كيف تكون دقيقاً و منظماً

ندى شاكر – أكاديمية نيرونت للتطوير و الإبداع و التنمية البشرية
مهلاً, هل تريد أن تكون منظماً؟ إذاً تابع القراءة

الخطوات:

1) خطط ليومك: إحصل على جدول أو قائمة مهام و دوّن عليها الأحداث أو البرنامج اليومي. تأكد من أنك أدرجت على الجدول موعد استحقاق واجباتك أو موعد مقابلة العمل. فمن المؤكد أنك لا تريد أن يضيع منك أي من هذه الفروض الهامة.

2) رتب غرفتك – على الأقل – : نظّف غرفتك أو حتى من الأفضل أن تنظّف كل المنزل. قم بهذا العمل مرّة في الأسبوع , سترى أن أصدقائك ستزداد رغبتهم بزيارتك. تحتاج أيضاً أن يكون تنظيم و ترتيب الأمور هي عادة لديك.

3) حدد أهدافك, لكن لا تجعلها مستحيلة: يمكنك أن تضع أهدافاً صعبة الإنجاز, إلا أنها ممكنة التحقيق. لا تضع أهدافاً مثل أن تربح اليانصيب أو أن تحصل على ديناصور أليف أو أن تحرز اكتشافاً علمياً. كل هذا جميل, إلا أنه غير مرجح الحدوث.

4) استرخي: أحياناً عليك أن تبتعد عن التوتر و ضغوط العمل؛ خذ نفساً عميقاً أو اقرأ كتاباً أو قم ببعض تمارين اليوغا, فهذا من شأنه أن يبعد عنك التوتر و يجعلك مرتاحاً أكثر في عملك.

5) إحصل على النصيحة من أصدقائك: إذا لم تستطع أن تكون منظماً, أطلب من صديق أو من شخص تعرفه أن يساعدك في التغييرات الصعبة التي ستتبعها لتصبح منظماً, فمن الصعب أن تساير تلك التغييرات.

6) لا تحزن: إن كان هذا كثيراً عليك ! فعلى رسلك, يحتاج العالم أيضاً لناس فوضويين, فمن دون هؤلاء الناس سيكون كل شيء ممل. لذلك, لا تطلب الحياة المريحة إذا كنت لا تريدها, إنه خيارك لأسلوب الحياة الذي تود أن تعيشه.

7) تمتع بالحياة و ابذل جهدك: أظن أنه لا يوجد شخص مهووس بالترتيب بشكل دائم. فكلنا تملؤنا الفوضى بعض الأحيان.

 

رابط المقال : 1

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق