباحة . فأنت لا تحتاج إلى فعل كل شيء في وقت واحد . اثنين من هذه التدريبات لمدة 15 دقيقة أو ثلاثة منها  لمدة 10 دقائق فهي تعمل بشكل جيد على حد سواء.

10 –اشرب الكثير من الماء لمنع الإمساك والجفاف والأمراض الأخرى المتصلة

سواء كنت تشرب المعبأة في زجاجات أو المعدنية أو من الحنفية ، الماء يحافظ على خلايا جسمك رطبة ، ويمنع الجفاف والسموم والاحمرار . الشاي والعصائر والرياضة يمكن اعتبارهم كذلك أيضا ، ولكن احترس من إضافة السكر ، أو المنكهات الصناعية والكافيين ، وكلها من الممكن أن تنقص من الفوائد الغذائية لتك الأطعمة.

 

ترجمة: مراد الكركي

تدقيق: راما شامي

تنسيق: مرام حيص

 

اقرأ المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة:

26 قرار هام لـ تنظيم حياتك في 2015

كيف تتعلم الصبر في 6 خطوات

كيف تتعلم الصبر في 6 خطوات

كيف تحب ذاتك أولاً عندها كل شيء سيسير على مايرام

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق