الفيس بوك : يوضح سبب الخلل الكبير في موقعه وخبراء يتوقعون استمراره لساعات

نقل موقع صحيفة “معاريف” العبرية عن الناطق الرسمي باسم موقع شبكة التواصل الاجتماعي العالمية الشهير “فيس بوك” قوله “إن خللا فنيا كبيرا حدث أثناء عمليات الصيانة والتطوير التي تقوم بها الشبكة لخدماتها ادى إلى تعطل مئات الآلاف من الحسابات على الشبكة ومنعوا من مشاركة أو نشر أية صور أو وسومات.

وبين الموقع أن العديد من الشكاوي تلقتها إدارة الشبكة منذ أيام من الولايات المتحدة الأمريكية تفيد ان هناك خللا كبيرا في العديد من الخدمات التي تقدمها الشبكة لمستخدميها، إلا ان هذه المشاكل الفنية شملت بعد ظهر اليوم جميع انحاء العالم.
وأوضح الناطق باسم الشبكة أن هذا الخلل قد يستغرق عدة ساعات لإصلاحه، حيث يعمل فنيو الشبكة على تلافي تطور هذا الخلل واستمرار عمليات الإصلاح والصيانة، دون الإشارة إلى طبيعة هذا الخلل.

” فيس بوك ” يوضح سبب الخلل الكبير في موقعه وخبراء يتوقعون استمراره لساعات

وبين أن اعمال الصيانة غالبا ما تجري وبشكل يومي على مدار الساعة دون حدوث مشاكل، إلا أن هذا الخلل تفاقم بعد ظهر اليوم في العديد من دول العالم منها الولايات المتحدة، وكندا، والهند، ورومانيا و فلسطين المحتلة، وهذا قد يشير إلى فشل سيرفرات الخدمة لتلك البلدان.
يذكر ان العديد من الصفحات والشبكات الإخبارية على موقع “فيس بوك” قد تعطلت بعد ظهر اليوم حيث توقف نشر الأخبار والصور والتقارير على تلك الصفحات، بحيث تظهر للآدمن فورا رسالة تقول له “حدث خلل أثناء عمليات التحديث، يرجى المحاولة بعد عدة دقائق”، مع العلم أن هذه المشكلة لا تزال قائمة حتى اللحظة.

ونقل الموقع عن عدد من خبراء الانترنت بفلسطين المحتلة تقديراتهم أن هذه المشكلة قد يستغرق حلها عدة ساعات، وهي مشكلة متكررة منذ عدة أيام خصوصا في الولايات المتحدة، وهي آخذة بالتوسع، الأمر الذي من المتوقع ان يهدد مستقبل الشبكة العملاقة، مرجحين أن يكون سبب المشكلة الاستخدام الكبير جدا للشبكة بشكل يومي من قبل ملايين المستخدمين، الأمر الذي ادى إلى انهيار خوادم الشركة.

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق