كيف تكسب الثقة

ناهد دعبول – أكاديمية نيرونت للتطوير و الإبداع و التنمية البشرية
هل تشعر بالغيرة أو الإحباط و تظن أنك محتاج للمساعدة؟

تذكر الثقة = القوة!

سيساعدك هذا المقال على استعادة ثقتك بنفسك. و بعدها سترى إذا كنت راضٍ عن نفسك أم لا, ستستطيع أن تقوم بأي شئ كالنجاح بالإمتحانات المدرسية و اكتساب العديد من الأصدقاء و حتى قهر الصعاب ……….

1- اكتب قائمة بالأشياء التي تجيدها و أخرى بالأشياء التي لا تجيدها. عندما تنتهي احصيهم لترى أيهما أكثر. إذا كانت الأشياء التي تجيدها أقل فعليك بالتدريب لتصبح أفضل يوما بعد يوم. إذا كنت لا تجبد الجري على سبيل المثال و تركض ببطء شديد فعليك بالتمارين عدة مرات أسبوعيا و بعدها ستصبح قادرا على الجري بشكل أفضل.

2- ابحث عن أشياءك المفضلة و ضعها على الطاولة أمامك. و قم بدعوة أصدقائك لتريهم هذه الأشياء. و عندما يرونها ستعجبهم و ربما سيشعرون بقليل من الغيرة. و تذكر دائما من المفيد أن يكون لديك بعض الأصدقاء الذين يغارون منك قليلا و لكن لا تبالغ في ذلك. أنت بحاجة لأصدقاء يحبونك لكي تكتسب الثقة و لو أحس هؤلاء الأصدقاء بالحسد فسيكرهونك.

3- فن الرقص! إن الرقص أفضل طريقة للتسلية و اكتساب الثقة. حاول أن تتعلم خطوات رقص جديدة من أصدقائك أو من المشاهير عن طريق موقع اليوتيوب أو الفيديو كليب أو التلفاز …… ادعو أصدقائك للرقص و التسلية! و يمكنك أيضا الانضمام لنادي رقص لتحسين مهارات الرقص لديك.

4- قم بشيء لا يصدق و لا يستطيع أحد اخر القيام به. ربما سيستغرق ذلك بعض الوقت. ارسم لوحة ملونة أو أحجية ضخمة و اعرضها لعائلتك و أصدقائك. سيشعرون بالدهشة و سيعاملونك بكل ثقة.

5- اكتب أغنية أو قصيدة أو كتاب عن أحاسيك أو حول حياتك. إذا كتبت أغنية حاول غناءها و أضف إليها بعض الألحان. أما إذا ألفت كتاب حاول أن تنشره فذلك قد يجعلك مشهورا.

6- كن دائما لطيفا مع أصدقائك. لا تكن أبدا عنصريا أو تتصرف بطريقة فظة. و بذلك سيسعى الجميع لكسب صداقتك. و الأهم يجب ألا تنسى أصدقائك القدامى فقط لأنك وجدت أصدقاء جدد أو أفضل.

 

رابط المقال : 1

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق