نصائح عند السفر الى امريكا أوربا وكندا واستراليا بالطائرة

نصائح عند السفر الى امريكا و اوروبا وكندا واستراليا

نصائح عند السفر الى امريكا أمريكا أوربا وكندا واستراليا

 

ملاحظات هامة قبل السفر : لقدوضعت لكم تجربتي ومعرفتي عن هذه الأمورلكي يستفادالجميع ولايقع أي احد فيكم بمشكلة او مخالفةعندالسفرفي الطائرةوخصوصاًإلى أورباوامريكاوكنداواسترالياوغيرها بامكانك مشاركة النصائح مع اصدقاءك لكي تعم الفائدة على الجميع :

1- حاول قدرالإمكان معرفه الوزن المسموح لك في الطائرةوحجم الحقيبةووزنهاالمسموح لك التي تصعد معك في الطائرةأوالتي تذهب الى بكاج الطائرةوهذه الأمورتعرفهاعندشراءبطاقةالطائرة اون لاين أومن خلال مكاتب السياحةوالسفروستجدفي التذكرةمكتوبةحجم الحقيبةالمسموح بهامثلاًوزن الحقيبة  30 كيلواغراموبعض الشركات لاتسمح إلا بوزن20 كغئللحقيبة للشخص الواحد  .

2- لاتأخذمعك الطعام والمشروبات من مياه أوعصيروماشابه لأن ذلك ممنوع في كثير من هذه الدول ومن الممكن ان يتم مصادرته منك في المطار ودفع مخالفة كبيرة تتجاوز سعرها وخصوصاً في كندا !

3- لا تضع فيئالحقيبةالتي تصعد معك الى الطائرة,العطورات وأجهزة الحلاقة وغيرهالأن نقطة التفتيش(الكنترول ) الاخيرة سوف يصادرها منك .

4- عند وصولك الى الكونترول قم مباشرة باخراج الكمبيوترالخاص بك وأجهزة التابلت وغيرها ووضعها بدون حقيبة كذلك عليك بخلع الحزام وغيرها ومن الممكن ان يطلبوا منك خلع الحذاء(اذا كان حجمه كبيراً) وكن شخصاً ايجابياً واستمع لما يطلب منك لأن بالنهاية مايقومون به هو لحمايتك و الكل سواسية تحت سقف القانون لذاك البلد

5- في بعض الدول وفي الطائرة قبل وصولك الى المطار يمنح لك ورقة يجب عليك ملئها بما لديك إن كان لديك هدايا كم هي قيمتها وإن كان لديك مأكولات أوكمية علب  الدخان وغيرها التي لديك ويجب عليك أن تكون صدقاً تماماً لأن في حال تم تفتيش الحقيبة وكان الكلام غير مطابق سوف تتعرض لكثير من الاسئلة وتتلقى مخالفة كبيرة تبدأ من 250 $ وهذا الشيء تجده في كندا واستراليا وغيرها من الدول ..

6- لاتأخذ معك المجوهرات وغيرها لأن من الممكن أن تسئل كم سعرها وهل لديك فاتورة ومن الممكن أن يتم تقييمها وسوف تدفع عليها مبلغ (جمركية) بالإضافة كذلك للهدايا وخصوصاً الحقائب ذات الماركات الشهيرة يجب عليك أن توضح كم ثمنها وإن كان لديك وصل بسعرها فيكون أفضل لأنهم سوف يقومون بتقييمها من خلال الأنترنت ودفع مبلغ لدى الجمارك المطار .

7- لا انصح باخذ مبلغ كاش كبير معك وكل دوله لها قوانينها فمثلاً كندا تسمع لك بادخال 10 آلاف دولار كندي وبعضها أقل لذلك كن حريصاً على صدق معلوماتك في حال سؤالك وكن صادقاً لأنك سوف تعرض نفسك للمسائلة القانونية  في حال ثبت عكس ما تقوله وهناك بطاقات بنكية الأفضل لك وضغ المبلغ في البطاقة قبل قدومك وبذلك تحل مشكلتك

8- لا تاخذ معك أي أسلحة ( كل شيء حاد معدات عسكرية ) أو طلقات فارغة وغيرها من الامور لأنها سوف تعرضك للمسائله القانونية ومن الممكن ان تمنع لدخول الى البلد القادم لها لسنوات !

9- المخدرات (الحشيش -الهيروين -مارجوانا )وغيرها ممنوعة في كل هذه الدول ويوجد كلاب مدربة في المطارات سوف تلتقطك حتى وان كنت مدخن قبل وصولك للمطار سوف تتعرض لتفتيش وغيرها !

10- بخصوص الاجهزة الالكترونية وغيرها عليك معرفة أن القطع الجديدة المغلفة سوف يتم تقييمها وإن تجاوزت الحد المسموح به سوف تدفع لـلجمارك مبلغ يتم تقييمه لذلك كن دائماً على وعي واعرف كم هي قيمه المشتريات المسموحه لك ادخالها الى البلد المتوجه اليه !

نصائح عند السفر الى امريكا

نصائح عند السفر الى امريكا

11- في حال سفرك لزيارة اصدقاءك وغيرها من الامور قم دائماً بتجهيز نفسك للاسئلة إلى أين ذاهب والعنوان( الحجز الفندقي ) ومن ينتظرك بالمطار وغيرها من الاستفسارات ومن الممكن ان يقوموا بالاتصال بالشخص الذاهب اليه

12- إن كنت متوجه الى أمريكا وكندا وغيرها من الدول لاتقم ابداً بوضع شهاداتك الجامعية وغيرها والسيرة الذاتية في حقيبتك والافضل ان تكون لديك نسخه الكترونية لأن في حال قدومك لفيزة سياحية أو لزيارة حتى وإن كان لديك جنسية اوروبيه وغيرها تخولك الدخول الى البلد بدون فيزا سوف تتعرض للاسئلة وان عرفوا انك قادم للعمل او البحث وغيرها سوف تتعرض لمزيد من الاستفسارات أو سوف يتم منحك البقاء لمده قليلة أو لبعض الحالات يتم منعك لفترة من القدوم إلى هذا البلد لذلك كن على وعي وعلى استعداد للاجابة على الاستفسارات .

13- التأمين الصحي ضروري جداً وانصح الجميع بالحصول عليه والتأكد إن كان التأمين الصحي الخاص بك يشمل الدول التي سوف تزورها أو لا لأن من الممكن أن يتم سؤالك عليه في المطار أو في حال لاسمح الله تعرضت لأي مشكلة صحية من الضروري ان يكون لديك تامين الصحي .

14- لاتقم ابداً بالتأخر في البقاء في البلد إن كانت الفيزا تسمح لك بالبقاء مدة معينة لاتتجاوزها وإلا سوف تدفع مخالفة وتتعرض لمشكلة في زياراتك القادمة حتى وإن كان لديك جنسية تخولك دخول هذا البلد بدون فيزا هناك قوانين عليك فهمها وعدم تجاوزها وبإمكانك البحث عن الانترنت ومعرفة كم يحق لك البقاء هنا واحياناً الكونترول في المطار يتم منحك مده معينه للبقاء ولا ينصح لك بتجاوزها .

15- لاتقوم بالعبث نهائياً وتهريب أي شيء ووضعه داخل الحاسوب أو داخل جبيرة اليد أو القدم وغيرها أو داخل الحقيبة بمكان سري وغيرها لأن الاجهزة بالمطارات حالياً جدا جدأ جدأ متطورة ومن الممكن ان يتم فك جهاز الحاسب الخاص بك لتأكد من عدم وجود اي شيء في حال ظهر لهم ان هناك شيء غريب داخله لان معظم الموظفين تم تدريبهم على معرفة القطع الطبيعيه التي تظهر على جهاز الفحص !

16- في الطائرة قم بالالتزام بالقوانين بلبس الحزام وعدم التحرك في فترة الهبوط أو الانطلاق وغيرها وفي حال لديك أي سؤال بإمكانك سؤال مضيفة الطيران وغيرها .

17- هاتف الموبايل وجميع الأجهزة التي تستخدم تقنيات لاسلكية وبلوتوث وغيرها يمنع استخدامها في الطيارة دائماً عليك أن تقوم بإطفاءها بشكل كامل أو تشغيل وضع الطيران ودائماً اشاهدها كثير من الناس تتحدث في الهاتف عند انطلاق الطائرة وهذا خطأ وعليك بالالتزام بالقوانين رغم أن أجهزة الطيران أصبحت متطورة رغم ذلك يوجد كثير من التقارير على تعرض الطيارة لتشويش !

18- عدم أخذ أي أجهزة لاسلكيه غريبة إلى الطائرة حتى وان كانت لعبة لاسلكيه وغيرها سوف يتم مصادرتها منك لذلك الأفضل أن تضعها في الحقيبة التي تذهب لقسم الحمولة وأن تقوم بفصل البطارية عنها بشكل كامل .

19- قم بالاجابة على جميع الاسئلة التي يتم سؤالك عليها في المطار ولا تكون إنسان معقد تعتقد أنه يعاملك بهذا الشيء لأنك عربي أو أجنبي  وغيرها من التفاهات كل ماعليك اجابة على الاستفسارات وفي حال طلب منك تقديم أي معلومه عليك أن تكون صادق ودقيق لانهم خبراء في علم النفس ومن تصرفاتك بإمكانهم معرفة ان هناك مشكلة او شيء غير قانوني .

20-في حال ذهابك إلى بعض البلدان لزيارة  قصيرة يجب أن تكون بطاقة العودة  معك لأن من الممكن أن يتم سؤالك عليها فالأفضل أن تكون بطاقة حقيقية ويكون لديك الحجز .

إن شاء الله أكون قد قدمت لكم بعض الأمور المفصلة لكي لاتسبب لنا مشاكل  في السفر,وفي حال الإلتزام بما ذكرته  اؤكد بأننا لن نتعرض لأي مشكلة مطلقاً او دفع غرامات وغيرها .. سفراً سعيداً للجميع .

بقلم : Khaled Alfaiomi

نصائح عند السفر الى امريكا و اوروبا وكندا واستراليا

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق