قانون الجذب ونصائح للتغيير
قانون الجذب ونصائح للتغيير

قانون الجذب ونصائح للتغيير

قانون الجذب ونصائح للتغيير

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير والإبداع والتنمية البشرية

 

ما هي الأمور التي يمكن تغيرها؟ وكيف يمكن تغيير ما نريد؟ هذا سنعرفه من خلال مقالة اليوم

 

كن طرياً وغضاً:

عندما يستمر الإنسان في مقاومة التغيير نحو الأفضل بعنف سوف يتحطم ويتكسر كما تتكسر الأشجار اليابسة في الرياح العاصفة.

قانون الجذب ونصائح للتغيير

كن على ثقة

بأنك قادر على تغيير مسار حياتك واتجاهها وبأنك قادر على تحقيق أهدافك وبأنك قادر على الوصول إلى الثراء وإلى النجاح وإلى السعادة وإلى كل ما تحلم به في الحياة: لا تدع أحداً يقنعك بغير ذلك.

 

اصنع قدرك:

الطباع والعادات والأفكار السلبية والمشاعر السلبية ليست قدرا لا يمكن تغييره.

 

متى تبدأ ؟

كلما ازدادت المماطلة والتسويف وخداع النفس لديك كلما بنيت في ذاتك نظاما للفشل والحقد والكره. لماذا؟ لأنه في كل مرة تتخذ قرار للعمل ولا تعمل تشعر ذاتك الحقيقية بعدم احترامها وعدم تقديرها لأنها ببساطة اكتشفت صاحبها كاذب ومخادع ,مما يؤدي عمليا إلى ضعف الذات وضياعها . سر الجذب والنجاح يكون من خلال احترام وتقدير الذات الحقيقية.

 

المستقبل يتبع الإنسان:

اذا تغير الإنسان يتغير المستقبل، المستقبل تابع لما بداخلك .

 

غير بما تتحكم به:

الإنسان يستطيع أن يتحكم بما يمتلك ويستطيع أن يغير ما يمتلك، الإنسان لا يستطيع تغيير العالم إلا إذا استطاع تغيير نفسه، لا تطلب من العالم أن يتغير لأنه لا يقع تحت سلطتك ولا تستطيع التحكم فيه، غير ما في نفسك يتغير العالم بأكمله.

قانون الجذب ونصائح للتغيير

الاستعداد:

ابدأ بالاستعداد مبكرا لغد قد لا تجد وقت فيه أو رغبة.

لا تنتظر عطشك الشديد الذي يجعلك تحفر البئر لكي تشرب، جهز معطفك ومظلتك قبل هطول المطر، فما همك بعد الاستعداد إن نزلت المطر أم لم تنزل.

 

الحركة تولد إيقاع:

عندما تبدأ بالحركة فان كل شيء يتحرك، لتصبح أنت والأشياء في انسجام وحركة واحدة، وإذا كان أكثر من شخص يتحركون فإن الأشياء تتحرك أسرع ويصبح الإيقاع أقوى وكلما زادا الإيقاع زادت الحركة وكلما زادت الحركة زاد الإيقاع لتصبح العملية لا نهائية.

 

انت تستطيع ان تستفيد:

اذا استطاع انسان ما على هذه الصفحة من الجذب والاستفادة مما نكتب فان الجميع يستطيعون فقط عندما تتبدل مواقفهم تجاه ما نكتب . غير مواقفك تتغير حياتك.

 

متى تتخذ القرار لتتغير؟

إذا لم تتغير الآن فلن تتغير أبدا لأن التغيير الذي يحدث غدا هو مجرد تعديل بسيط على أسلوب حياتك، إن التحول إلى الحياة العظيمة لا يمكن أن يحدث إلا فورا، الزمن لا ينتظر أحد

 

* أبدأ بالعمل فوراً لا تنتظر احد لان الزمن لن ينتظرك: من يبدأ بالعمل الهادف تواتيه الأقدار العظيمة ليتحقق ما يريد، ومن لا يبدأ بالعمل الهادف تهرب منه الأقدار العظيمة حتى يفشل.

 

* الاعتماد على الله أولا وأخرا وعلى نفسك ثانية: اعتمد على الله وعلى نفسك، إن اعتمادك على الآخرين سوف يضعف من قدراتك و يقلل من نتائجك و تصبح نفسك رهينة لهم و أنت لا تدري.

 

* العمل المنجز أفضل من الحلم المؤجل: إن عملا قد أنجز ومهما كان صغيرا و قد خرج إلى حيز الوجود لهو أفضل من جبال شامخة من الخواطر و الأحلام الأمنيات التي لم تنجز بعد.

 

* ابدأ يومك بتأكيدات إيجابية: الساعة الأولى في كل صباح هي التي توجه بقية ساعات يومك، اعمل على ملئها و أنت واعي بالحب و التفاؤل و الأمل و الثقة و الفرح و الشجاعة و الاطمئنان و السعادة و الغنى قرر أن تفعل ذلك يوميا.

 

التكرار:

إن كل ما تقوله لنفسك بتكرار مستمر سوف ينتهي على ما تعيشه في الحقيقة.

إذا كان التكرار سلبي تكون الحياة سلبية وإذا كان التكرار إيجابي تصبح حياتك أكثر إيجابية.

 

هذا المقال يناقش قانون الجذب ونصائح للتغيير

اقرأ المزيد من المنشورات والمقالات المفيدة حول قانون الجذب:

دورة قانون الجذب الفكري – السر

موقع قانون جذب الفكري

قانون الجذب والعادات

قانون الجذب | التصور الذهني هو مفتاح النجاح

الاصلاح من الفس بقانون الجذب الاصلاح من النفس التغيير تحسين النفس تغير النفس بقانون الجذب تغيير طرق التغيير من النفس قانون الجذب ونصائح للتغيير نصائح للتغير

تعليق واحد

  1. بارك الله في الجهد الذي يبذله دكتورنا الفاضل. وياريت يربط قانون الجذب بآيات قرآنية والحديث صحيحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*