18 طريقة  لـ حياة افضل نصائح سحرية رائعة

 

 

راما الشامي  – خاص اكاديمية نيرونت ل التنمية البشرية

“ليست الحياة هي المعقدة وإنما نحن, الحياة بسيطة والأشياء البسيطة هي الأشياء الحقيقة.”

اوسكار ويلد

عندما كنت صغيراً كانت الحياة أسهل, صحيح؟ أعلم أنها يمكن أن تبدو كذلك أحياناً. ولكن في الحقيقة أن الحياة ما زالت سهلة. وستستمر كذلك. الاختلاف الواحيد هو أننا كبرنا, وكلما كبرنا أكثر كلما زدنا من صعوبة الأشياء على أنفسنا.

قكما تعلمون, عندما كنا صغاراً كنا نرى العالم من خلال الأشياء البسيطة, بعينٍ حالمة. كنا نعرف ما نريد ولم يكن لدينا أية تحيزات أو أجندات خفية. كنا نحب الأشخاص الذين يبتسمون ونتجنب العابسين. كنا نأكل عندما نجوع ونشرب عندما نعطش, وننام عندما نتعب.

وعندما كبرنا أصيبت عقولنا بخيبات أمل تدريجية نتيجة للتأثيرات السلبية الخارجية. وفي نقطة معينة بدأنا نتردد ونسأل غرائزنا. يحصل هذا في العديد من الأحيان. غالباً ما نقرر بأننا لا نريد أن نقع مجدداً, أكثر من أن نحاول حل المشكلة التي تسبب في سقوطنا, لنكون بذلك تجنبنا كل السقطات.

18 طريقة  لـ حياة افضل نصائح سحرية رائعة

18 طريقة  لـ حياة افضل نصائح سحرية رائعة

وكنتيجة لذلك, نأكل من الطعام ما يريحنا ونشرب الكحول لنخدر جروحنا ولنملئ الفراغات التي بداخلنا. نعمل لساعات متأخرة من الليل لتجنب الصراعات المستعصية في المنزل. بدأنا بإضمار الضغائن, لعب ألعاب العقل, وخداع أنفسنا والآخرين بمهارة لنتمكن من المضي قدماً. وعندما لا يجدي كل ذلك نفعاً, نعيش على مواردنا الخاصة, نكذب لنغطي كذبات أخرى, ونزيد من الأكل والشرب لنشعر أنفسنا بأننا في حال أفضل.

ومع مضي الوقت, نجعل حياتنا أصعب وأصعب, ونبدأ بفقدان لمسات من نحبهم بصدق ونحتاجهم.

إن كنت تومئ رأسك, إليك بعض الطرق التي جعلت من حياتك أصعب مما هي عليه في الواقع وبعض الأفكار التي يمكن لها ان تبسط الأمور:

  1. أن تنظر إلى الآخرين لترى الإجابات التي يمكنك تقديمها لنفسك: خلال معظم مراحل حياتنا وخاصة في البداية, يقال لنا ما نفعل, كيف نفكر, ما هو الجيد, وما هو “النجاح” وإلى آخره. ليس عليك منذ الآن عن اعتبار أيٍ من هذه. اشعر بحريتك بأن تبعد هذه العوائق. فكر بنفسك. اسمع لنفسك. اكسر القالب. فعندما تتوقف عن عمل ما يريده الآخرون منك أن تفعله وتبدأ بالمضي وراء حدسك, فستجد ما تبحث عنه بالضبط.
  2. أن تجعل الآخرين يندمون على الطريقة التي تعيش حياتك بها: طالما أنك لا تجرح أي أحد, فاستمر بأن تعيش حياتك بطريقتك. أحياناً نشعر بالضياع عندما نعيش من أجل شخص آخر, أن نقف عند حدود توقعاتهم, وأن نفعل أشياء فقط لإقناعهم. توقف لحظة وفكر بذلك. هل تفعل ذلك لأنك تحبهم بصدق؟ تذكر أهدافك. عِش, إعمل وأحب وبذلك ستكون سعيداً لأنه وفي النهاية تنتهي العلاقات في لحظة ولكنك ستعيش مع نفسك العمر كله.
  3. أن تسمح للناس السامين بأخذ أفضل ما لديك: لاتشعر بالندم لإبعاد الناس السامين من حياتك. فلا يهم ما إذا كان قريبك, حبيبك, زميلك في الدراسة, صديق طفولة أو معرفة حديثة. فلا يجب عليك أن تعطي مساحة للناس الذين آلموك أو قللوا من قيمتك. قد يحدث ذلك فقط إن كنت تملك القدرة على التحكم في تصرفاتهم وتستطيع التغيير. ولكن إن تجاهل شخص مشاعرك, تجاهل حدودك و واصل بجرحك, عليه الرحيل.
  4. أنت جزء من حلقة درامية: كم ستختلف حياتك إن بعدت عن الدراما, الشائعات, والقيل والقال؟ اجعل اليوم يوماً تتكلم فيه فقط عن الجيد في الآخرين وشجع الآخرين على فعل الشيء ذاته. ومن يرفض مساعدتك يمكنك تجاهله. الموضوع هكذا وبكل بساطة. تحدُث الأشياء العظيمة عندما تنأى بنفسك عن السلبية ومن يصنعونها. لا تنشغل بالدراما. امضِ فقط في الطريق.
  5. توقُع النية الخاطئة في تصرفات الآخرين: عامل جديد يضعك في زحمة خانقة. صديقك لم يرد على رسالتك. زميلك ذهب إلى الغداء من دونك. قد يتعطل أي منا لسبب ما في الحياة اليومية. فما هو سبب تعاستك؟ افترضت النوايا الخبيثة في الآخرين على الرغم من التصرفات البرئية. واعتبرتها اهانة شخصية- صفعة على الوجه. لا تأخذ الأشياء على الصعيد الشخصي كثيراً. لا تفترض النوايا الخبيثة على تصرفات الآخرين العفوية. دع هذا اليوم ليكون اليوم الذي تنظر فيه إلى الجانب الجيد في الآخرين.
  6. لا تكن قلقاً كثيراً من أن الناس ستسرق ما لديك: ليكن هذا دعوة لك لكي تستيقظ, وخاصة إن كنت فناناً, كاتباً, رجل أعمال أو أيٍ من المهن الإبداعية,فدائماً يوجد هنالك ما يمكن الحصول عليه بشكل أكبر عندما يتم تقاسم المعرفة مع الآخرين من أن تتخزن. لا تقلق من أن الناس ستسرق عملك, بل اقلق من اللحظة التي يتوقفون بها عن ذلك. كن صادقاً, معيناً وجيداً بطريقة لا يمكن إنكارها بما تفعله. فلا أنظمة تسويق ذكية, ولاكلمات مواقع التواصل الاجتماعي طنانة, أو منافس يمكن أن يكون بديلاً لما تفعله على الإطلاق. فعندما يريد الناس ما تملكه, وبغض النظر عن الظروف, فأنت الشخص الصحيح.
  7. أن تحاول منافسة الآخرين: فيما لو نافست أي شخص آخر, فأنت بذلك تجلب المرارة لنفسك. ولو نافست النسخة القديمة منك, ستكون بحال أفضل. هكذا وبكل بساطة.
  8. تعرضت للكثير من الانتهازيين: طريقة واحدة لتتعامل مع التوتر والخسارة هو أن تفعل الخير للآخرين. تطوع, انخرط  في الحياة, فلا يجب عليك أن تقحم نفسك في أحداث كبيرة ومنظمة. تكلم بكلام لطيف, شجع شخص ما قريب منك, قم بزيارة شخص وحيد. ابتعد عن الانشغال الذاتي لبرهة من الزمن. في الحقيقة هناك نوعان من البشر حول العالم, هناك المعطائين والانتهازيين. المعطائين هم السعداء. أما الانتهازيين فهم تعساء دائماً ويفكرون بما يعود عليهم بالفائدة دوماً.
  9. أنت تركز على الشعبية أكثر من الإنتاجية: ابحث عن الاحترام وليس الاهتمام, لأنه يدوم أطول نتائجه النهائية مفيدة. افعل وقم ببناء أشياء تحيي الاختلاف. وفوق كل هذا, لا تخلط الشعبية مع الانتاجية. فأن تكون منتجاً يعني أن تكون محبوباً لفترة. أن تكون مؤثراً يعني أنك أحدثت تغييراً. .. . .18 طريقة  لـ حياة افضل نصائح سحرية رائعة
  10. أنت دائماً ما تختار الطرق السهلة: اعمل ما هو صحيح, وليس ما هو سهل. وقم بعمل الشيء الصحيح حتى لو لم يعرفه الآخرون. لماذا؟ لأنك ستعلم لاحقاً.
  11. أنت تركز على كل نقطة من الزمن ما عدا اللحظة الراهنة: لا يمكنك تغيير البارحة, ولكن يمكنك تحطيم اليوم بالقلق من الغد. كن انت الآن, فغدا سيكشف عن نفسه تماماً كما يجب أن يكون, مثلما فعل الامس تماماً.
  12. التعلق بأخطائك: من الضروري أن نغفر لأنفسنا زلاتها. ينبغي علينا أن نتعلم من أخطائنا وننطلق. اعقد اتفاقاً مع نفسك اليوم بأن لا تحددها بماضيك. فالأشياء العظيمة تأتي أحياناً ليس من العمل الشاق الذي تقوم به ولكن مما تعلمته منه. فالسعادةو الحياة الناجحة ليست الخالية من المشاكل ولكنها الارتقاء بها.
  13. عقلية “كل شيء أو لاشيء”: لا يوجد نجاح كامل تماماً كما لا يوجد فشل كامل. ولهذا تسمية الأشياء-الكل أو لاشيء, النجاح أو الفشل- هو ضرب من العبث. فما يحصل بالفعل هو سلسلة متتابعة من اللحظات الغير كاملة والتي تقوم بتعبئة الفرص والاختيارات الغير محدودة. قدّر المنطقة الرمادية بين النقيضين- الرحلة- التجربة. وقبل كل شيء, لا تسمح للنجاح بالتسلل إلى عقلك ولا بالفشل بالتسلل إلى قلبك.
  14. توقع أن الحياة سعيدة دائماً: يمكن أن يكون العالم مكان صعب. فقد تواجه المعاناة, حسرة القلب, والخسارة. يمكن أن تؤثر هذه الظروف سلباً على سعادتك, ولكن لا تخسر الأمل. فكر في الين واليانغ في الفلسفة الصينية, والتي تنص على أن القوى المعاكسة تكون في الغالب مترابطة مع بعضها. في المعاناة يمكن أن تمتلك قوة عظيمة, في حسرة القلب قد تجد الصمود, وفي الخسارة قد تجد تقدير للحياة جديد. الحياة دائماً ين ويانغ. الأضداد مترابطة ومتداخلة. فلا يمكنك حماية نفسك من الحزن تماماً دون أن تقي نفسك أيضاً بالسعادة.  ..18 طريقة  لـ حياة افضل نصائح سحرية رائعة
  15. الاستمرار في التفكير عن أسوء الحالات: يتصارع عقلك بالأحداث التي قد لا تحدث أحياناً. التهاب حلقك يهدد حياتك, خسرت شهادة القيادة مجرم يحاول سرقة هويتك, السلبية على هذا الشكل لا تجلب سوى مزيد من السلبية. وهذا ضد تيار السعادة, فهي ستأخذك بعيداً عن الشاطئ, وستسحبك للاسفل مالم تكن تعرف السباحة. خلاصة القول أنه بإمكانك رؤية العالم من خلال عدسة الشك واليأس أو الأمل والإثارة. إنه قرارك, وفي كلتا الحاتلين, يوماً ما ستصل لذات الوجهة التي اخترتها. السؤال الوحيد: هل تريد أن تصل مع ابتسامة أو عبوس؟
  16. السماح للفشل بالتهامك: أحياناً عليك أن تعمل على السعادة. بعض العقبات في الحياة من الصعب جداً أن تمحى ببساطة إلا من خلال تبني عقلية ايجابية. هل تحتاج أن تصفح عن أحدهم؟ هل تحتاج للتخلي عن علاقة فاشلة؟ هل تحتاج لأن تتصالح مع وفاة حبيب؟ الحياة مليئة بالخسائر. ولكن, وبمعنى أخر, فلن تحصل على السعادة الحقيقة دون ذلك. فهذا يساعدنا على تقدير الأوقات الجيدة. تساعدنا على النمو. إذا كنت تناضل لترى الضوء, فانت لست وحيداً. اعثر على شخص يفهم وتحدث إليه. احصل على الدعم. ولا تدع الخسارة تلتهمك.
  17. أنت تتجنب الحقيقة: لا تزول الحقيقة مهما حاولت تجنبها. فلن تجد الراحة من خلال تجنب الأشياء. عليك ان تشعر وتشفى بها. اجلب مخاوفك وضعفك إلى الأمام والمنتصف وسلط الأضواء الحارقة عليها. لأن هذا هو السبيل الوحيد للخروج.فالحقيقة تستحق الألم الذي تكابده على طول الطريق, اقسم لك.
  18. التخلي عن اتخاذ القرار: القرارات السيئة دائماً أفضل من عدم اتخاذ أي قرار على الإطلاق. التردد يؤخر فقط, في حين أن القرارات السيئة تعلمنا اتخاذ قرارات أفضل. وفي النهاية, غالباً ما نندم على فرض لم ننتهزها, العلاقات التي لم نفعلها, والقرارت التي أخذنا فيها وقتاً طويلاً.

 

دورك…

كما تعلم, عندما نتوقف عن عمل الأشياء الخطأ ونبدأ بعمل الصواب, تصبح الحياة أسهل. وهذا يترك انطباع, كيف تجعل حياتك أصعب مما هي عليه في الواقع؟ ماذا يمكنك عمله اليوم لتبسط الأمور؟ اترك تعليقاً في الأسفل واخبرنا.

 

18 طريقة  لـ حياة افضل نصائح سحرية رائعة

رابط المصدر

1

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق