فترة المراهقة !! كيف تجعلها تمضي بنجاح !!  – خاص اكاديمية نيرونت لـ التطوير والابداع والتنمية البشرية

 

الجميع يحلم بالنجاح في عمله , النجاح في حياته … لكن فترة المراهقة ؟؟؟ كيف نستطيع ان نجعلها تمضي بنجاح ؟؟؟

ستذودك هذه المقالة ببعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتصبح مراهقاً ناجحاً. أكمل قراءة هذا المقال لتنجز المهمة.

 

1- ابدأ بتوفير المال خلال مرحلة المراهقة :

إن لم تبدأ بعد بتوفير المال ( حتى وإن كان لدى والديك خطة مالية من أجلك ) فلتبدأ بتوفيره. عليك أيضاً أن تجد عملاً إن كنت تصرف الكثير من المال. من المهم جداً أن تملك كمية من المال في حال حدث شيء ما, فلن تعلم أبداً ما يمكن أن يحدث, لذلك أنت بحاجة لرصيد مؤمن خاص بك. هذا أفضل ما يمكن أن تفعله من أجل نفسك ضمن ” مرحلة المراهقة”!

إقرأ : قانون الجذب و جذب العمل

 

سن المراهقه

 

2- تعلم القيادة في مرحلة المراهقة :

حتى لو اعتقدت أنك لست بحاجة لتعلم القيادة في ” مرحلة المراهقة”, عليك أن تتعلمها. إن لم تكن تنوي أن تشتري سيارة عما قريب, فأنت بحاجة و بشكل قاطع أن تكون قادراً على أخذ نفسك إلى أماكن كثيرة. إن امتلاك رخصة قيادة هو ثاني أفضل شيء يمكنك أن تفعله في ” مرحلة المراهقة ” لتصبح مكتفياً ذاتياً و أكثر استقلالاً عن والديك. و لكن هذا لايعني أن تتعلم القيادة لكي تسرق سيارة والديك و تذهب بعيداً لأنهم أغضبوك, بل كي لا تصل إلى سن العشرين و ليس لديك رخصة قيادة مترجياً الآخرين ليقلّوك إلى عملك و إلى حصصك الجامعية, لأنك لا تعلم كيف تقود سيارة و ليس لديك المال الكافي لشرائها. هذا فقط سبب آخر يجعلك توفّر أكثر قدر من المال لأجله في ” مرحلة المراهقة “.

 

مرحلة المراهقة

 

3- تستطيع أن تحصل على عمل في مرحلة المراهقة :

الحصول على عمل خاص بك خلا ” مرحلة المراهقة ” يبني شخصية إيجابية و بإمكانه أن يساعدك على النضوج بمعدل أسرع. ربما من الصعب الحصول على عمل في أوقات الركود الأقتصادي, و لكن البحث عن عمل سوف يمدك بخبرة تنضجك أيضاً. سوف يزودك العمل خلال ” مرحلة المراهقة ” بشعور كبير بالفخر, بأن تعمل مناوبة و تقبض راتباً خاصاً بك. فهو أيضاً يساعدك على تعلم مهارات قيّمة في القيادة و الاحتراف و قيمة الدولار. فعلى سبيل المثال, إن كنت تجني 8$ في الساعة و تريد أن تشتري لعبة فيديو بكلفة 60$ عليك أن تعمل 7 ساعات و نصف على الأقل. هذا و لم نحتسب بعد قيمة الضريبة على راتبك ( فالضرائب آخذة في الارتفاع و التي قد تؤثر على وجهات نظرك بشأن السياسة ) فلذلك عليك أن تعمل 8 ساعات على الأرجح. و المعدل الوسطي للعمل لشخص يبلغ من العمر 16 سنة هو 15 ساعة عمل في الأسبوع.

إقرأ : الادارة الناجحة في ظل التطور السريع في العالم

 

مرحلة المراهقة

 

4- تعرف على مبدأ بطاقات الائتمان خلال مرحلة المراهقة :

و تعلم كيفيّة بناء الائتمان. ليست بطاقات الائتمان الطريقة الوحيدة للحصول على ائتمان. يمكنك بناء الائتمان عن طريق دفع أقساط السيارة, و عن طريق الحصول على قرض من الاتحاد الإئتماني و تسديد دفعات جيدة على ذلك, و يمكنك أيضاً بتسديد أقساط هاتف خلوي الحصول على ائتمان, و لكن كل هذه الإجراءات عليها أن تكون بإسمك أنت. تقاس نقاطك الائتمانية بكم أنت جدير بالثقة بالنسبة للوكالات التي تقرضك أشياء مثل الشقق و المال و السيارات. يمثل التقرير سجل المسار الخاص بك و كيف تقوم بسداد المقرضين, و يحدد فيما إذا كان هناك شخص ما سيقرضك شيئاً أم لا, أم سيسمح لك بالعيش في مجمعهم السكني, و مدى ارتفاع سعر الفائدة.

 

 

5- لا تنسى تعليمك خلال مرحلة المراهقة :

هذه الأيام, أنت لست بذي فائدة إلّا إن حصلت على شهادة. و هناك عدد لا نهائي من الطرق لتدفع أقساط المدرسة! ( و هذا سبب آخر يدفعك للقيام بالخطوة رقم 1 ) عليك الأخذ بعين الأعتبار أيضاً الذهاب إلى مدرسة بعيدة في سنتك الإبتدائية على الأقل لأنه سوف يعلّمك بعض الأشياء المذكورة في الخطوة رقم 3 ( و لكن لن يعلمك كل شيء ). سيحترمك العالم أكثر إن قمت بأفضل ما لديك لتحسين نفسك و تعليمك, و سوف يسهلون لك طريقك إن كنت تحاول الذهاب إلى المدرسة.

إقرأ : دليلك للنجاح في الامتحانات بـ 5 أيام فقط

 

6- خلال مرحلة المراهقة تبنّى مواقف مدروسة جيداً :

كل شيء يتعلق بوجهة نظرك و كيف تختار أن تنسجم مع نفسك. لذلك عليك أن تبقي في بالك أنه من الأفضل أن تتبنى تصرفاً جيداً. فهذا سيكسبك احتراماً و سيفتح لك باب النجاح.

إقرأ : التردد في اتخاذ القرار وعلاقته بالثقة بالنفس في 4 خطوات عملية

 

نصائح و تحذيرات :

– خلال ” مرحلة المراهقة ” : تحدث مع والديك أو الوصيين عليك, عن مخاوفك حول مستقبلك حالما تقرر ذلك. حتى و إن لم تكن متأكداً أنهم سيفهموا مخاوفك, فإنك سوف تحتاج كل المساعدة الممكنة و عليك الاستفادة من كل الموارد الممكنة من أجل أن تصبح ناجحاً و مستقلاَ

– فلتبدأ باستخدام برنامج excel الذي سيساعدك على إظهار كيفيّة صرفك للمال من أجل أن تتعلم كيف توفّر المزيد منه و كيف تضع ميزانية لإحتياجاتك.

– في ” مرحلة المراهقة ” ركز على إنجازك لهدفك لنتيجة أفضل.

– خلال ” مرحلة المراهقة ” لا تستهين بالأشياء الصغيرة.

– أبدأ عملك عندما تُكلّف به.

 

 

ترجمة : لارا حداد

تدقيق : لينا ميهوب

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

كيف أنجح 

الثقة بالنفس .. 5 خطوات لتبني ثقتك بنفسك

الخرائط الذهنية | 7 استخدامات مفيدة للطلاب

ادارة الوقت … الطريق المختصر للنجاح

الإدمان الإلكتروني عند الأطفال والمراهقين أسباب وحلول

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق