تأثير الموسيقى على الانسان و العقل : دراسة حديثة

Amir Kanoum – أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية .

 

كما أن للموسيقى تأثير رائع على الأذنان فالموسيقى تغذي عقولنا أيضاً , لا تتفاجئ بسماع هذا الكلام , لكن هذا ما توصل إليه مجموعة من العلماء و الباحثين و إليك بعض التفاصيل التي توصلوا إليه :

 

الموسيقى تحفز عقلك فإن شعرت بأن ذاكرتك تخونك فربما تساعدك الموسيقى على تحفيز دماغك , فالخبراء وجدوا أن الألحان تستطيع تحفيز عدة مناطق في الدماغ و من بينها المنطقة التي تسيطر على الذاكرة الطويلة الأمد .

 

الموسيقى تحسن مهاراتك في التحليل المكاني – التحليل المكاني هو القدرة على تحليل الصور و الأبعاد و الزوايا للمكان بشكل دقيق و التحليل المكاني يعد من مميزات الذكاء ذو الدرجة ال 9 – فمساعدة الموسيقى و خصوصاً البيانو تستطيع زيادة تحليلك المكاني .

تأثير الموسيقى على الانسان و العقل : دراسة حديثة

و في دراسة جديدة أيضاً تم نشرها وجدت بأن المرضى الذين يستمعون إلى الموسيقى بدلاً من تناول عقارات مضادة للتوتر أثبتت مستويات منخفضة من الكورتيزول و هو هرمون يتعلق بالتوتر .

 

الموسيقى مفيدة للمصابين بأضرار في الدماغ و خصوصاً لدى إصابات الدماغ في الجانب الأيسر التي تؤدي إلى عدم القدرة على التكلم فالمعالج في هذه الحالة يعالج المرضى ببرنامج يدعى (اللحن الموسيقي) هنا يتم حث المريض على الغناء حتى يستطيع الكلام مرة أخرى , فالباحثون يرون أن الموسيقى تصلح الأجزاء المتضررة المتعلقة باللغة لأنها تساعد المخ على ربط الألحان بالعبارات اللفظية مرة أخرى .

 

كما و وجد الباحثون أن الموسيقى الهادئة تخفف علامات النوبات المرضية في وقت قصير قد لا يتجاوز 5 دقائق .

 

على عكس المعتقدات الشائعة , للموسيقى تأثير أكبر من على الأذنين , كما هي تغذي عقولنا أيضا , فأنت سعيد لتعرف أن لموسيقى تأثير في الدماغ , هذه بعض معجزات العقل التي تتوقعها بالاستماع لموسيقاك المفضلة
الموسيقى تشجع (تحفذ) عقلك

هل تنسى عداة أين تضع مفاتيحك ؟ فقدان الذاكرة ممكن اشارة عن التقدم بالعمر , ولكن ليس عليك السماح لها بتدمير حياتك , شجع ذاكرتك كل مرة بالاستماع لللحن المفضل عندك حسب خبراء فإن الألحان تستطيع تحفيز عدة مناطق في الدماغ من بينها المنطقة التي تسيطر على الذاكرة الطويلة الأمد

تأثير الموسيقى على الانسان و العقل : دراسة حديثة

الموسيقى تحسن مهاراتك في التحليل المكاني

التحليل المكاني هي القدرة على تحليل الصور و المقياس و الابحار و الشكل بدقة

كأحد 9 أنواع من الذكاء   بمساعدة الموسيقى – و خصوصا البيانو – تستطيع زيادة تحليلك المكاني للوصول للرقم 9 تجعلك سينفونية موزارت – بين عدة موسيقا اخرى – تجعل هذا ممكنا بتحسين تركيز المستمعين

 

مصدر المقالة : 1

تأثير الموسيقى على الانسان و العقل : دراسة حديثة

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق