هل تريد زواجاً سعيداً؟

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

 

حفلة زفاف ضخمة و رخيصة التكاليف

 

إذا كنت ممن يقدم البرغر و العصير للمدعوّين في حفلة زفافك المُقامة في فناء منزلك الخلفي، فلا تقلق. أنت و زوجتك من سيضحك أخيراً.

و قد بينت دراسة أجراها أستاذي الاقتصاد من جامعة إيموري، أنّ الأزواج الذين أنفقوا مالاً أقل على حفلة زواجهم، تمتعوا بزواج دائم و مستقر  أكثر من أولئك الذين أنفقوا ببذخ على متطلبات تلك الحفلة. حيث أوضحت الدراسة أنّ نسبة الطلاق المتدنية محصورة بين الأزواج الذين يملكون خواتم خطبة ذات تكلفة قليلة.  إلاّ أنّ الباحثَين لم يوضحا سبب ذلك على الرغم من أنّ دراستهما طرحت العديد من النظريات.

 

زواج

 

يقول البروفيسور Hugo M.  Mialon المشارك في إعداد الدراسة مع البروفيسور Andrew M. Francis، أن الأزواج ممن أقاموا حفلة زواج رخيصة التكاليف، هم على توافق تام مع بعضهم البعض.  و أضاف،  أن إجراء حفلات زفاف غير مكلفة تخفف من الأعباء المالية الثقيلة التي تقع على كاهل الزوجين الشابين، و التي قد ترهق زواجهما منذ بدايته. يعتقد الباحثان أنّ الدراسة الخاصة بهما هي أول دراسة أكاديمية توضح العلاقة بين تكاليف الزواج و ديمومته، حيث استندت الدراسة على بحث مفصّل تم إجراءه على 3,151 من البالغين المتزوجين أو المنفصلين في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

كشفت الدراسة بدقة أن النساء اللواتي فاقت تكلفة حفلة زفافهنّ ال 20.000 دولار، هنّ نساء مطلقات بمعدل يفوق ال 1.6 مرة عن أولات حفلة الزفاف ذات التكلفة المقدرة ما بين 5،000 دولار و 10,000 دولار. أما الأزواج الذين أنفقوا على متطلبات يوم العمر 1000 دولار أو أقل، كان نصيبهم الأدنى من متوسط معدلات الطلاق. غير أنّ شركات صناعة الزفاف ذائعة الصيت، لم ترحب بمثل تلك الدراسة. حيث تقوم تلك الشركات بتشجيع الأزواج على تبديد أموالهم في إصدار الدعوات للمدعوّين و شراء الزهور و المشروبات و استقدام مصوّري الفيديو.  في حين ينفق الأزواج في الولايات المتحدة الأمريكية ما معدله 29.858 $ لقاء مستلزمات يوم العمر- و هو رقم قياسي- و ذلك وفقاً لدراسة أُجريت على 13.000 من الأزواج عبر الموقع الالكتروني TheKnot.com المختص بحفلات الزواج.

 

زواج

 

و أوضح البروفيسور Francis برسالة عبر البريد الالكتروني لقناة الCNN الإخبارية ،”أنّ مفهوم صناعة حفلات الزفاف الفارهة ارتبط بالزواج الدائم و المستقر. حيث أعطت إعلانات شركات صناعة تلك الحفلات انطباعاً حول معايير نجاح و استمرار الزواج، و المتمثلة بإنفاق المبالغ المالية الكبيرة على متطلبات حفلة الزفاف. و بالمقابل فإن نتائج البحث بخصوص هذا الموضوع، لم تزودنا بأدلة دامغة تدعم صحة ما تدعيه اعلانات تلك الشركات، و التي تربط حفلات الزفاف المُكلفة بنجاح و استمرار الزواج”.

 

هل تخطط لحفلة زفافك و تضع بعين الإعتبار مسألة التكاليف؟ ربما عليك القيام بدعوة أبناء عمومتك و زملائك في العمل إلى الحفلة. فقد توصلّت الدراسة الخاصة بجامعة إيموري، أنه كلما ازداد عدد المدعوّين للحفلة، كلما انخفض معدل حدوث الطلاق بين الزوجين. و أضاف البروفيسور Francis،” تعتبر هذه النتيجة دليلاً على التأثير الإجتماعي.  و بعبارة أخرى، يقدم أفراد العائلة و الأصدقاء المزيد من الدعم للزوجين في مواجهة تحديات الزواج. و عادة ما يميل الأزواج ممن لديهم الكثير من الأصدقاء و عدد لا بأس به من أفراد العائلة الى الإستقرار في زواجهم.

 

 

 

 

 

ترجمة : معتز عوف

تدقيق : رهف الحواصلي

تدقيق لغوي : راما الشامي

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعة والمفيدة :

اتيكيت التعامل مع الزوج 6 فنون اتيكيت لزواج سعيد

ستة خطوات لتمنع نفسك من العودة للشريك السابق

كيف تواجه الخوف من الرفض بعد الطلاق

قانون الجذب، جذب شريك حياة بالمواصفات التي تتمناها

الذكاء العاطفي و 7 طرق للتحدث بطريقة صحيحة مع من تحب

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق