مقدمة مختصرة في دراسة العقل الباطن


مقدمة مختصرة في دراسة العقل الباطن

 

باختصار إن العقل الباطن هو المخزن الرئيسي لدى الإنسان المختص بتلك المعلومات التي لا تختزن في الذاكرة مثل المشاعر والاحاسيس التي مررنا بها وكذلك الخبرات والافكار التي كوناها من خلال تجاربنا في الحياة ..
في هذا المحور سأهتم كثيرا بذكر العديد من الامثلة التي ستوضح لنا كيفية عمل العقل الباطن , وكذلك سأتناول دراسة تفصيلية لقوانين العقل الباطن الرئيسية مع أمثلة توضيحية مبسطة ..
** معلومة مهمة … العقل الواعي يخزن معلومة او معلومتان فقط في الثانية , بينما العقل الباطن له القدرة على تخزين ما يقارب 2 مليار معلومة في الثانية الواحدة !!

 

مقدمة مختصرة في دراسة العقل الباطن
مهمة العقل الواعي  هي في تحليل المعلومات الوارد والتدقيق فيها واختيار الصحيح بينما العقل الباطن مهمته فقط التخزين دون تحليل اي معلومة فهو لايستطيع التحليل ولا معرفة اي المعلومات هي الصحيحة , ولكنه مع ذلك يتحكم بالمشاعر والاحاسيس والغرائز الجنسية والنفسية والخبرات المتكونة لدينا ..
** مثال مبسط : لنفترض انك في حفلة ما , وبينما أنت هناك تتحدث مع شخص معين عن موضوع ما في هذه الحالة عقلك الواعي يدير الحديث بينكما والمناقشة القائمة بينما تكون مهمة العقل الباطن في تخزين جميع المعلومات الواردة من حواسنا والتي تدور في الخلفية ( ما حولنا ) ومن ثم اخذ انطباعات قائمة على التفاصيل الواردة دون الاكتراث ان كانت صحيحة او تحليلها وإنما فقط تخزينها كمركز يحدد لنا شعورنا وانطباعنا تجاه شخص ما …

يذهب الكثير من المفسرين الى تفسير العقل الباطن ايضا كمركز تنظيم الحركات اللاإرادية…

للعقل الباطن قوانين عديدة سنتناولها  بالتفصيل ولكن ضمن عدة مقالات …

 

مقدمة مختصرة في دراسة العقل الباطن

يمكنك أيضاً قراءة مقالة >>> ثلاثة نصائح أساسية لتدخل عالم عقلك الباطن

 


    Like it? Share with your friends!

    Ismat Ali

    عصمت علي مقيم في سورية ، أدرس هندسة السيارات في جامعة دمشق ، مدرب دولي في البرممجة العصبية والتنمية البشرية ، إدارة الموارد البشرية ،مبرمج للغات الكمبيوتر تابعوا جميع مقالاتي من هنا