كيف تكونين امرأة جذّابة, لطيفة واجتماعية

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

شرحنا في الجزء الأول من هذه المقالة اثنين من الأساليب المتبعة لتكوني جذّابة و سنتابع هنا شرح الأساليب الأخرى :

إقرأ : كيف تكونين امرأة جذّابة

 

 

الأسلوب الثالث : كوني لطيفة باسِمة :

1 – كوني لطيفة :

الشخص الغير مهذّب قبيح في عيون كل من يراه، تماماً كما الشّخص اللطيف يبدو أجمل إنسان في عيون كل من يراه. لذا ينجذب الرجال إلى المرأة العطوفة ،الرؤوفة، الحسّاسة، التي لاتعبأ بالقيل و القال و تقول عندما تسمع شّائعات عنها: ” أعتقد أنّها غير صحيحة “، ثم تتصرّف و كأنَّ تلك الشّائعاتلم تُثار حولها أساساً.

– حاولي أن تكوني لطيفة مع الجميع، لكن كوني على استعداد للدفاع عن نفسك فيالمواقف المُحرِجة، و لا تُغالي باللطف مما يسمح لبعض الناس التدخل في شؤونك وهذا ليس بالأمر الجّذاب, أليس كذلك ؟.

– عندما يكون هناك شخصٌمختلف عن المجموعة، تجنّبي السُّخرية منه وازدراءه و لا تنظري إليه نظرة دونيةأو نظرة تقول “أنا أفضل منك”.

 

كيف

 

2 – لا تخافي من الابتسامة :

فحتى الابتسامة الخفيفة تجعلك أكثر جاذبية. و هل من أمرٍ آخر أقدر منها على جعلك أكثر جاذِبيَّةً و تودُّداً ؟

– كوني واضِحة مفهومة. لا يعني ذلك ألا تتمتعي بشيءٍ من الغموض ، ولكن بالله عليك، عندما يتعلق الأمر بالمشاعر لا تقفي جامدةً بلا تعابير وجه و لا ردّةِ فعل. فالرِّجال ينتظرون ردّة فعل و لو بسيطة. علاوة على ذلك، فإنك ستشعرين بالارتياح عندما تعبِّرين عن مشاعرك.

– لا تجبري نفسك على الابتسام. فقط حاولي أن تبتسمي، بدونتصنُّع. معظم الرجال في هذه الأيام يُغرمونبالمرأة الغامضة، لذا ابتسمي عندما تودّين، ولكن دعيهم يتساءلون عن سرّ ابتسامتك.

 

 

كيف

 

الأسلوب الرابع : كوني اجتماعية :

1 – كوني على استعداد للمشاركة :

سواء في الحديث، الأكل، اللعب، الرقص، أو الغطس، فمن حُسنِ الأدب مشاركة الناس في ذلك، و من يدري، قد تتعلمين شيئاً منهم أيضاً. الشخص الذي يجلس فقط ويراقب الآخرين من بعيدكمن يحمل يافطةً يُعلن فيها أنّه شخصٌ ممل و لا يحب المرح ! .

– هذا لا يعني أنّ عليكِالمشاركة بأفعالٍو حفلاتٍ لا تناسبكِ. فقط شاركي فيما تستمتعين به منهذه الأشياء.

– للمشاركة في حديثٍ أو ما شابه، امشي بلطفٍ إلى الشخص أو المجموعة واسألي “هل تمانعون أن أنضم إليكم؟ ” فإذا وجدتِ منهم القبول، أكملي واستمتعي معهم. أما إذا قوبلت بالرّفض، فربما لن تجدي متعةًلو انضممتِ إليهم على أي حال!

 

كيف

 

2 – كوني قادرة على مواصلة الحديث :

لا يُشترط لمتابعةِالحديثمع أحدهم وجودُ شيءٍ مشتركٍ بينكما, لكنّ وجوده يفيد. إذا حاول رجلٌ التًّحدُّث إليك و لم تبادليه الحديث أبداً، فإنه سيمضي و يترككِ ، لذا تعلّمي كيفتهتمين بالحديثعلى اختلاف موضوعه و حاولي أن تتفاعلي معه بطرح الأسئلة.

 

– المُحادِث الجيّد يبدأ حديثه بسؤال الشخص عن رأيه حول أي شيءٍبسيطٍ يخطُر في باله, كأنّ تسأليه عن إحدى الفرق الموسيقية المعروفة و هل كان اختيارها لأفرادها مناسباً أو تسأليه عمّا فعله مؤخراً من أمورٍ هامة. لكن لاتسأليه عن رأيه في مظهرك، لأنها ستبدو وكأنك تستدرجينه ليُجاملك.

– حافظي على حُسن الحديث. و أهم شيء، ألا تقللي من شأنك بكثرة الهزل، إلا إذا كنت تفعلين ذلك بطريقة ظريفة.

– حافظي على التّواصل بالعيون فهو يساعد في بناء علاقة أعمق، وأنتِ بذلك تذكرينه أنّك تهتمّين به و تصغين لحديثه بكامل انتباهك، لذا تتوقعين منه أن يفعل الشيء ذاته.

 

كيف

 

نصـائـح :

– تقبَّلي الآخرين. كل شخصٍ يريد أن يتقبله الآخرون. ليستمهمتكِأن تتفقي مع كل شخص في العالم، لكنك مدينة للآخرين بالاحترام إذا أردت منهم احترامك.

– لا تغيّري مظهرك لإرضاء الآخرين. فقط غيِّريه لإرضاء نفسك.

– ابحثي عن الأنشطة التي ترغبين القيام بها، و طوّري مهاراتك فيها. بهذه الطريقة، ستجذبين إليك الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات، كما ستصبحين مركز اهتمام الآخرين بشكل عام بسبب المهارات الفريدة التي اكتسبتيها!

– ابقي مرِحة و تكيّفي مع الصِعاب.

– لا تتغيّري من أجل أحد. إذا أردت أن تكوني معهم لا يعني أنّعليك التغيّير من أجلهم. إن كانوا حقاً يهتمون بك، فسيقبلونك كما ما أنت.

– لا تقلقي بشأن ما يعتقده الآخرون عنك! فقط استمتعي بوقتك !

– تبسّمي عندما ينظر أحدٌ ما إليكِ. فهذا من الأدب و سيجعل الناس يرونكمحبوبة.

– حاولي أن تظهريبأفضل هيئة تحبين أن يراك الناس بها، وبعبارة أخرى أظهري مدى روعتك من الداخل والخارج.

– قد لا يحبُّك بعض الرجال ، وعلينا أن نتقبّل ذلك. إذ يجب أن نضع في اعتبارنا أننا لا نحتاج أن يحبنا الجميع.

– لا تجبري شيئاً على الحدوث (لا تجبري أحداً على محبتك). فحتى لو كان هذا مُخيّباًلآمالك بعض الشيء، واصلي حياتك. هناك الكثير من الأسماك في البحر (العديد من الناس بانتظارك)!

– لا تُخفي مشاعرك. فإذا كنت تخجلين من التَّحدث إليه حول مشاعرك، لمّحي له بشكلٍ خفيّ.

– كوني لطيفة مع الجميع. و حتى الشخص الذي لا يروق لك كوني لبقة معه.

– إذا كان الرجل الذي يعجبكِمُخالفاً لكِ في الرأي، عبّري عن رأيك بكل حرية لكن حاولي أن تتفهّمي رأيه أيضاً.

– كوني على طبيعتك دائماً، مهما حصل.

– كَوْن نمط أو طراز معين تظهر به الفتيات الأخريات بشكل لائق, لا يعني أنّه يناسبك و يليق بك.

– كوني مُختلِفة، واظهري للناس كي يلاحظوا جمالك وتفرُّدك. وانظري باستحياء عندما تبتسمين.

 

 

تنبيهات :

– عبِّري عن أفكارك، لكن لا تندهشي إذا خالفك الناس. فكما لديك أسباب لاعتقاداتك، كذلك الآخرون لديهم أسبابهم. و عليك تقبّل هذه الاختلافات في الآراء.

– لا تكوني نسخة عن الآخرين. فلديك خصوصيّتك و أصالتك التي تتميّزين بها عن غيرك.

– لا تكوني سطحيّة. عندما تبحث الفتيات عن علاقة جدِّيَّة، يرغبن في العثور على شريك حياة يهتم بهنّ وليس فقط بمظهرهن الخارجي.صدقي أو لا تصدقي، الشيء نفسه ينطبق على الرجال، وعلى الأقل, على الأشخاص الذين يستحقون من وقتك أكثر من 10 دقائق !

– لا تدَعي هاجس الموضة يسيطر عليك. أن تكوني عصريّة أمرٌ رائع، لكن ثقي برأيك الخاصّفي الأزياء. فالرجال الذين يستحقون وقتك واهتمامك سيحترمونك لشخصك أنت، بغض النظر عن كيفية اختياركلأزيائك.

– لا تعْرِضي نفسك على الآخرين أكثر من اللازم. فقد يُعجَب الرجال بما ترتدين، لكنهم غالباً لن يحترموك عندما تُبالغين في التّباهي.

 

 

ترجمة : غادة جود الله

تدقيق : رفاه منير الصابوني

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة :

قانون الجذب و دور المشاعر و العواطف في تحقيقه

قانون الجذب / 9 أساسيات لتبني و تستقبل حياة أجمل

اتيكيت التعامل مع الزوج 6 فنون اتيكيت لزواج سعيد

اتيكيت الابتسامة و فوائده

كيف تتصرف عندما يرفض شريك حياتك التغيير

 

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق