زيادة الذكاء بسبعة طرق حقيقة – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

على العكس من الاعتقاد السائد، فإننا لم نولد مع قدر معين من القوة الذهنية أو الذكاء تحت تصرفنا. فمن خلال الممارسة والاستخدام المستمر لتقنيات قيمة يمكننا فعلياً زيادة قوتنا الذهنية. هذه الزيادات يمكن أن تكون مفيدة لإحراز نتائج أفضل في المدرسة، الحصول على عمل أفضل، تكوين صداقات جديدة، إلى آخره. السماء هي الحدود عندما يتعلق الموضوع باستخدامات القوة الذهنية الإضافية.

زيادة الذكاء بسبعة طرق حقيقة

هذه المقالة ستزودك بسبعة من أكثر الأساليب المثبتة في زيادة قوة الذهن .

1- ممارسة التمارين

إذا كنت ترغب في تقوية عقلك، فالخطوة الأولى هي أن تقوم بتقوية جسدك، فعقلك وجسدك مرتبطين دوماً، ويعملون بشكل أفضل عندما يكونان كلاهما في أفضل حال. إجعل التمرين المنتظم جزءاً من حياتك اليومية وعندها لن تحصل فقط على جسد رائع ولكنك سترفع قدرتك الذهنية كذلك.

 

القوة الذهنية

 

2- إزالة التوتر

تساعدك المُلهيات أو المشتتات الذهنية كالتوتر على سحب قوة ذهنك بعيداً عن الاتجاه الذي تود السير به للوصول لهدف معين. على سبيل المثال، إذا كان هناك مايقلقك في العمل ولا تملك السيطرة عليه، فعقلك لن يكون بحالة تركيز كامل على العمل الذي تقوم به. حاول أن تبعد التوتر عن حياتك من خلال إنفاق طاقتك الذهنية على الأشياء التي تقع ضمن نطاق سيطرتك. بإتباعك لهذا الأسلوب تكون قد حرصت على أن كل اونصة من القوة الذهنية تحت تصرفك وستكرسها للمهمة التي بين يديك.

إقرأ : علاج القلق | هل تعاني من التوتر و القلق إليك أفضل الحلول

 

القوة الذهنية

3- أكل الدهون

انتظر، ألم تقل للتو تمرن؟ فلماذا أكل الدهون؟ حسناً، لم تخلق كل الدهون متساوية. وبما أن دماغك يحتوي على 50% – 60% دهون، فإنك تحتاج فعلاً للدهون في جسدك لكي يعمل دماغك بقدرته الكاملة.
إن الدهون الصحية كتلك الموجودة في الأسماك هي إختيار ممتاز كغذاء محبب للدماغ والذي لايمثل مشكلة لمقاس خصرك كذلك.
إقرأ : وزن زائد !! سعادة مضاعفة !!

 

القوة الذهنية

4- إقضي الوقت في التدريس

تعليم شخص آخر كيفية القيام بعمل ما هي واحدة من أسرع الطرق لتتعلم ذلك بنفسك، حتى وإن كنت تُعلّم شيئاً خارج مجال تعليمك، فمجرد ممارسة تلك النشاطات المتعلقة بالتدريس ستقوي دماغك للإستخدام المستقبلي. عندما تكون معلماً، يجب عليك أن تحلل المواد وتكون مفاهيم و طرق لإيصال هذه المواد بشكل فعال. وضعك لنفسك ضمن هذه العملية بشكل متكرر سيعزز قدراتك الذهنية عبر الوقت بشكل مؤكد.

القوة الذهنية

5- قم بحل الكلمات المتاقطعة

حقاً بأن أي نوع من البزل أو الألغاز تُعدّ لُعبة. ليس لأنها فقط طريقة لطيفة لقضاء الوقت، ولكن لأن الناس الذين يقومون بحل الألغاز بشكل دوري يبرز لديهم النمو الذهني بشكل أكبر من الذين لا يمارسونها.
إن الفكرة من الأحجية هي إجبار العقل على التفكير بطرق لايفكر بها عادةً – وهذه طريقة رائعة لزيادة القوة الذهنية أو معدل الذكاء.

القوة الذهنية

6- نل قسطاً من النوم

كمية ملائمة من النوم الليلي هي دائماً نصيحة جيدة، و لا تختلف عندما يتعلق الموضوع بزيادة قدرتك الذهنية. إن الدماغ المتعب لا يستطيع التركيز على مايفعله، ولذلك سيقصر دائما في تعلم وتذكر الأهداف التي لديك. هنالك شيئ أيضاً يدعى بكثرة النوم، ولذلك عليك أن تجد توازن يلائمك محاولاً الحصول على مقدار مماثل من النوم كل ليلة.

إقرأ : الاستيقاظ الميكر من النوم , هل له فوائد ؟؟

 

 

القوة الذهنية

 

7- التأمل

طاقة التأمل هي أبعد مما يستوعبه الكثيرون، ويمكنها فعلياً أن تزيد حجم عمل الدماغ. إن الأشخاص الذين يتأملون بإستمرار يختبرون صلات جديدة ضمن دماغهم، وزيادة القدرة على التفكير.
إجمع ذلك مع مشاعر السلام و الهدوء التي يخلقها التأمل، وعندها من السهل رؤية لماذا التأمل هو وسيلة رائعة لزيادة قوة الذهن.

 

إقرأ : كيف تتأمل باستخدام صوتك الداخلي

 

القوة الذهنية

———————————————————————-
 

ترجمة : معتز عوف

تدقيق : هاديا البيطار

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة :

خفايا واسرار العقل البشري الجزء الاول

قدرات العقل 7 طرق لزيادتها

الابداع في التفكير

العقل الباطن – حلقة دامبنغ 

تخلص من الشرود الذهني

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق