كيف تُقنِع والدَك أن يُعطيك مالاً – خاص اكاديمية نيرونت لـ التطوير والابداع والتنمية البشرية

 

هل حدثَ يوماً أنْ رغِبت في طلبِ مبلغٍ من المال من والدك ” كيف تقنع ” لكنك لم تجرؤ على ذلك؟ بقليلٍ من الاستعداد , يُمكنُكَ أن تَقترب منه و تطلب. حتى أنَّك قد تجد نفسك عائداً بمبلغ أكبر من الذي طلبته!

 

الخطوات:

 

١ . تكلَّم إلى والِدك عندما تكون والدَتُك ليست بالقُربِ منكم ” كيف تقنع “: حديثُك مع والدك على انفراد سيساعدك على مُصارحتِه, و يمكن أيضاً أن يجعلَ الحوارَ بينكما كما هو في أفضل و أقوى حالاته, مما قد يزيد من احتمال حصولك على المال.بينما طلبك للمال بحضور والدتك أو أحد الكبار يمكن أن يؤثر سلباً على والدك و يَدفعه للاستفسار أكثرعما تريد أن تفعله بالمال. و طلبك بحضور أخوتك غالباً ما يعني أنه سيشعر بالإجبار على إعطائهم من المال بِقَدْرِ ما يُعطيك, مما قد يقلل من المبلغ الذي تحاول الحصول عليه.

إقرأ : الثقة بالنفس و دور الكبار سلبا ً و ايجابا ً

 

2 . أخبر والدك لماذا تريد المال ” كيف تقنع “: كن صادقاً و منطقياً. أخبره كم تريد من المال و على ماذا تنوي أن تصرفه. فكِّر جيِّداً قبل أن تطلب لتدعم مطالبك بحجج منطقية كالأسباب التي دفعتك لمثل هذا الطلب. فإذاأجَدْتَ فعل ذلك, قد يُعطيك من المال أكثر مما تتوقع. 

 

3 . اشكر والدك أيّاً كان المبلغ الذي يُعطيكَ إيّاه : إذا نجحت بالفعل في إقناعه ” كيف تقنع ” بإعطائك مبلغاً من المال, اشكره. فهذا يُبَيِّن مدى تقديرك له و للمال أيضاً و يُشعِرْه أنه يُعطيكَ فضلاً منه لا فرضاً عليه. و كذلك إذا لم يُعطِك, اشكره على حُسنِ إصغائه لطلبك.

 

كيف تقنع 

 

النصائح ” كيف تقنع “

  • حاول أن تتكلم إلى والدك عندما يكون في مِزاجٍ جيد. تجنب الساعة الأولى بعد عودته من العمل.
  • يمكنك استخدام الطريقة ذاتها مع والدتك أيضاً إلا إذا كنت لا تجد صعوبةً في التعامل معها.
  • لا تطلب منه و هو يقود السيارة أو يتكلم على الهاتف. فأنت بحاجة لكامل انتباهه.

 

التحذيرات

لا تكذب على والِدِك. فهو ليس مُغَفَل كما قد تظُنُّه. أنت بذلك تُغامر بما قد يُتاحُ لك في المستقبل من أجل بضعةِ قروش اليوم!

 

 

ترجمة : رفاه منير الصابوني 

تدقيق : راما شامي

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

قانون الجذب في تسع أساسيات لتبني حياة أفضل

الذكاء المكاني و أساليب تحسينه

كيف تبدأ العام الجديد

كيف تكون دقيقاً و منظماً

كيف تكون شخصيتي قوية وما هي الشخصية القوية

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق