منحة تدريبية للقادة الشباب من المعهد السويدي للمنح لمدة 4 أسابيع

إن كنت أحد الشباب القادة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن الذين يسعون إلي إحداث تغير إيجابي بداخل مجتمعك في واحدة من تلك المجالات: حقوق الإنسان، الديمقراطية، الإستدامة والمساواة. يقدم لك المعهد السويدي بالتعاون مع مؤسسة  Hyper  Island برنامج  Young Leaders Visitors Programme  والذي يعد واحدًا من أفضل البرامج التدريبية للقادة الشباب على مستوي العالم.

التفاصيل


 يهدف برنامج YLVP  إلي تطوير مهارات القيادة لدي الشباب المتدرب بالبرنامج وإكسابهم أدوات ومهارات جديدة تعزز من قدرتهم علي إحداث تأثير إيجابي بداخل مجتمعاتهم، سيتم تقسيم المتدربين إلي مجموعات علي حسب مجالاتهم ليتعلموا من المدربين وكذلك من بعضهم البعض من خلال ورش عمل وأنشطة عملية يقومون بها.

يستمر البرنامج لمدة 4 أسابيع كاملة وينقسم إلي قسمين:

القسم الأول من البرنامج والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع في الفترة ما بين 8 – 26 مايو 2017م، يهدف هذا الجزء إلي التدريب على القيادة ومهاراتها والتركيز على تطوير الفرد والمجموعة بالإضافة إلي توفير المناخ المناسب للمتدربين لمعرفة نهجهم وقدراتهم لإحداث تغيير مجتمعي.

القسم الثاني من البرنامج والذي يستمر لمدة سبعة أيام في الفترة ما بين  14 – 20 أكتوبر 2017م، والذي قد يكون في السويد أو في دولة اخري يتم تحديدها فيما بعد، يكون هذا الجزء من البرنامج بعد فترة من الجزء الأول وذلك حتي يتمكن المتدربين من تطبيق ما تعلموه في الجزء الاول في أعمالهم بداخل مجتمعاتهم، ويكون الهدف من الجزء الثاني من البرنامج هو استكمال رحلة التعلم داخل البرنامج ومتابعة أعمال كل متدرب وتطويرها.

 

شروط التقديم

– أن يكون المتقدم من إحدي هذه الدول:
مصر، الجزائر، المغرب، تونس، ليبيا، العراق، سوريا، فلسطين، لبنان، اليمن، الأردن أو السويد.

– أن يتراوح السن ما بين 22 إل 32 سنة أثناء التقديم للبرنامج.

– أن يكون المتقدم ناشط في إحدي هذه المجالات: حقوق الإنسان – الديمقراطية – الإستدامة.

– أن يكون المتقدم على قدرة عالية للتحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.

 

 

تكلفة البرنامج ( ممولة بالكامل )

البرنامج ممول بالكامل من قبل المعهد السويدي، فالمعهد يتحمل تكاليف الإقامة واالطعام والإنتقالات، بالإضافة إلي أنه يتحمل تكاليف السفر من وإلي السويد في البرنامج، كما أنه يوجد تأمين صحي في حالة الإصابة بأي مرض أو حدوث حادثة.

 

كيفية التقديم ( منحة تدريبية للقادة الشباب من المعهد السويدي للمنح ):

سيتم فتح باب التقديم للبرنامج يوم 4 نوفمبر 2016، وآخر ميعاد للتقديم يوم 5 ديسيمبر 2016. ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن التقديم من هنا

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن البرنامج من هنا

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق