قوانين العقل الباطن .. التفكير المتماثل

**توضيح : غالباً ما نمر بمشكلة قد تكون بسيطة جدا ولكننا لانلبث أن نبدأ بالتشاؤم رويدا رويدا خاصة بعد أن نبدأ بالتفكير هنا سنقوم بتذكر جميع المشاكل التي واجهناها ولكن بطريقة سلبية أي أننا في الحالة الطبيعية سنحزن ونغضب ..
الأمر مماثل في حال شعرنا بالفرح فهنا سيقوم عقلنا الباطن بجعلنا نعيش في وعينا جميع التفاصيل والتجارب التي جعلتنا نفرح بما في ذلك الأحاسيس والمشاعر المرافقة كالضحك مثلا أو البكاء في حالة الحزن واحمرار الوجه في حالة الخجل .

قوانين العقل الباطن .. التفكير المتماثل
هذا القانون بمثابة الفقرة الأساسية في الطريق لفهم العقل الباطن والتحرر من السلبية التي قد نمر بها , خاصة إن استطعنا التركيز على القدر الكبير من الأمور الايجابية ونبذ السلبية والابتعاد عنها تحقيقا لنجاحاتنا المستقبلية ( هذا ما سنتعلمه لاحقا في طريقنا لربط قانون الجذب والتحكم بجذبنا للأمور من خلال عقلنا الباطن )
وكأننا بعبارة أخرى نقول أن الحكم علينا بسلبيتنا أو ايجابيتنا هو فقط نتاج تحكمنا بما يقدمه لنا عقلنا الباطن ويخلقه في عالمنا ازاء تجربة نمر بها .

قوانين العقل الباطن .. التفكير المتماثل

** تجربة جميلة :
حاول أن تفعل أي أمر يجلب لك السعادة فمثلا اذهب إلى بركة ماء سبق وذهبت إليها أو سقطت فيها أو مررت بأي تفصيل فمثلا قد أضعت نقودك عند تذكرك لهذا الامر سيقوم عقلك الباطن بتزويدك بالشعور نفسه الذي شعرت به حينها وكأنه يحدث أمامك الآن فإن كان الأمر سلبيا ستشعر بالقلق وعدم الراحة وإن كان الأمر الذي تذكرته جيدا فدون أي سبب ستشعر بالسعادة ..
** فكرة أخرى :
تخيل أنك قد ذهبت في أحد المناسبات الحزينة مثلا لحضور طقوس وفاة شخص ما , وأثناء هذه الطقوس تكرر ظهور لون معين الأسود مثلا , هنا سيقوم عقلك الباطن برسم صورة وفكرة تتصل باللون الأسود لتصل لدرجة تشعر بالحزن عند مشاهدتك اللون الأسود.

قوانين العقل الباطن .. التفكير المتماثل

تحدثنا بتفصيل وافٍ في هذه المقالة فيما يخص القانون الاول في قوة العقل الباطن وهو قانون التفكير المتماثل ..
نتابع معكم في المقالة التالية قانون الجذب أو انجذاب الافكار سنتناوله أيضا بتفصيل جميل .. نتمنى لكم كل الفائدة .

عصمت علي – أكاديمية نيرونت

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق