كيف تتأمل باستخدام صوتك الداخلي – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

” التأمل ” هو وسيلة للاسترخاء والسبيل لإنارة دواخلنا. فإن تحللنا من ارتباطنا بالعالم الخارجي وتركنا عقولنا ترتاح ستبدأ حالة من الاسترخاء .. والتفاؤل .. و النور الداخلي ( السعادة الداخلية ) .

ستختفي كل المنغصات لنعود إلى التفكير بإيجابية وننتقل فجأة إلى حياة يغمرها النور . سنرى الإيجابية في العالم .. في إخوتنا بالإنسانية .. وفي أنفسنا . سنعيش بتناغم مع أنفسنا وفي حياتنا .

 

و هاهي الطريقة لكي تتأمل عبر صوتك الداخلي 

 

التأمل

 

1 . التحضير :

اجلس في مقعد ” التأمل ” ( بساقين متقاطعتين – مقعد مرتفع – الكرسي العادي .. الخ ) واتخذ وضعية ” التأمل “( اليدين على الساقين أو في حضنك .. بإمكانك أن ترخي يديك على كلتا ركبتيك إن كنت تجلس بوضعية الساقين المتقاطعتين مع تلامس طرفي السبابة والإبهام في كلتا اليدين)

* أغمض عينيك

* وتنفس شهيقاً و زفيراً

* اهدأ واسترخِ

* حاول أن تشعر بما تحتاج إليه و تجد طريقتك الخاصة في ” التأمل ”

* ” التأمل ” سيريحك

إقرأ : فوائد التأمل السبعة

 

2 . التوقف عن التفكير..

أوقف كل مايدور في رأسك من أفكار لمدة دقيقة ، أرح نفسك .. استرخ .

 

3 . ابعث النور إلى العالم :

تخيل الأرض ، ثم حرك يدك وفكر .. ( أنا أبعث النور إلى … أتمنى أن يكون الجميع سعداء .. أتمنى أن يصبح العالم سعيداً ) وبشكل خاص ، أولئك الذين يعانون ..

اجعل من التلفاز نافذة إلى العالم وأحط جميع من يعانون بالنور .

 

4 . استخدم اليوغا كنموذج لحياتك :

ضع كلتا يديك في حضنك .. تخيل نفسك كجزء من خلق الله محاطاً بضوء الأوم .. حرك أصابع قدميك قليلاً وفكر أو تفوه بالكلمة السحرية أوم ( تُلفظ أوم كما في ” قانون الأوم ” بدون التشديد على حرف الواو في المنتصف )

إقرأ : وضعيات اليوغا والاستفادة من كل وضعية الجزء الأول

 

5 . الخيال:

تصور الكون المحيط بنا ، عالم ممتلئ بالنجوم . قم بصنع دوائر كبيرة بذراعيك وردد داخلك ( أنا أتقبل الأمور كما هي .. وأتخلى عن رغباتي الخاطئة .. إنني أعيش باتحاد مع الكون .. وأتقدم في حياتي بروح إيجابية ) . “فكر بما تريد أن تتقبله أو تتخلى عنه اليوم” ثم قل: ( أنا أتقبل .. أنا أتخلى عن .. )

 

التأمل

 

 

6 . الالتجاء إلى الله :

قم بضم راحتي يديك إلى بعضهما البعض أمام صدرك حيث بقعة الشاكرا القلبية . التجئ إلى الله و فكر

 

التأمل

 

7 . التساؤل :

يمكنك الآن أن تسأل سؤالا .. فكر بحياتك .. ما هي أهدافك ؟ ما السبيل لتعيش حياتك بحكمة ؟ تفكّر في سؤالك . استمع للإجابة بداخلك .. بماذا يخبرك حدسك الداخلي؟ بماذا يجيبك ؟ أنت تشعر بالإجابة .. دعها تتجلى داخلك وفكر بها عدة مرات ككلمة سحرية ” التأمل ” .

 

8 . ردد الكلمة السحرية :

دع يديك تستريحان في حضنك .. أبقِ ظهرك مستقيما ومعدتك مسترخية .. أرح عقلك تماماً ثم فكر بالكلمة السحرية “أوم” بكل ما فيك : برأسك ، صدرك ، معدتك ، ساقيك وقدميك . فكر بالأرض والكون بأكمله. “أوم” هي السكينة ، هي السلام

 

التأمل

 

 

9 . التوقف عن التفكير :

أوقف أية فكرة لمدة دقيقة ، وكلما أتتك فكرة أبعدها عنك .. ثم استرخي بشكل كامل . قم بارخاء جسدك .. واجلس باسترخاء . لتشعر بالسلام والتناغم بداخلك .

 

10 . كن متفائلا :

واكمل يومك بايجابية .. فالنور يغمرك .. و ستكون مباركا.

 

 

نصائح

– ابق على اتصال دائم مع روحك وجسدك ، حاول أن تشعر بإحتياجاتهم .. وأن تلبي تلك الاحتياجات . اتبع الميزات الخمس ( الحقيقة .. السلام .. الحب .. ضبط النفس .. السعادة ) وعندها ستجد طريقك إلى النور.. ستشعر بنور الله وطاقة السلام والحب بداخلك .. وحينها ستكون سعيدا وشخصا جيداً .

هذا هو جوهر فلسفة اليوغا .

– إن أهم شيء في اليوغا هو الصوت الداخلي .. وهو صوت الحقيقة والحكمة بداخلك ، هو حدسك الذي لايخطئ . فعندما تمزج بين فكرك واحساسك ستجد السبيل إلى ذاتك. اتبع حكمتك الخاصة وستجد طريقتك في ” التأمل “.. وقم بـ ” التأمل ” لأنه مفيد لك .

– ما الذي تريده من ” التأمل “؟ السعادة .. الشفاء .. نور البصيرة ؟ إذاً ثقف نفسك بقراءة كتب ” التأمل “.. زيارة مجموعات ” التأمل “.. والبحث عن المعلم المناسب لك في ذلك ، عندها ستتعلم كيفية ” التأمل ” و تكتشف الطريقة المثلى لتتمرن وتتمرن كل يوم .

– دع الأفكار تتدفق إليك .. وفكر بنفسك كشخص خارجي لا علاقة له بك .. يراك لكن دون أن يدقق في كل ما يحدث أمامك .

 

 

تحذيرات

– إذا رغبت أن تشفى من مرض ما ، قد يكون الأنسب لك أن تذهب إلى الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية.

اليوغا هي وسيلة للاسترخاء وايقاظ السعادة الداخلية. ويمكن لبعض الأمراض أن تشفى باليوغا و” التأمل ” لكن ينبغي أن تكون حذرا وتستمع لصوتك الداخلي . فالكثير من الأشخاص يفضلون اتباع نصيحة الأطباء أو الكتب الطبية المختصة.

على أية حال .. تذكر أن العلوم الطبية تهدف في المقام الأول علاج الأمراض و ليس الصحة بشكل عام .. والقليل من الأطباء حصل على تدريب في اليوغا .. أو العلاج بالتغذية .. أو أية رعاية صحية لا تتعلق بالأدوية .

– إن السبيل الأساسي للصحة والشفاء هو المبادئ الخمس الصحية. مارس الرياضة يومياً ( اليوغا – المشي ) ، تناول الغذاء الصحي ( الكثير من الفواكه و الخضروات – القليل من السعرات الحرارية ) وابتعد عن الأمور المضرة بالصحة ( الكحول – التدخين – المخدرات ) ،فكر بإيجابية ( تغلب على الأفكار السلبية ) و استرخي ( نم نوماً كافياً – أعط نفسك قسطاً من الراحة أثناء النهار – دع للصمت جزءاً من وقتك و للتأمل )

 

 

 

ترجمة : بنان الضاهر

تدقيق : رنا الصابوني

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

وضعيات اليوغا والاستفادة من كل وضعية الجزء الثاني

اليوغا والشيخوخة

 تمرينات التنفس

خطوات بسيطة لتصبح طاقة جسدك قوية ونقية

البرمجة اللغوية العصبية | النظام العصبي السمعي

 

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق