9 اقتباسات مُلهمة عليك تبنيها في حياتك اليومية  

 

معظمنا نعيش حياتنا على أساس تبنينا لشعار ما، سواء كنا قد اكتسبناه عبر التعليم أو أنه تم اكتسابه وتطويره على مر الزمن. على سبيل المثال، تعيش صديقة مقربة لي حياتها على أساس اعتمادها قاعدتين كونتهما؛ ” لا تكن غبياً ” و ” كن صديقاً “، ولقد وددت كثيراً اعتماد الأولى في حياتي. و مع كل علامات ” الاقتباس ” الكبيرة هناك (وخاصة على بينتيريست )، فإنه من الصعب تبني واحدة فقط كتعويذة يوماً بعد يوم.

 

وهنا 9 أمور يجب عليك اعتمادها في حياتك اليومية:

 

1- ( أنت لم تعش حقاً حتى تقدم لأحدهم شيئاً بحيث لا يمكن لهذا الشخص أن يرده لك) جون بنيان

في كثير من الأحيان ننشغل في حياتنا بعملية الأخذ والعطاء و ننسى الروح الحقيقية للسخاء؛ والتي تعني أن نعطي دون توقع المقابل. إن العمل التطوعي الغير ربحي هو وسيلة رائعة لتنفيذ هذه العبارة في حياتك اليومية ” اقتباسات “.

إقرأ : اتيكيت الهدايا 11 خطوة لهدايا لا تنسى

 

2- (الحياة قصيرة جداً من أن تستيقظ كل صباح وأنت تشعر بالندم والأسف، لذا أَحبَّ الأشخاص الذين يعاملوك بشكل حسن، وانسَ الأشخاص الذين يعاملوك بشكل سيء، آمِن بأن كل شيء يحدث لسبب ما. إذا حصلت على فرصة، فاقتنصها. إذا كانت تلك الفرصة ستغير حياتك، فاسمح لها. لم يقل الناس بأن الحياة ستكون سهلة، ولكنهم وعدوا فقط بأن الحياة تستحق كل التعب) هارفي ماكاي

تلك المقولة مفضلة لدي شخصياً، لدرجة أنني قمت بتدوينها على جدارغرفة نومي. كلماتها مستفيضة لكن رسالتها بسيطة، عش حياتك بالشكل الأفضل الآن. كل يوم هو يوم جديد واللحظة الحالية لا تختلف. لا تضيعوا ذلك على شيء أو شخص ما يعيقك من الوصول إلى أقصى إمكاناتك ” اقتباسات “.

إقرأ : قانون الجذب l كيف يمكن لـقوة التخيل أن تحسن حياتك

 

3- (إذا لم تكن صادقا في الحديث عن ذاتك، فلن تكون صادقاً في الحديث عن الآخرين) فرجينيا وولف

ترتبط تلك المقولة بشعار صديقتي ” لا تكن غبياً “. إذا كنت غير صادق مع الآخرين عن نفسك، فأنك لا تملك الحق في التدخل في حياتهم، وخاصة إذا كانت نيتك هي نشر الأكاذيب. حقاً إنها مقولة صريحة و قاسية ” اقتباسات “.

 

4- (لقد تعلمت أن الناس سينسون ما قلته، سينسون ما فعلته، لكنهم أبداً لن ينسوا كيف جعلتهم يشعرون) مايا أنجيلو

ليست انجازاتك هي التي تشكل نظرة الآخرين إليك، بل كيفية تواصلك معهم على المستوى العاطفي. إن هذا لا يعني أن تبدي لفتة كبرى من مشاعرك للناس في حياتك اليومية. إنها مجرد لفتة صغيرة؛ كابتسامة تاركة أثراً كبيرا، وخاصة إذا كانت لشخصٍ لديه صباح سيء ” اقتباسات “.

 

5- (من الأفضل أن يكرهك الناس على ما فيك، من أن يحبوك على ما ليس فيك) أندريه جيد

أحيانا كل ما تريد القيام به هو إرضاء الجميع من حولك، لكن إذا كان القيام بذلك يؤدي إلى المخاطرة بهويتك الخاصة فإنه لا يستحق ذلك. كن نفسك، كن وفياً لقناعاتك. إذا كان الناس لا يروق لهم هذا، دعهم يعتقدون ما يريدون أفضل من التظاهر بما أنت لست عليه ” اقتباسات “.

 

6- (علينا أن نحب أنفسنا أولاً بكل إيجابياتنا و عيوبنا، إن لم نحب أنفسنا فكيف لنا أن نحب الآخرين) جون لينون

 إن هذا ” الاقتباس ” يسير جنباً إلى جنب مع السابق. من أجل حب الآخرين والعيش حياة كاملة ، عليك أن تحب كل جزء من نفسك بكل اخلاص- الجيدة، و السيئة، و البشعة منها. خلاف ذلك، فإنك ستلحق الضرر بك وبالآخرين.

 

7- (كن أنت التغيير الذي تتمنى أن تراه في العالم) مهاتما غاندي

إذا كنت تريد التغيير لشيء فإن الخطوة الأولى هي من خلال العمل على تغيير ذلك بنفسك. يمكننا أن نجرؤ على الحلم؟ نعم، ولكن لا يمكننا أن نجرؤ على القيام به، أيضاً. لا تدع التفكير في الفشل يمنعك من إحراز النجاح ” اقتباسات “.

 

8- (الحقيقة هي أن الجميع سوف يجرحك، عليك فقط إيجاد من يستحقون الألم و المعاناة من أجلهم) بوب مارلي

جميعنا نتمنى الخير للناس في حياتنا، أو على الأقل نفعل ذلك من لأجلهم. ولكن لا مفرمن أن الغالبية سوف يخذلولنا بطريقة أو بأخرى. هذا هو الإنسان ، بعد كل شيء. إنها مجرد مسألة التمييز بين من يستحق الكفاح ومن يستحق الفرار.

 

9- (السعادة موجودة حتى في الظلام، كل ما عليك هو أن تشعل النور فقط ) ستيف كلوف- الشهير بـ Albus Dumbledore

لا تستطيع تجنب إرتكاب الخطأ في حياتك من خلال اعتماد عبارة هاري بوتر، وخاصة أنها قادمة من مديره الحكيم في القصة الخيالية. لقد وجدت هذا ” الاقتباس ” صحيحاً بشكل لا يصدق في حياتي. فمع كل شيء سيء يحدث، لا بد أن يظهر الأمر الجيد للتخلص من هذا السوء طالما اخترت أن ترى الأمر على هذا النحو. إن السعادة هي من اختيار الناس، كما أن الإيجابية هي فضيلة بالتأكيد.

 

 

ترجمة : ميسا عضوم

تدقيق : هادية البيطار

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

اتيكيت استخدام الموبايل 8 نصائح لن تستغني عنها

الدراسة و الملل و النسيان ؟ نصائح و حلول

فترة المراهقة !! كيف تجعلها تمضي بنجاح !!

الخرائط الذهنية وإعدادها خطوة بخطوة

التردد في اتخاذ القرار وعلاقته بالثقة بالنفس في 4 خطوات عملية

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق