قصة نجاح فرانكلين مارس‎ .. عالم الشوكلاته


قصة نجاح فرانكلين مارس

فرانكلين كلارنس مارس..اسم ارتبط بعالم الشوكولاته المميزة عالميا.
إنه الحلم الذي تلهف له قلب فرانكلين وسعى جاهدا ليجعل منه واقعا مزهرا ،ومالبث أن أصبح حلمه مصدر متعة لكل من يتذوق شوكولاته مارس المتعددة النكهات حتى يومنا هذا ،وإليكم الآن قصة نجاح  مارس الملهمة بتفاصيلها.

قصة نجاح فرانكلين مارس‎ .. عالم الشوكلاته

فرانكلين طفل مصاب بشلل الأطفال يعاني الوحدة والانعزال ،كان يجلس في منزله يراقب والدته كيف تعد الطعام وتقوم بءعمال المنزل يوميا في حين  كان الاطفال الآخرون يلهون ويلعبون خارجا ،فكرت أمه مليا ولم تجد سبيلا لانتشاله من معاناته سوى أن تعلمه فن صناعة الشوكولاته التي تصنعها لكسب عيشهما.
رفض فرانكلين عرض أمه وحاول التهرب مرارا والعزوف عنها ولكنه لم يجد مخرجا آخر لضيقه وحالته البائسة ،بدأ فرانكلين يتعلم من والدته هذه المهنة وحين صنع اول قطعة شوكولاته بمفرده دعت والدته اصدقائه لتذوقها، وقد اعجبتهم كثيرا وأصبح الاطفال يترددون الى منزله يوميا أملا في الحصول على قطعة شوكولاته بدلا من الذهاب للعب مما أثار السعادة في قلب مارس وبدا يشعر بقيمة نفسه وتميزه ويقدر قدراته.
ازداد عدد الاطفال الوافدين الى منزله فقام بوضع عربة على باب منزله لبيع شوكولاتته المميرة الطعم مما أتاح للكبار بأن يجربو الشوكولاته التي تلهفو لتذوقها ،وقد راقت لهم أيضا .
عرض فرانكلين على والدته اضافة نكهات جديدة للشوكولاته فرفضت الفكرة ولم تلق ترحببا لديها ،لكن مارس الطموح أصر على فكرته وبدأ يصنعها لوحده.

قصة نجاح فرانكلين مارس‎ .. عالم الشوكلاته

قرر بعد ذلك أن يفتتح متجرا وسط المدينة لبيع منتجاته آملا أن يحصل على مال يكفيه ليمعالجة مرضه ،ومع الازدياد الكبير للطلب على الشوكولاته قرر أن يطلق مصنعا يوفر له هذه الكميات في عام 1911 في واشنطن ولم يكن يبلغ 20 عاما من عمره.
بعد ذلك وجد أن المصنع لايغط تكاليفه حتى
فقرر إغلاقه ليبدأ بالعمل بالمشاريع الاستثمارية وأبدى نجاحا كبيرا وكسب أرباحا جيدة .
لكن حلم الشوكولاته ظل مشتعلا لدى فرانكلين وقرر متابعة حلمه ،ارتبط اسم “مارس” بالشوكولاته في ولايات عدة من اميريكا .
أطلق مصنعه في ولاية مانيسوتا مسقط رأسه عام 1920 وواصل طموحه وتألقه في هذا المجال وبقي يوسع آفاقه ويطور أعماله حتى بلغت جميع الولايات الاميريكية واوربا ومن ثم العالم أجمع واستمر  وصلنا نجاحه الى اليوم.

قصة نجاح فرانكلين مارس‎ .. عالم الشوكلاته

يقول فرانكلين “أهم خطوة اتخذتها في حياتي كانت عندما أصريت على موقفي وأضفت نكهات جديدة إلى شوكولاته مارس”.
هذا الحلم اصبح واقعا بفضل اصرار ذلك الطفل الذي حول معاناته الى جسر يصل به للنجاح.

 لقراءة مقالات مشابهه من هنا

    Like it? Share with your friends!

    سميرة وعيظ
    سميرة وعيظ ،من سوريا عمري 22سنة ،خريجة المعهد التقاني لطب الاسنان ،من الصفات الايجابية الاصرار والابداع ..مهتمة بمواضيع تطوير الذات والتأهيل التربوي ،حاصلة على دبلوم البرمجة اللغوية العصبية