الأمراض الجلدية ومرجعيتها في مستوى العقل الباطن

الأمراض الجلدية والعقل الباطن - اعشق مرضك مع د. مصطفى دليلة

الأمراض الجلدية والعقل الباطن – اعشق مرضك مع د. مصطفى دليلة

الأمراض الجلدية ومرجعيتها في مستوى العقل الباطن – اعشق مرضك مع د. مصطفى دليلة Dr. Moustafa Dalile

سلسلة اعشق مرضك مع الدكتور مصطفى دليلة

بداية أحبتي أحب أن أنوه أنني لست طبيباً بشريا ولا أعالج الأمراض…. كل ما أعمله هو البحث عن أسباب الأمراض في مستوى العقل الباطن، ومتى عُرف السبب بطل العجبمع الشكر الجزيل لمهمة الأطباء والطب الحديث لدورهم العظيم في مساعدة المرضى، إلا أن الإسراع في اللجوء إلى الأدوية والمهدئات يخمد المرض ولا يشفيه. أنا أساعد المريض في عملية البحث عن الأسباب الفكرية والشعوري والسلوكية للمرض للتخلص منها واجتثاثها من الجذور.. أنا لا أعالج ولا أعطي وصفات، بل المريض هو الذي يعالج نفسه انطلاقاً من مبدأالجسم ذاتي الشفاء

  • الأمراض الجلدية و الصدفة والاكزيما

يسألونني كثيرا عن الأمراض الجلدية وبالأخص الصدف والاكزيما التي عانيت منها لسنوات طويلة…

أمراض الجلد في مستوى العقل الباطن (1)؟؟

الجلد هو تلك الحافظة التي تغلف الجسد بمختلف أعضائه. يقول العقل الباطن لا توجد أمراض خاصة بالجلد، بل هناك تجسيد خارجي على الجلد لأمراض الأعضاء الداخلية للجسد ولأفكار ومشاعر مدفونة. ومن هنا فإن استخدام المراهم والعقاقير والمنظفات الخارجية لن يقضي على المرض بل سيحشره داخل هذا الحافظة.

تعبّر أمراض الجلد عن وسخ وقذارات قديمة وأشياء مقرفة مكدسة ومخزنة في الأعماق تريد أن تجد لها منفذاً إلى الخارج.

الطريقة الوحيدة للخلاص من الأمراض الجلدية هي إجراء “تعقيم” داخلي عميق للجسد وللعقل الباطن

 

أمراض الجلد في مستوى العقل الباطن (2)؟؟

الظهورات الجلدية للمرض عبارة عن عواطف ومشاعر وأحاسيس سلبية مكبوتة ومدفونة في الأعماق (خوف، هلع، شعور دائم بالقلق والخطر، سرعة تهيج وغضب من شخص ما، أو القرف منه وعدم القدرة على تحمله، غضب بشكل عام وسخط حقد وكراهية وإدانة وشعور بالذنب وجلد الذات دائما….) توسخ الروح ويحاول الجسد التخلص منها وطردها خارجاً عبر الجلد.


للجلد في مستوى العقل الباطن وظيفتان أساسيتان:

  • يلعب الجلد دور صمام أمان تخرج من خلاله الترسبات الوسخة المتراكمة داخل الجسد حتى لا تتلفه وتخربه.
  • يلعب الجلد وظيفة الحماية والوقاية، ولهذا فإن شعور الإنسان بأنه مكشوف ومفضوح وغير محمي يعرضه للإصابة بمختلف الأمراض الجلدية.

نظّف روحك وجسدك من الداخل وازرع الثقة والأمان بنفسك وبعالمك المحيط تنظّف جلدك وتتخلص من الأمراض الجلدية.

من خلال تجربتي وخبرتي الطويلة في هذا المجال فقد بات جلدي أفضل جهاز تحسس لعالمي الداخلي، فما أن تظهر عندي بعض الأفكار السلبية والهدامة والمخربة، وأبتعد عن الصوم الطبي وعن نظام التغذية الصحي حت تظهر بوادر هذا الخلل على جلدي عبر حكة وبثور وظهورات جلدية مزعجة أحياناً تختفي بسرعة دون أية تدخلات دوائية. فقد بت أعرف السبب لهذا الخلل وأجتثه، ومتى عرف السبب بطل العجب

 

 

أمراض الجلد في مستوى العقل الباطن (3)؟؟

 

عبارات وكلمات نقولها ونكررها بوعي أو بلا وعي قد تكون سبباً لكثير من الأمراض الجلدية (كالحكة، والحساسية، والشري، والاكزيما) في مستوى اللاوعي:

  • هذا الشيء يهيجني،
  • تحكني يداي لضربه،
  • عم يحكني جلدي لفعل كذا وكذا…
  • أشعر بالقشعريرة تجاهه،
  • أنا ألطخ نفسي،
  • لا تلوث نفسك بلقائه أو الحوار معه،
  • ……..

انتبهوا لعبارات ثنائية المعنى قد يكون لها دور كبير في برمجة العقل الباطن وجذب حالات وأمراض أنتم بغنى عنها.

 

الأكزيما في مستوى العقل الباطن (4)؟؟

تعبّر الاكزيما عن عداوات وخلافات لا حدود لها، وعن رفض قاطع وعدم تقبل شيئا ما أو شخصاً ما في حياتك.. عندك كره أعمى لزوجتك أو للنساء بشكل عام وهذا قد يتجسد على شكل اكزيما في أعضائك التناسلية أو مفاصلك وأصابعك. الغيرة قد تسبب الاكزيما أحيانا.. غياب الحب من البيت يسبب مشاكل وأمراض كثيرة للزوجين وتقرحات جلدية على شكل اكزيما عندهم وعند الأطفال. للتخلص من الاكزيما عند الأطفال الصغار يجب التعامل مع الكبار (الآباء والمحيطين المقربين بشكل خاص) وتغييرهم في مستوى الوعي. تنقية الجو ونشر روح المحبة وتقبل الآخر داخل البيت والتخلص من الأفكار السلبية يؤدي إلى تنقية الجلد والتخلص من الأمراض الجلدية لفراد البيت وبالأخص الصغار منهم.

عانيت خلال ما يزيد عن ربع قرن من اكزيما مقرفة جدا ومؤلمة أحيانا أصابت الجزء الظاهر من اليد اليمنى وبالأخص الاصبع المتوسط… كنت خلال تلك الفترة وما سبقها  شديد القرف من كل شيء، كثير النقد والتذمر والإدانة لكل شيء بداخلي وحولي وبالأخص الأوضاع السياسية والاجتماعية التي كنت أراها مزرية، رافضاً لكل شيء حولي وحتى لنفسي في أحيان كثيرة… وما أن بدأت رحلة الوعي الجديد قبل ربع قرن حتى تخلصت من كثير من مشاكلي وأمراضي ومنها الاكزيما. لا أذكر متى وكيف تخلصت منها، كل ما أعرفه أن أرقى المراكز الصحية العالمية في الاتحاد السوفييتي آنذاك، وفي اليابان واسبانيا زرتها وتعالجت بها شخصياً لكن دون جدوى تُذكر، كنت أتخلص من الاكزيما لأيام فقط ومن ثم تعود أكثر قوة وعزيمة…

أنا الآن أبث طاقة محبة وشكر لكومة الأمراض التي رافقتني خلال مسيرة حياتي لأنها وجهتني نحو ما أنا به الآن.

 

الصدف في مستوى العقل الباطن (5)؟؟

يعبّر مرض الصدف عن شعور قوي بالذنب، ورغبة عارمة بعقاب الذات. المريض يعتبر أنه لطخ نفسه وحياته بالعار نتيجة خطأ ارتكبه.

 

يصاب بمرض الصدف الأشخاص فائقوا القرف والمهووسون بالنظافة. والقرف هو برنامج عقل باطني يعكس الكراهية الشديدة والاحتقار الشديد لشخص ما أو لشيء ما في هذا العالم (الكراهية والقرف من القذارة، الشوارع، الأنظمة، المسؤولين، ….). إنه محاولة لإنكار ونفي الآخر مما يؤثر على الجلد محاولاً قتله في مناطق معينة من الجسم.

 

يظهر الصدف في حالات كثيرة بعد مرور الشخص بحالات فائقة الشدة من التوتر والإجهاد العصبي، أو بعد تعرضه لهزة عاطفية وعصبية شديدة القوة يحاول بنتيجتها أن يقتل أو يجفف بعضاً من عواطفه وأحاسيسه ومشاعره كأحاسيس الحب والأمان والثقة بالنفس والآخرين.

يشير عقلنا الباطن، ومن خلال تموّت الجلد وتقرّنه، وتحوله للخشونة الزائدة، بإشارة واضحة على رغبة الشخص بحماية نفسه وعزل نفسه عن عالمه المحيط القذر والمتسخ والمقرف، والكريه.

 

نصيحتي لكم:

  • أعيدوا إحياء وبعث بعض أحاسيسكم ومشاعركم وعواطفكم التي قتلتموها كالمحبة والثقة والأمان ….
  • نظفوا ما بداخلكم من مشاعر وأفكار قاتلة ومجففة كالكراهية والحقد والقذارة.
  • آمنوا بأن عالمكم الذي تعيشون فيه هو عالم نظيف، نقي، متناغم وآمن..
  • آمنوا أنكم أنتم من خلقتم عالمكم هذا الذي تعيشون فيه، وأنتم المسؤولون عنه وعن كل أحداثه في حياتكم. وأنتم فقط القادرون على تغييره.

 

البلق (البهاق) في مستوى العقل الباطن (6)؟؟

 

البهاق هو ظهور بقع في مناطق مختلفة من الجسم والوجه.

ظهور هذه البقع في مناطق ظاهرة وحساسة من الجسم كالوجه والرقبة واليدين يسبب ألماً نفسياً كبيرا عند المريض ويحاول بذلك عزل نفسه عن عالمه المحيط.

يعبر البهاق عن شعور المريض بأنه منبوذ كلياً وغريب عن كل شيء في هذا العالم. يحاول أن ينبذ نفسه عن عالمه المحيط، ويعيش كأنه منقوص الحقوق في مجتمعه وبين أهله، تراه خجولاً لا يشارك في أية نشاطات أهلية أو مجتمعية.

تعد عقدة النقص والشعور بالذنب والسمو إلى الكمال في عالم غير كامل أحد اسباب هذا المرض. يحس من يشعر بعقدة النقص أنه غريب عن أهله ومجتمعه، ويحاول أن يعزل نفسه كلياً.

يمكن التخلص من هذا المرض بسهولة وبسرعة كبيرة باتباع نظام غذائي ودوائي عشبي طبيعي وباتباع برنامج عقل باطن سلوكي فكري جديد.

 

استطاعت زوجة أحد أصدقائي المصابة بالبهاق ومرض وسواس النظافة التخلص من قسم كبير من هذه البقع خلال فترة قصيرة جداً بعد أن غيرت جزئيا برامج عقلها الباطن وانطلقت للحياة والمجتمع بعد أن كانت تعيش عزلة كاملة. كونها لم تستطع التخلص كليا من قناعتها المتجذرة وإيمانها الكامل بأنها تعيش في عالم متسخ قذر، ولم تستطع تقبل استضافة أحد في بيتها ولهذا تعود إليها هذه البقع بين فترة وأخرى…. المطلوب يا سيدتي التخلص كلياً من برنامج عقلك الباطن الانطوائي وتقبلي عالمك المحيط بكل ما فيه من نظافة وقذارة.

 

 

الحساسية أو الشري في مستوى العقل الباطن (7)؟؟

 

الإنسان المصاب بالحساسية أو الشري لا يستطيع التحكم بالحكة التي تنتابه..

مثل هذا الإنسان لا يستطيع التحكم بعواطفه وانفعالاته. إنه مشبع بأفكار وعواطف وانفعالات سلبية مكبوتة (مثل سرعة إثارة وغضب، سخط، أسى، حقد وكراهية لك شيء في هذا العالم،…) توسخ روحه وعالمه الداخلي.

التحسس الجلدي في مستوى العقل الباطن يعني أنك تكره شيئاً ما أو شخصاً ما في عالمك لا تستطيع تحمله أو تقبله وتريد إخراجه من حياتك. أنت تكره مجالاً من مجالات حياتك، أو حالة ما، أو ظرفا ما في حياتك تريد نبشها وإخراجها من حياتك. أنت تكبت مشاعر عدواني في حياتك وتبحث عن مخرج لها.

لا بد أن أحدكم سيقول إن حساسية الجلد ناجمة عن نوع معين من الأغذية وبالأخص عند الأطفال، هذا عامل محفز لظهور تحسس الجلد وتهيجه، لكن السبب الرئيس كامن في أعماق عقلك الباطن، في داخلك وليس في خارجك. التحسس الانفعالي عند الأطفال هو انعكاس لسلوك آبائهم والمقربين منهم

أعلمني محدثي أنه ما أن يتعرض لحالة عصبيه تهيجه وتثير أعصابه حتى ينتشر الشري على كامل جسده ولا توجد قوة توقفه عن حك جلده حتى الإدماء أحياناً.. جرب مختلف الأدوية والمراهم دون جدوى، لكنه لا حظ بنفسه أنه ما أن تهدأ أعصابه حتى تخف الحساسية والشري بل وتنعدم نهائيا.

نصيحتي له كانت: راجع ما تدفنه في داخلك من مشاعر وعواطف وانفعالات وأفكار تهيجك وتثيرك. لا تتهرب منها بل واجهها بأمانة وشجاعة وأعد النظر فيها. لا تخف منها ولا تصارعها بل تقبلها كما هي واستفد منها في بناء جسدك – معبدك السليم الشفاف.

 

حب الشباب في مستوى العقل الباطن (8)؟؟

يظهر حب الشباب عادة في فترة المراهقة والبلوغ الجنسي نتيجة الرفض الكلي للذات وللمحيط. تتميز هذه الفترة بالذات بالرفض الكلي لكثير من العادات والتقاليد والأفكار التي يحاول الآخرون غرسها في المراهق. يرفض المراهق شكله الخارجي ويحاول البحث عن الجديد دائماً. رفض الذات والشكل الخارجي هو السبب الرئيس لظهور حب الشباب عند المراهقين.

طاقة عظيمة تتحكم في حياة المراهق ناجمة عن تحولات فسيولوجية وهرمونية تتكدس وتنحشر في داخل الجسد يمنعها من الإعلان عن نفسها النظام الأخلاقي والكبت بمختلف أنواعه. يجب أن نعلّم الشباب كيف يُخرجون هذه الطاقات بشكل آمن وسليم.

تخرج الأفكار القذرة والملتهبة عبر الجلد على شكل بثور وحبوب مخلفة آثاراً كبيرة فهي تشوه الوجه وتسد المسامات التي يتنفس الجسم عبرها.

 

نصيحتي لجميع الشباب والفتيات في مرحلة البلوغ والمراهقة:

  • تخلص من أفكارك “القذرة” و”الملتهبة” بخصوص الجنس الآخر والعلاقات الجنسية.
  • كن منفتحاً لكل جديد في حياتك، فـأنت في مرحلة تغيرات جوهرية.
  • اهدأ وتقبل الجنس كإحدى القوى الخلاقة في الطبيعة، وأوحي لنفس بأن كل شيء سيأتي في أوانه.
  • يفضل عدم لمس البثور والضغط عليها بل تنظيف الجلد بمنظفات طبيعية (سبيرتو أو خل التفاح الطبيعي) – ابتعدوا عن المنظفات الكيميائية قدر الإمكان.
  • طريقة يستخدمها كثيرون: رش الملح على رغوة صابون وادهن بها وجهك. احتفظ بالرغوة على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم اغسل وجهك بالماء النقي.
  • اعتبر أن حب الشباب ظاهرة طبيعية عابرة وسيزول مع الزمن. انظر إلى الأمر بكل محبة

 

أتعرفون ماذا يعني ظهور القمل في مستوى العقل الباطن (9)؟؟

يظهر القمل في الرأس المتسخ، والمتقمل شديد النبش برأسه.

يظهر القمل في الرأس حينما تسمح للآخرين “بنبش” رأسك وأفكارك… أي حينما تسمح للآخرين الدخول إلى عقلك والتحكم بأفكارك وحياتك الخاصة، أو حينما تقول وتفكر ما يمليه الآخرون عليك، وهؤلاء أسميهم عادة “المؤجرون عقولهم”.

يظهر القمل في رؤوس الأطفال عادة حينما يحاول الآباء ان يفكروا عن اطفالهم ويعملوا عنهم (هناك بعض الآباء من يحاول مساعدة أطفالهم بإنجاز واجباتهم المدرسية بدلا عن ان يعلموهم كيف ينجزوها)

 

أتعرفون ماذا يعني ظهور الفطر على الجسم أو بين أصابع القدمين في مستوى العقل الباطن (10)؟؟

 

المصابون بأمراض فطرية هم في الغالب أشخاص يتمسكون بانفعالات وإهانات وإساءات قوية، غير قادرين على المسامحة.

لقد “تعفنت” معتقداتك البالية والمتخلفة، أن لا تسمح لنفسك بالتخلي عن القديم والمهترئ بل تجعله يتحكم بحياتك ويديرها مسبباً إعاقة كبيرة في تحررك وتقدمك نحو الأمام.

تخلص من معتقداتك البالية وتحرر منها… استبدلها بمعتقدات جديدة نظيفة.

 

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق