قانون الجذب | فقدان الوزن بـ قوة التخيل

بوران محمد مراعبه  – أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

” قوة التخيل ” هي أداة من أدوات ” قانون الجذب ” وهي أداة عظيمة عظيمة لـ ” فقدان الوزن “, فمن خلال وضع تصور لـ جسمك كما تريد له أن يكون, فأنت تحفز ” العقل الباطن ” حسب ” قانون الجذب ” لتشكيل جسمك ليبدو كالصورة التي في ذهنك. شاهد وثائقي: قانون الجذب لـ بوب بروكتر

إن هذا لا يعني بأن ” قوة التخيل” ستغير شكل جسمك بشكل كامل, بل يعني أنك إذا ما كنت تتصور وفقا لـ قوانين التصور, فإنك ستحسن الشكل الذي يبدو عليه جسمك و تقلل وزنك.

  • ” قوة الجذب “:

و من المعروف حسب ” قانون الجذب ” بأن الأفكار و المشاعر تؤثر على الجسم للأفضل أو للأسوأ بناءً على أفكارك و مشاعرك السائدة. فالتفكير السلبي والضغط  والخوف والإثارة والقلق والغضب تضر بجسمك, وفي ظل هذه الظروف يقوم الجسم بإفراز مادة التو كسين في الدم مما يؤثر سلبا عليه. بينما يعمل التفكير الايجابي و الحب و الثقة على شفاء و تقوية و تنشيط الجسم.

  • مهارات التواصل:

كما يمكنك استخدام الاتصال بين ” العقل الباطن ” و الجسم لصالحك, فـ ” العقل الباطن ” يتقبل و يعامل كل من الحالات الواقعية و حالات التصور الذهنية كما لو أنها حقيقية. فحسب ” قانون الجذب ” انك إذا تصورت نفسك كشخص رشيق, فإن عقلك الباطن سيتقبل هذا التصور كحقيقة و سيعمل على جعل جسدك يتوافق مع صورتك الذهنية.

  • لـ ” فقدان الوزن “:

إن ” فقدان الوزن ” بمساعدة ” قوة التخيل ” يمكن التعبير عنه بمصطلح ( الحمية العقلية ). و بالطبع فان فرص النجاح ستكون أكبر إذا ما قمت بتقليل كمية الطعام الذي تتناوله و اتبعت حمية غذائية و مارست الرياضة بالإضافة إلى التصور.

و فيما يلي نصائح وطرق لـ ” فقدان الوزن ” من خلال ” قوة التخيل ” و ” قانون الجذب “:

– قم بالجلوس مرتين أو ثلاث في اليوم لعدة دقائق في مكان هادئ و تصور جسمك كما ترغب أن يكون. دع مخاوفك و شكوكك و الأفكار الأخرى وراء ظهرك و ركز على ما تقوم به.

– انظر لنفسك كشخص رشيق و جميل مع وزنك المثالي و لتنسى ما تبدو عليه الآن فأنت تقوم بخلق واقع جديد ” قوة الجذب “. تخيل نفسك على الشاطئ أو في بركة ترتدي ملابس السباحة و انظر كم تبدو رائعاً. تخيل نفسك ترتدي كل هذه الملابس الضيقة التي أردت دوما أن ترتديها.

– تصور عائلتك و أصدقاءك يمتدحونك بشان كم يبدو جسمك رائعاً و كم تبدو رشيقاً الآن. انظر إلى المشهد بأكمله على انه حقيقة تحدث الآن في الوقت الحاضر و ليس في المستقبل. اقرأ: قانون الجذب | التصور الخلاق الجزء الاول

– باستطاعتك أن تبني في عقلك أي مشهد أخر ترغب فيه. فيمكنك أن ترى نفسك تمارس الرياضة أو ترقص مع أصدقاءك أو زوجك أو زوجتك في العمل أو في أي مكان آخر. انظر لنفسك تتحرك و بنشاط . استمع إلى الناس يمتدحونك بشان كم يبدو جسمك رشيق و لترى نظرات إعجابهم ” قانون الجذب” . باختصار, قم بجعل الصورة الذهنية تبدو حقيقية بقدر الإمكان.

– قم بإنشاء صور في عقلك من شأنها أن تشعل عواطفك, واجعل هذه الصور حية وملونة  واجعل المشاهد في عقلك ممتعة  وحقيقية  ولترى نفسك في كل مشهد كشخص رشيق و بالشكل الذي ستبدو عليه بعد ” خسارة الوزن “.

-لا تتصور بتاتاً أنك مشمئز من الطعام أو من تناوله ولا تطور كراهية لأي نوع من أنواع الطعام, فمن خلال تصورك لجسمك بالشكل الذي ترغب أن يبدو عليه, فان عقلك الباطن سيوجهك لتأكل الطعام الملائم بالكميات الصحيحة. اقرأ: قانون الجذب | التصور الخلاق الجزء الثانى

– لا تخبر نفسك بينما تقوم بالتصور و بعد أن تنهي جلسة التصور: (في الواقع ,إن هذا كله هراء فانا لا استطيع ” خسارة الوزن ” ),  فإذا ما تفوهت بهذه الكلمات فأنت تدمر كل العمل الذي قمت به.لا تستمع إلى الأفكار الوهمية عندما تزحف إلى عقلك ,دع فقط الأفكار حول شكل جسمك المثالي تدخل و تمر من خلال عقلك.

المثابرة مهمة كما هو الحال في كل شيء آخر في الحياة.

إن ” قوة التخيل ” تساعدك على ” فقدان الوزن ” بطريقة طبيعية أكثر:

*فهي تجعلك ترغب في تقليل كميات الطعام التي تتناولها.

*يمكن لجسمك أن يتعلم أن يكون راضٍ بكميات اقل من الطعام.

*يمكن لـ”  قانون الجذب ” أن يـ ” جذب ” إليك الحمية الغذائية التي تناسبك أكثر.

*قد يقودك ” قانون الجذب ” إلي الرغبة في ممارسة بعض التمارين الجسدية التي من شانها أن تقلل من وزنك.

* تأثير طريقة التفكير:

كما أن طريقتك بالتفكير تؤثر على جسمك ” قانون الجذب “, لذا فكر بما تريد أن تنجزه و ليس بما تريد تجنبه. فكر كيف تريد أن تبدو وليس بكونك سمين. تصور جسدك كما ترغب أن يبدو و ليس بما يبدو عليه الآن. لاتشغل نفسك كثيرا بما عليك تناوله أو عدم تناوله, ولكن كيف تريد لجسمك أن يكون. ثابر على بذل الجهود و سوف تبدأ برؤية النتائج. شاهد وثائقي: عناصر التخيل براين تريسي

و من المهم للغاية أن تؤمن بما تتصوره. انسي إخفاقات الماضي لـ ” خسارة الوزن ”  وارفض الأفكار السلبية والشكوك  والأوهام. حافظ على إسقاط شكلك المثالي على شاشة عقلك و ستبدأ الأوهام و المقاومة الداخلية بالتلاشي.

 تنسيق: مرام حيص

عبد الرحمن عقاد

احصل اليوم على فرصة التسجيل في كورس قانون الجذب للمدرب الدولي د. ايمن قتلان 

واستفد من الخصومات الحالية : من هنــــــــــــــــــــــــا

اغتنم الفرصة الأماكن محدودة

اقرأ المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة حول ” قانون الجذب ” ” السر”:

قانون الجذب | التصور الذهني و المهام اليومية

قانون الجذب | السر الأعظم متى بدأ و كيف تتقنه

 قانون الجذب | اسئلة القراء والإجابة عنها الجزء الرابع

قانون الجذب | جذب شريك الحياة بالمواصفات التي تتمناها

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق