أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين

أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين
أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين

 

أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين

خاص لـ أكاديمية نيرو نت للتطوير و الابداع 

 

 

إلى أؤلئك الناس الذين يفضِّلون بذل أقلّ جهد ممكن.. إلى الناس الكسولين:قد يكون حان الوقت لتكتسب المال جرّاء تفكيرك القنوع.

في عالم تصاعدت فيه ضغوط العمل هل يمكن أن يكون الخيار الأكثر ذكاءً هو ببساطة العثور على عمل يتطلّب مجهوداً منخفضاً و يعطي دخلاً عالياً ؟ هل يمكن أن يكونالخيار الأذكىلمهنةالمستقبل هو الطريق الذييتطلَّبأقل قدرٍ منالجهد؟

وما هوالخطأ في أن تبحث عن الخيار ذي الجّهد الأقل ؟

لقد بحثنا فيموقع(كورا) للأسئلة والأجوبة عن بعض الاقتراحات لأفضل الأعمال لأناسٍ أذكياء لكنهم كسولين.وجدنا أن رأي الأغلبيّة يتضمن:

 

هل يتحدّث أحدكم الإنكليزية؟

كتب مصمِّم ألعاب الحاسوب أندي لي شيزيري: “ربما واحدٌمن بين كلِّثلاثةمعلمين للغة الإنجليزية والذين قابلتهمفيبكينيصفُ نفسه بأنّهذكيّ، ولكن كسولٌجداً.”

كما كتبأنَّ مناصبالتدريس فيالصينغالباً ما تكون مهنة مطلوبة جدّاًودخلها مرتفع في نفس الوقت كما أنه لايوجد عوائق كثيرة أمام من يريد الدخول إليها. يضيف شيزيري:فيبعض الحالات، الشرط الوحيد للمُتقدِّم أن يكون قدولدفي بلد يتحدَّثالانجليزية”.

وأوضحشيزيريأنه بسبب مرونة ساعات العمل في مهنة تدريس اللغة الانكليزية فإنّ الكثير من الناسيعملونكمدرسي لغة إنجليزيةبدوام جزئيفقط-فوجودهم هناك إما لتكملة تعليمهم، أولقضاء إجازةقصيرة، أو ريثما يعثرون علىوظيفة أخرى – مما يعني أنّكإذا قررت امتهان تدريس اللغة الانكليزية فذلك ضمان لك كي تكسب المزيد من المال.

 

1

 

وأضاف: “سوف تكون مستوياتدخلك مساوية لدخل خرّيج جامعي يعمل05ساعةفي الأسبوع، ويقوم بساعاتِ عملٍإضافية مرهقة جداً.”وكتب شيزيري أيضاً: “لذا اذهب ودرِّس اللغة الإنجليزية أيها الرجلالكسول”.

 

بيجاما ولوحة مفاتيح..

إذاكنتغير ميّالللابتعاد عنمكتبك في المنزل, اقترح بولدينلنغر أن تعمل مبرمج للكمبيوتر, حيث أنّها عمليةتعلُّم مستمرة، و بنفس الوقت لا تحتاج منك مجهوداً كبيراً, و تدريجياً ستتعلمأنّ العديد منالتحدّيات التي ستواجهك في عملك الجديد ستتكرر.

ويُشير ديلنغر:”حتىطبيعةالعمل نفسهتقودك لأن تفعل القليل.. فالمبرمجون الجيدونيقومون بكتابة أقل عدد ممكن من أسطر البرمجة،وهي واحدة من المهن ذات المردود العالي، وفي الوقتنفسه،مناسبة للناس الكسولين.”كتبديلنغر أيضاً:”كما أنّه سيكون لديك الفرصة للعمل مع أناس تقنيين وأذكياء،و ستحصل لقاء أفكارك الجديدة على أموال المستثمرين.”

 

أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين

 

و تستطيع أيضاً أن تعمل كمصمم غرافيك على الكمبيوتر,حيث أنّ مثل هؤلاء يعملون مستقلين أو في وكالات بحيث يقومون بالتصميم للشركة نفسها أو للزبائن,و يقضون وقتهم أمام الحاسوب لإنتاج تصاميم مبتكرة, ثم يضعون لمساتهم الأخيرة بعد مناقشتها مع العميل,وهذه مهنة مربحة في نفس الوقت,إذ وفقاً لمكتب العمل الإحصائي الأمريكي لعام 2010 فإن متوسط دخل المصمم يصل إلى 43500 دولار سنوياً.

 

العمل في مجال الأبحاث.

يُقدِّم مجال البحوث عدداً من فرص العمل للناس التي لاتمتلك مهارات عالية جداً مثال ذلك الباحثون في مجال التسويق والذين يقومون بدراسة بيانات الشركات وتقييم فرص التسويق لأشخاص معينين,كذلك محلّلي الأعمال الذين يقومون بدراسة بيانات قد تم جمعها من قبل مجموعة من الشركات للمساعدة في اتِّخاذ  قرارات تنفيذية في التسويق, كما يقوم المحلِّلون الماليون بمراجعة الأسهم والسّندات والأداء وتقديم الإرشاد للشركات من أجل الاستثمار, وهنا يختلف الدّخل حسب نوع البحث وصاحب العمل, مثلاً يحصل المحلِّل المالي على دخل بالمتوسط قيمته 74350 ألف دولار سنوياُ وفقاً لمكتب العمل الإحصائي  الأمريكي لعام 2010.

 

 

 

و تستطيع أن تعمل مديراً للإبداع:

تقول ماريا ماكميلان و هي مديرة إبداعية في وكالة إعلان كما أنّها عضو في (كورا):”ما أفعله  طوال النهار هو البحث عن الإلهام, ومراجعة الأعمال مع مؤلفي الإعلانات و مصممي الغرافيك و المحررين ورسامي الصور المتحركة و تبادل النكات في الرُّدهة مع رئيسي في العمل بالإضافة طبعاً إلى التّحقُّق من البريد و قضاء الكثير من الوقت بمتابعة موقع كورا و هو الموقع الأفضل للإجابة عن أي من أسئلتك”.

 

4أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين

 

وهي تعلم أنَّ عليها حضور بعض الاجتماعات في بعض الأحيان وكتابة مُلخّصات و بذل بعض الجّهد للبقاء في المقدّمة, لكن ما أن تصل إلى هذا المركز حتى تصبح المهمة سهلة نوعاً ما.

 

هل أحسست أنّه عمل متعب ؟لا عليك..تابع القراءة,ربَّما تُعجبك النصيحة التالية..

حيث يقترح المبرمج كريسيونغالذي يعمل في سيدني:

“اعمل لحساب الحكومة فمعظم الموظفين يعملون خمس وثلاثين ساعة في الأسبوع,إلا في حال كانت منزلتك الوظيفية عالية”
اسألني، أنا خبير في هذا الأمر.

 

الخبرة و التَّميُّزستُكافأ عليهما,و إن كنت كسولاً..

كتب ماثيوكوزما:”رأيي الشخصي هو أن أفضلوظيفة ممكنةلشخص ذكيولكن كسولأن يكونخبيراً متميزاً في شيء ما،أي أن يحصل على دخله من أجل أفكاره وآرائه حول شيء ما بينما أشخاص آخرون يقومون بالعمل الفعلي”.
و ينصحالخمولين:”حدِّد الأنشطة التي لا تعتبرها عملاً وابحث عن مهنة تتضمن أحدها حيث تتلقى النقود مقابل قيامك بها, في الغالب أن الأشياء التي تعتبرهاممتعة وسهلةهي أشياءيعتبرها شخص آخرصعبة جداً وهو مستعدٌّ أن يدفع لك مالاً لتقوم بها عنه”.

 

أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين

 

ويمكنك دائماً العمل في شركة مايكرو سوفت ويندوز.

إن استخدام طريقة سهلة نوعاً ما للقيام بمشروع معين ليس شيئاً سلبياً دائماً. و يقتبس أرفند كرشنان قول البليونير بيل غيتس: “أنا دائما أستخدم شخصاً كسولاً للقيام بعملصعب،لأنهسيجدوسيلة سهلةللقيام بذلك”.

 

أفضل الوظائف للأذكياء ولكن ..الكسولين
وكتب كريشنان: “لذا فيا أيها الأشخاص الأذكياء ولكن الكسولين في العالم,يبدو أن لديكم فرصة للعمل في مايكروسوفت”.

 

 

 

ترجمة : سارة فتيح

تدقيق : رفاه منير الصابوني

تدقيق لغوي : راما الشامي

تنسيق : محمد الصواف

 

 

إقرأ المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة :

خطوات بسيطة للشعور بالأمان في وظيفتك

خمس خطوات للسعادة في العمل

العمل الملهم

خمس طرق للحفاظ على سعادة الموظفين ذوي الأداء الأفضل

تسع خطوات لانتاجية اعلى في عملك

 

 

الوسوم:عمل, ذكي, كسول,

 

 

 

تعليق واحد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *