فكّر بطريقة ايجابية .. ابتعد عن السلبية

كوّن نفسك .. الخطوة الثانية

بعد أن تعرفت إلى نفسك أكثر وعرفت ما لديك من نقاط إيجابية كانت أو سلبية , عليك الآن أن تنتقل لمرحلة تطوير مهاراتك ولكن بطريقة تفاؤلية تبتعد بها عن الأجواء السلبية المحيطة بك وحاول أن لا تتواجد في الأماكن التي تبعث في نفسك الإحباط وكذلك التجمعات التي قد تقلل من شأنك وتبعد عنك هدفك .

كوّن نفسك .. الخطوة الثانية

محيط الاجواء السلبية هو الاكثير سيطرة في حياتنا بل لربما في مجتمعاتنا , أحياناً قد نمر ببعض المشاكل تجعلنا تشاؤميين ..

أن تكون ايجابياً يعني ان تنزع ما تملك من نزعات وتستقل بكونك انسان مجرد من اي معنى اخر . أن تفك ارتباطك بأي بنية أخرى قد تقيد لك تفكيرك وتجبرك لأن تمشي وفقها لا وفق ما تريد .
بعض من علماء النفس قد ذهبوا لتفسير الانسان والطبيعة الانسانية على اساس الاستمتاع بالجو السلبي , نلاحظ أنهم كانوا على حق ولكن .. هذا فقط في اطار ربط الانسان مع المجتمع والاقتران بالواجبات التي عليه القيام بها , ولهذا فإن هذا الرأي خاطئ اذا ما جردنا المعنى الانساني للكلمة .

كوّن نفسك .. الخطوة الثانية

أن تكون ايجابياً يعني أن تتناسى وتهمل قدر المستطاع مشاكلك وتبدأ بأن تعيش حياتك السعيدة مبتعداً عن كل ما قد يجلب لك الهموم , أن تؤمن بفكرة وجودك اليوم فقط دون أن تقلق من المستقبل , دون أن يشكل المستقبل عبئاً .. حاول أن تجعل مستقبلك نتاج حاضرك فهو سيأتي سواء بقلق أو دون قلق , لابأس إن أخطأت فأنت انسان والرب وحده من لايخطئ ..

أن تكون ايجابياً يعني أن تنسحب من حياة التشاؤم والتفكير السلبي وأن تبتعد كثيراً عن الاشخاص السلبيين دائمي التذمر فأحيانا قد يكون الجلوس معهم لدقائق كفيلا بأن يبقيك قلقاً اسابيعاً أو حتى أكثر !!

أن تكون ايجابياً يعني أن تتقن ما تفعله وتحاول أن توجد الرغبة فيما تعمل حتى يكون للتميز آفاق واسعة أمامك .

 

كوّن نفسك .. الخطوة الثانية

لقراءة المزيد من المقالات من هنا

الثقة بالنفس في صور ذاتية قوية

كيف تجد هدف حياتك؟ اخرج من فقاعتك

عصمت علي – أكاديمية نيرونت

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق