كيف اسعد نفسي بسبع خطوات فقط


كيف اسعد نفسي بسبع خطوات فقط
كيف اسعد نفسي بسبع خطوات فقط

كيف اسعد نفسي بسبع خطوات فقط

كيف اسعد نفسي ، اسرع و افضل طريقة للسعادة كل يوم

قد توافقني الرأي أو تختلف معي، لكنني مقتنعة أننا جميعا خلقنا لنعيش سعداء. ورغم تسليمي بأن الشعور بالسعادة تحاصره مشاكل تحيط بنا، إلا أن إيماني لن يخرج عن أن السعادة تنبع من داخل الإنسان وان مشكلته انه ينتظر أن تأتيه من الخارج. حاولي البحث معنا عن السعادة عبر السطور التالية.

قبول الذات
علاماته، أن نشعر من امامنا بالفرح والارتياح لما نحن عليه، في نفس الوقت الذي نسعى لتطويره. فمن يتقبل ذاته هو إنسان يعيش في سعادة تمكنه من أن ينفتح علي الآخرين بسهولة، وبالتالي يعبر عن حقيقة ذاته. ليس في حاجة لاصطحاب حقيبة أقنعة يخفي وراءها وجهه، فهو شخصية واثقة من نفسها، وتعرف نقاط ضعفها وتعمل علي تقويتها. تقبلي جسدك، عقلك، أخطائك، مشاعرك، عواطفك، وشخصيتك.
التدريب
أجلسي بهدوء بمفردك وأغمضي عينيك.استرخي وتنفسي بهدوء، وتخيلي أن أمامك كرسي آخر يجلس عليه صديق يتفحصك، كوني رد فعل تجاهه. بعد ذلك سيخرج ويجلس مكانه أنت أنظري إلي ذاتك وتفحصيها. أفتحي عينيك ودوني ردات فعلك علي ما رأيت في نفسك.

تحمل المسئولية
أكبر مؤشر على نضجك الإنساني، هو أن تتحملي مسئولية ما تقومي به. لا تلومي الآخرين لتخفيف شعورك بألم الفشل. تحملك المسئولية يمنحك فرصة مواجهة الواقع وإصلاحه للوصول إلي السلام الداخلي والسعادة الشخصية.
التدريب
أكتبي رسالة اعتذار لمن تعودت إلقاء اللوم عليه.

الحب
لو أنكي محبه حقا.. ستهتمي بسعادتك وطمأنة نفسك، وستعملي في سبيل سعادة الآخرين وطمأنتهم، دون شروط. سيصبح الحب دافع لتعطي الأفضل وتشجيع ما هو حسن ومميز فيك. أتفق علماء النفس أمثال فرويد، أدليرينج وفر علي أن افتقار السعادة مرتبط بعدم القدرة علي الحب. حينها يتحول الإنسان إلى خزينة أحقاد، لا يثق بأحد ولا يشعر بالأمان. أناني، خائف، متردد، يعيش حياة أشبه بسجن.
التدريب
رتبي عشرة أسماء قادرين علي الحب. دون لائحة أخرى بأسماء عشرة أشخاص تريهم سعداء. قارني بين اللائحتين.

البحث عن الجيد
أبحثي دائما عما هو حسن وإيجابي، داخل نفسك والآخرين وفي ظروف الحياة. أنتي ستجدي ما تبحثي عنه، فإذا بحثتي عن شر ستعثري عليه، ولو صممتي على البحث عن الجيد ستجدي إيجابيات كثيرة في متناول يدك.
التدريب
أكتبي 3 مقاطع الأولي تصفي فيها أفضل مزاياك والثانية تصفي فيها مزايا شخص لا تحبيه والأخيرة صفي فوائد عادت عليك عندما تعرضت لمشكلة ما.

التقدم لا الكمال
يطمح المرء إلي الكمال، ليشعر مع ماهو أقل بالإحباط. من يعش هاجس الكمال يقيس قيمته الخاصة، فهو يعتقد أن قبول الآخرين له رهن انجازاته فإذا ما فشل فقد حبهم وفقد تقديرهم. تراه يعيش في قلق دائم.الأفضل العمل علي التقدم للأمام عبر مسيرة تكتشفي فيها شيئا فشيئا قدرات جيدة.
التدريب
أقنعي نفسك أن الوصول إلي الكمال هو المستحيل.

كيف اسعد نفسي بسبع خطوات فقط

التواصل مع الآخر
عندما يتمكن الإنسان من تحقيق تواصل حقيقي بالآخرين تعم نفسه الفرح، وعندما يدفن نفسه وأسراره في عمق ذاته غالبا ما تتحول حياته إلي سموم تنهك جسده. التواصل يزيد وعي الأشخاص ويعلمنا أن نحترم الآخر، فكلا منا فريد في حياته، ولكن عندما يدخل كل شخص عالم الآخر سيضف له قيمة جديدة.
التدريب
اكتبي صفحة تصفي فيها ذاتك علي حقيقتها وأعطها لأقرب الناس لكي وقارني بين حقيقتك وما يراه الآخر فيك.
أيضا أكتبي صفحة تصف فيها حقيقة أقرب الناس إلي قلبك وأعطها له وقارني إذا ما استطعت أن تفهمى الآخر جيدا أم لا.
استمتاع بالجمال
في العالم من حولك مظاهر عديدة للجمال ولكن الانخراط في الحياة بمصاعبها يحرمنا من التمتع بما هو جميل حولنا. التصميم علي الاستمتاع بالحياة هو موقف غالبا ما نكتسبه في سن الطفولة، وبمرور الوقت تتراكم داخلنا التزامات تنسينا الانتباه للجمال المحيط بنا. أدخلي زوايا نفسك بشجاعة، لتزيلي منها ما يعوقك علي الاستمتاع بالحياة.
التدريب
أكتبي قائمة بالأشياء التي تستمتعي بفعلها وجدديها من فترة لأخرى،
بشرط أن تقومي بنصف الأشياء التي بها .
كيف اسعد نفسي بسبع خطوات فقط

    Like it? Share with your friends!