تخصصك الجامعي و ثورة العصر “الإلكترونيات”

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية 

 

أنهيت دراستك الثانوية ولا فكرة لديك ما هو مجال الدراسة الأنسب؟ اقرأ هذه المقالة فقد تساعدك على الاختيار…

 

لماذا عليك اختيار مجال الالكترونيات لتخصصك الجامعي ؟؟

الالكترونيات لتخصصك الجامعي ؟؟

 

[mks_icon icon=”fa-book” color=”#961a16″ type=”fa”] لماذا الإلكترونيات؟

هل تود أن تكون جزءا” من مجال قائم و ديناميكي ويشكل ثورة المستقبل؟ من اليوم الذي قدم فيه I Phone إلى أقمار الGPS  الصناعية التي تلف المدار و الإلكترونيات جزء كبير من عالمنا الحديث، وتشكل المستقبل بشكل مستمر. إن برنامج تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية يظهر شغفك للإلكترونيات. حيث أنك ستستمتع بالنشاطات العملية والتعليم العملي, من خلال عملك في التكنولوجيا و الإلكترونيات. هل أنت مفتون بأدوات اليوم التكنولوجية و تستمتع بتعلم كيف تعمل؟ هل يوقد فضولك تفكيك محمصة الخبز فقط لترى إن كان بإمكانك إعادة تجميعها من جديد؟ للمفكر المبادر، حلالي المشكلات، المستكشف ذو العقل الفضولي، أقول إن برنامج الإلكترونيات هو رحلتك إلى مستقبل مهني مثير. باختيارك الإلكترونيات فإنك تفتح الأبواب ل: – مستقبل مهني احترافي مجزي بأجر تنافسي.

إن خيار العمل بعد الكلية أو متابعة شهادة جامعية في الهندسة أو الفيزياء, كمهنة مرضية في قطاع صناعة متجدد و متوسع باستمرار هو مجال بحاجة دائمة لتكنولوجيين جدد. حيث إن دراسة الإلكترونيات في الجامعة سيحضرك لشهادات صناعية هامة.

 

ثورة العصر و مجالاتها "الإلكترونيات"

 

[mks_icon icon=”fa-chain-broken” color=”#961a16″ type=”fa”] ماذا ستفعل؟

أمور جيدة و مفيدة! إن برنامج تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية سيعطيك أساس قوي في النظرية و التطبيق في الإلكترونيات. مع مجموعة من المهارات اللازمة للنجاح ضمن القوة العاملة بعد تخرجك. ستتعلم كيف تعمل مكونات الإلكترونيات وكيف تقوم ببناء أجهزة مثيرة و مفيدة بها. من بين الكثير من التخصصات، فإنك ستتعلم أيضاً تشخيص مشاكل الأنظمة. بعد الانتهاء من البرنامج يمكنك البدء بالعمل مباشرة بثقة بالمعرفة و المهارة التي اكتسبتها.

 

لماذا عليك اختيار مجال الالكترونيات لتخصصك الجامعي ؟؟

الالكترونيات لتخصصك الجامعي ؟؟

 

إن خبرتك ستكون مطلوبة جداً. فكن مستعداً للعمل في مجال نامي و ديناميكي عندما تبدأ مستقبلك المهني كتكنولوجي إلكترونيات.

ماذا ستفعل؟ ضع مهاراتك تحت الاختبار! ستتقدم بمجال واسع من طلبات التوظيف بمعرفتك المكتسبة، ومهاراتك و خبرتك.

إن الإلكترونيات في كل مكان – في قلب أنظمة الاتصالات و الشبكات التي تنقل بياناتك. في الأفلام و الصوت عبر تكنولوجيات مختلفة، في الكمبيوتر الذي يولد المؤثرات المدهشة التي تراها في السينما، و حتى في منصات المراقبة في مصافي النفط، كتنظيم الضغط، والحرارة، وتدفق السوائل.

كتكنولوجي ستكون تحت طلب عالي في صناعات مختلفة مع العديد من المنظمات المؤسسة جيداً حيث تكون فرص العمل كثيرة للأفراد الماهرين مثلك.

 

[mks_icon icon=”fa-crosshairs” color=”#961a16″ type=”fa”] أين ستعمل؟

حدودك السماء!! فبعد التخرج يمكنك اختيار العمل في مجموعة منوعة من المهن التقنية المتعلقة بالكمبيوتر و الشبكات و الأتمتة الصناعية، ومجال الاتصالات الهاتفية. ومن بين بعض الوظائف المتاحة، قد تجد نفسك تعمل في شركات الهاتف، واتصالات الأقمار الصناعية، والفضاء، ومختبرات البحث و الاختبار، ومراكز الإلكترونيات الدقيقة أو حتى المشافي. مع العديد من الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا اليوم السماء هي حدودك.

 

ثورة العصر و مجالاتها "الإلكترونيات"

 

[mks_icon icon=”fa-connectdevelop” color=”#961a16″ type=”fa”] هل فكرت بالجامعة بعد الإلكترونيات؟ قرارات، قرارات!

 

إن برامج تكنولوجيا الإلكترونيات تحضرك لتدخل في سوق العمل فوراً بعد الكلية. أو تسمح لك بمتابعة الدراسة الجامعية في الهندسة. قرارات، قرارات كثيرة !! فسواء كنت ترغب في البدء بمهنة مرضية و مثيرة مباشرة بعد الانتهاء من دبلوم الكلية أو كنت ترغب في إكمال الجامعة، الاختيار اختيارك. فالطرق مفتوحة أمامك وكل طريق منها سيقودك إلى مستقبل مشرق.

كم ستكسب؟ أرني المال؟ يقولون أن المال ليس كل شيء وأن الرضا الوظيفي هو المهم. ويقولون أيضاً أنك عندما تكون راض عن وظيفتك و لديك الإحساس أنك ساهمت بشيء مفيد للعالم فهذا ما يهم حقاً. بهذا البرنامج سيكون لديك فرصة أن تختبر الأمرين، الراتب الجيد و الرضا الوظيفي. و يمكنك توقع كسب راتب منافس و أجور فوق المعدل مباشرة بعد الكلية.

 

ثورة العصر و مجالاتها "الإلكترونيات"

 

[mks_icon icon=”fa-certificate” color=”#961a16″ type=”fa”] كيف يبدو المستقبل؟ مشرقاً! هل لديك ظل؟!!

إن الإلكترونيات هي أحدث ابتكارات عالم اليوم و موجة المستقبل، حيث إنها ستزودك بفرص عمل ممتازة. فالمعدات الإلكترونية تصبح أكثر تعقيداً كل يوم و تستخدم في كل مكان، في الصناعة و الأعمال و منازلنا. فالوظائف الجديدة تفتح ونحن نتكلم. فرص جديدة تخلق يومياً بينما عالم الإلكترونيات يتطور. هل ساعدتك على الاختيار؟!!   أرجو ذلك..

 

إذا ماذا قررت بخصوص تخصصك الجامعي ؟

 

معتز عوف

أمير محمد

راما الشامي

محمد الصواف

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق