إذا لم تنجح من المرة الأولى فحاول, حاول, وحاول مجدداً ,هذه العبارة شائعة في الرياضة. ولكن هذه العبارة أيضاً يمكن أن تنطبق على كل ما نقوم به. والآن, كم مرة يجب أن تحاول قبل أن تتوقف؟ هل يوجد رقم معين سيحاول معظم الناس بلوغه قبل التوقف؟ كم هو عدد المرات أو هل لديك رقم؟ هذا الرقم للبعض أعلى بكثير مما تتصور.

يحتوي عالم التجارة على العديد من النجاحات الفورية كما يبدو للبعض. يقوم الناس بعمل موقع ويب, أو تطبيق, أو اكتشاف شيء كبير والسحر الذي سيحصل بأن الملايين من المستخدمين يقومون بالشراء. هذا الشيء يحصل مع عدد قليل من الناس. ومن المحتمل لحد كبير ألا تكون منهم. والسؤال الذي يطرح نفسه, كم مرة يجب عليك أن تحاول كي لا تكون هدرت الوقت والجهد.

في هذا الانفوجرافيك عدد من المحاولات التي يقوم بها الشخص قبل أن ينجح. قام جيمس دايسون بعمل 5126 نموذج من المكنسة الكهربائية قبل أن ينجح. حاول توماس ايديسون 10000 مرة لعمل مصباح كهربائي قبل  أن يعمل بالفعل. تخيل كيف ستشعر لو وصلت لعدد محاولات 100 عندما لا تكون هناك أية بارقة أمل للانتهاء بعمل شيء عظيم. الدرس هو ليس عدد مرات المحاولات بل هو الاستمرار في المحاولة للحصول على النجاح.

 

how-many-times-should-your-try-infographic-Success-animated

انفوجرافيك – كم مرة يجب عليك أن تحاول لتنجح ؟

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق