يقوم العديد من أرباب العمل بعمل مقابلات أولية عبر الهاتف. وهذه المقابلات تختلف عن المقابلات وجهاً لوجه في كثير من الجوانب. واحدة من أعظم هذه الجوانب هي لغة الجسد وتعابير الوجه. فعبر الهاتف من الصعب قراءتها لذلك من الصعب أيضاً ضبط الردود. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا: كيف يمكنك إتقان المقابلة عبر الهاتف؟ يقدم هذا الانفوغرافيك عشرة نصائح حول كيفية إعداد نفسك بشكل أفضل للمقابلة عبر الهاتف.

 

في الحقيقة نحن نعرف بعض هذه النصائح ولكننا بحاجة إلى الممارسة. واحدة من أهم هذه النصائح هو عمل وظيفتك بالبحث عن الشركة. فأكثر ما يرضي أرباب العمل معرفة الضيف بالشركة والمسمى الوظيفي المرشح له. نصيحة أخرى هي أن تقوم بشحن هاتفك وأن تجد مكاناً هادئاً. فمن السيئ فقدان مكالمة هاتفية أو عدم القدرة على سماع الأسئلة المطروحة. نصيحة أخرى هي ألا تستفيض بإجاباتك بل اجعلها واضحة  وموجزة. فالمقابل لا يود سماع سيرة حياتك ولكن ما يود سماعه حقاً هو إجابة مقتضبة على كل سؤال.

 

الإعداد هو مفتاح المقابلات عبر الهاتف. فلدي لك نصيحة واحدة وهي وضع لائحة من النقاط أمامك خلال المقابلة. فهذا هو طريقي الآمن لتذكر جميع النقاط وعدم نسيان أيٍ منها.

10 خطوات لإتقان المقابلة عبر الهاتف - انفوجرافيك

10 خطوات لإتقان المقابلة عبر الهاتف – انفوجرافيك

 

ترجمة : Rama Shami

تعديل التصميم :Nour Abiad

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق