كيف تتعامل مع فرد وقح من أفراد العائلة


Ali shaheen – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

قد يكون من المستحيل أو من الصعب جدا التعامل مع أفراد وقحين و فظين في العائلة ، ومع ذلك من المهم جدا التعامل مع الغضب الذي يعتريك كونهم جزء من العائلة .

هذا المقال سوف يساعدك على التعامل معهم:

الخطوة الأولى:

عندما يحاول هؤلاء الأشخاص أن يوتروا أعصابك، اسعى جهدك للحفاظ على هدوئك. وفي حال كانوا وقحين جدا أخبرهم أنهم يفقدونك أعصابك وعليهم أن يتوقفوا عن ذلك، وفي حال فعلوا ما طلبته منهم سوف لن تكون بحاجة لتكمل قراءة الخطوات اللاحقة .

الخطوة الثانية:

عامل أفراد عائلتك بالطريقة التي تود أن تعامل بها . قد يكون من صعب فعل هذا، لكن عليك ألا تغرق نفسك بالأسلوب الذي يتبعونه معك.

الخطوة الثالثة:

بإمكانك أن تخبر الفرد الوقح من عائلتك ما يلي:  ” مرحبا (مع ذكر اسم الشخص). لا أعرف اذا كنت تدرك أنك فظ معي ولست واثقا تماما كيف تفكر أو ماذا تأمل أن يكون ردي، لكني أطلب منك بكل احترام أن تتوقف عن فظاظتك تجاهي. ”

الخطوة الرابعة:

حاول أن تطلب من أفراد آخرين من العائلة الذين يمكن أن يتعامل الفرد الوقح معهم بليونة أكثر , أن يقوم بإجراء محادثات معه.  لربما تصله الرسالة.

الخطوة الخامسة:

لا تأخذ أي شيء بشكل شخصي على الإطلاق. لأنه على الرغم من كل ما سبق، في حال كانوا الأفراد الوقحين معتادين على الوقاحة … سوف لن يعنينا كثيرا ما يأتي على أفواههم .

 

المصدر :

1


    Like it? Share with your friends!

    Ali Shaheen

    علي شاهين 25 سنة خريج أدب انكليزي –الاذقية جامعة تشرين – طالب دبلوم تأهيل تربوي – مدرس لغة انكليزية مهتم بنقل الفكر والعلوم من الثقافات المختلفة عن طريق الترجمة مهتم بالبرمجة اللغوية العصبية وعلم النفس وعلوم الطاقة . أؤمن بضرورة الانفتاح على الآخر وتبادل العلوم والخبرات للارتقاء بالإنسان