عصف ذهني – نشاط ٣ خاص اكاديمية نيرونت

في مقالتنا الثالثة المتعلقة بالسؤال : كوب من الشاي الساخن في قعره سكر ، نريد أن نحرك السكر دون استخدام ملعقة ؟

لاحظنا جميعا ازدياد عدد المشاركة وكذلك نوع الإجابات التي في كل مرة نتفاجأ بها من حيث الابداعية والسرعة ، واصبح من الممكن القول انه في كل مرة نقترب معكم لفهم العصف الذهني بالشكل المطلوب و الأمثل .
تنوعت إجابات هذا السؤال كثيرا و كانت رائعة بشكل كبير فقد تم تناول الموضوع من عدة نواحي ، فبعض الإجابات ذهبت للتحليل المنطقي فإذا ما ترك السكر فإنه سيذوب تبعا لدرجة حرارة الشاي وبالتالي لن نجد شكر لنحركه ، إجابة أخرى كانت بتحريك الكوب بحركة دائرية وألاجابة الثانية بسكب محتوى الكوب بكوب آخر فتنتقل بذلك كمية السكر المتبقية لتنحل في الكوب الثاني ..

عصف ذهني – نشاط ٣ خاص اكاديمية نيرونت
إجابة جميلة كانت حول استخدام أدوات اخرى ، شوكة أو سكين مطبخ مثلا ..
إجابات تنوعت كثيرا وتجاوزت الحد الذي يسمح بسردها جميعا ولكننا كالعادة نقوم بنشر الإجابات التي حصلت على أكبر عدد من الإعجابات أي من موافقة المشاركين وهي إجابة صديقة لقبها قيروانية وصديقة أخرى اسمها هيام فكلتا الصديقتين حصلتا على العدد نفسه من الموافقات ولكن في مرحلة الاختيار علينا أن نختار حلا واحدا فقط ..

عصف ذهني – نشاط ٣ خاص اكاديمية نيرونت

تتم مناقشة الحلول كالآتي : بالنسبة لحل الصديقة قيروانية والذي كان بسكب محتوى الكوب في كوب آخر وينتقل بذلك السكر نلاحظ انه سيكلفنا كوبا آخر وكذلك سيتسبب في خفض درجة سخونة الشاي ..
الحل الثاني للصديقة هيام والذي كان بتحريك الكوب بحركة دائرية دو جدوى اقتصادية أفضل من الحل السابق وقد يسبب أيضا تبريد الشاي ولكن بشكل أقل وبالتالي سنختار إجابة الصديقة هيام ..

نشكر مشاركتكم جميعا أصدقاءنا في صفحة قوة عقلك الباطن ونرحب دوما بالمزيد من المشاركات المتميزة والرائعة ..
نلقاكم في السؤال الرابع والقادم حصريا على صفحة قوة عقلك الباطن 🙂
إدارة الصفحة ..

عصف ذهني – نشاط ٣ خاص اكاديمية نيرونت

عصف ذهني - نشاط ٣ خاص اكاديمية نيرونت

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق