20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

Lina Mayhoub – خاص  اكاديمية نيرونت للتطوير والابداع 

يجب عليك القيام بأشياء صعبة في الحياة لتصبح سعيداً. الأشياء التي لا يقوم بها شخص آخر. الأشياء التي تخيفك. الأشياء التي لا يستطيع أن يقوم بها عنك شخص آخر. الاشياء التي تجعلك تتساءل لأي درجة تستطيع أن تستمر أكثر ولأي درجة تستطيع الاستمرار في دفع نفسك للأمام.

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

لماذا ؟

لأن هذه هي الأشياء التي تحددك . هذه هي الاشياء التي تشكل الفرق بين الوجود والحياة – بين معرفة الطريق و المشي على هذا الطريق –  بين حياة متوسطة وحياة مليئة بالسعادة والنجاح.

بالطبع , الاشياء الصعبة هي الأشياء التي من السهل تجاوزها. المماطلة بها. تقديم الأعذار. التظاهر بأنها بطريقة أو بأخرى لا تنطبق عليك أو على ظروف حياتك.

ولكن الحقيقة دائما تظهر نفسها في النهاية. والحقيقة كيف أن أشخاص عاديون قد تمكنوا من تحقيق سعادة هائلة ومآثر لا تصدق من النجاح هي بقيامهم بخطوة خارج حدود راحتهم و القيام بأشياء صعبة بينما نظرائهم الأكثر تعليما , الأكثر فاعلية و الأكثر امكانيات لا يملكون الشجاعة, الحماس أو التصميم لفعل ذلك.

لذلك لأجل مصلحتك الخاصة, ابدأ اليوم بالقيام بالأشياء الصعبة. أنا اضمن لك, ستكون منبهراً بمقدار تميزك و بمدى روعة الحياة. هذه بعض الافكار لتبدا بها :

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

1-    يجب عليك أخذفرص صغيرة كل يوم.

– هذه هي افضل طريقة لمواجهة مشاكلك, تحطيم كل حواجز الخوف و التغلب على أكبر تحديات الحياة. وكما انك ستحصل على العديد من الفرص في الحياة بمقدار ما تريد, لذلك لا تسمح لخوفك بتحديد مستقبلك. قم بأخذ فرص صغيرة كل يوم, خطوة بخطوة. بعضها سينجح وبعضها الآخر لن ينجح. لكن بغض النظر عن الخيارات سواء جيدة او سيئة , فإنك اذا لم تأخذ هذه الفرص , سيقوم شخص آخر ببناء حياتك لأجلك, وأنت لا تريد ذلك.

2- يجب عليك القلق بشكل أقل حول نظرة الآخرين اليك

.- الحياة الجميلة تكون بقضاء وقتك بشغف, بأن تكون سعيدا بما انت من الداخل, وعدم القلق بسبب أحكام الآخرين التافهة. اذا أردت أن تحقق العظمة, توقف عن طلب موافقة الجميع. لا تحتاج الى موافقة الجميع لتكون سعيدا أو لتتبع قلبك وماتحب.

3-    يجب عليك أن تتجاهل ما يفعله  وينجزه الآخرين

– حياتك تكون بتجاوز حواجزك الخاصة و التفوق على نفسك حتى تعيش حياتك بشكل أفضل. أنت لست بمنافسة مع شخص آخر, خطط لأجل التفوق على نفسك السابقة, وليس الأشخاص الآخرون.

4-    عليك الاستثمار في نفسك و إن لم يفعل ذلك أحد آخر

.- الحقيقة تقال, يوجد عدد قليل من الناس في هذه الحياة الذين سوف يكونون صادقين معك 100 % , ويجب عليك أن تكون واحد منهم. حدد الأولويات الخاصة بك في جدول أعمالك اليومي. استثمر في تعليمك, صحتك وسعادتك في كل يوم. اصنع حياة تجعلك تشعر بالراحة من الداخل, وليس حياة تبدو جيدة للأخرين من الخارج.

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

5- يجب عليك المضي قدماً في أهدافك.

– لا تطلب من الاخرين أو الكون أن يوجه لك خطواتك اذا لم يكن لديك الاستعداد للتحرك. اذا أردت ذلك فعلا, اثبت ذلك! السعادة ستأتي إليك عندما تصدر منك. النجاح سيكون حليفك عندما تتحمل مسؤوليتك بجعل أهدافك في قائمة أولوياتك.

6- يجب عليك أن ترغب بذلك من كل قلبك.

– الحب هو فعل, تصرف بناءً على هذا. ضع قلبك في أهداف التي تثيرك. ابذل جهدك. في النهاية, الحب هو ما يجعلك تبتسم عندما تكون مرهقا ولاتزال تكافح.

7- يجب عليك تقديم نتائج

, حتى وإن كان تقديم الأعذار يبدو اكثر سهولة. لا وجود لطرق مختصرة. لا وجود لحلول سريعة. يجب عليك عدم القاء اللوم على الاخرين. يجب عليك إلغاء فكرة تأجيل العمل الى الغد. لا مزيد من الاعذار! فقط قم بذلك. توقف عن الكلام وابدأ بالعمل. قد يبدو الكسل مغريا, لكن العمل يوصل الى السعادة.

8- يجب عليك اقتراف الأخطاء وأن تبدو كالأبله أحيانا

. – غاليا, الاشخاص الناجحون الذين يتصرفون كأنهم الأكثر سعادة هم من تقدموا خطوات كبيرة في تحقيق أهدافهم. أحيانا يجب عليك أن تخسر شيئا غاليا من أجل أن تحصل على شيء لا يقدر بثمن. لا تندم على أخطاء ماضيك وفشلك السابق, لأنها هذه هي الاشياء التي منحتك القوة. الذين يقعون ثم يعاودون النهوض هم أقوى من الأشخاص الذين لا يقعون أبدا.

9- يجب عليك أن تترك مشاكل ومعاناة الأمس تمضي بسلام

. –تحتوي قصة حياتك على العديد من الفصول. لا يعني فصل واحد سيء أنها النهاية. لذلك توقف عن قراءة الفصل السيء واقلب الصفحة. تقبل ما يحدث, تخلى عن ما كان و ضع ايمانك فيما سيحدث. تذكر, لا تتطلب الحياة أن تكون كاملة حتى تكون رائعة في النهاية.

10-  يجب عليك الابتعاد عن الشعور بالأسف على نفسك.

– الى هؤلاء الذين يعانون, أنا اتفهم مدى صعوبة الوضع الحالي. أريد فقط أن اعلمكم أن الامور ستكون بخير, أنا أعدكم بذلك. استمر بالدفع الى الامام. أعلم أنك تشعر بأن لا أحد يهتم, لكنك على خطأ, الناس تهتم, أنا أهتم. وإلا لما كنت قمت بكتابة هذه المقالة. انت لست وحيدا. قد نكون بعيدين عن بعضنا مئات الأميال, ولكننا نخوض تحديات مماثلة. اعلم بأن الشفقة على نفسك ليست مفيدة. ليست الحياة بأن تشعر بالأسى على نفسك. الحياة هي التسامح, القبول و التطلع على ما يجعلك أقوى على المدى الطويل.

11- يجب عليك أن تصبح اقوى.

– الناس الاقوى, الأكثر سعادة والأكثر نجاحا ليسوا هم الذين يربحون دائما, ولكنهم من لا يستسلمون عندما يخسرون. يستخدمون الفشل للمضي قدما. لذلك ابقى هادئا عندما تبدو جميع الامور بأنها تمشي بالاتجاه الخاطئ. قد تشعر بالضعف, لكن روحك تبقى قوية. عندما تزداد الأمور صعوبة, يجب عليك أن تزداد قوة. لا تدعو لحياة سهلة: بل أدعو للقوة التي تجعلك قادر على تحمل حياة صعبة تؤدي في المدى الطويل الى السعادة والنجاح.

12- يجب عليك القتال بشدة على ما تؤمن به.

– تأتي قوة هائلة من التغلب على ما كان يظنه الآخرون مستحيلا. وأحيانا يتطلب منك ذلك أن تخسر معركة لتربح الحرب. لذلك اذا كنت تؤمن بشدة في شيء ما, حارب لأجله. مع الوقت كل شيء سيأخذ مكانه الصحيح…. ربما ليس اليوم, ولكن في النهاية… ربما ليس كما خططت بالضبط ولكن كما يجب أن يكون.

13- يجب عليك التحلي بالصبر.

–لا تتعجل ذلك. تدرب على الصبر.حافظ على موقفك الايجابي عندما تعمل بجهد على ماتؤمن به. عندما يحين الوقت المناسب, سيحدث ما تريد.

14- يجب عليك السيطرة على أفكارك قبل أن تسيطر أفكارك عليك.

– غالبا أفكارنا نفسها هي التي تؤذينا. يجب عليك ادراك هذا الامر. لا تستطيع حل مشكلاتك بنفس اسلوب التفكير الذي ادى الى انشائها. لا يوجد هناك سبب يجعلك تحجز نفسك. لا تفكر خارج الصندوق. فكر وكأنه لا يوجد صندوق.

15- يجب عليك ان تكون ايجابيا.

– السعادة تكمن في القلب والعقل,  وليس في الظروف العشوائية. تحدث الاشياء الجميلة عندما تبعد نفسك عن التفكير السلبي. كن ايجابيا وابتسم الآن, ليس لأن كل شيء أصبح جيدا, ولكن لأنك تستطيع رؤية الجانب الجيد في كل شيء. لا تعني الابتسامة دائما بانك سعيد, أحيانا تعني فقط أنك قوي. وسوف تساعدك الابتسامة لتشعر بمشاعر افضل.

16- يجب عليك ان تمضي وقت أكثر مع الاشخاص المناسبين

, – واذا كنت تعلم بوجود اشخاص غير مناسبين من حولك, يجب عليك أن تغير الاشخاص الذين من حوالك. انه ليس بأمر سهل , ولكنه يستحق المحاولة. لا تتوقع بأن ترى نتائج ايجابية في حياتك اذا كنت تحيط نفسك بأشخاص سلبيين. لا تعطي الاشخاص مكانة اكثر مما يستحقونها في حياتك. اعرف قيمتك الخاصة وما لديك لتقدمه, ولا ترضى بعلاقات تحبطك.

17-  يجب عليك الدفاع عن نفسك.

– يقوم بعض الاشخاص بفعل المستحيل من أجل مصالحهم الشخصية على حساب الاخرين- التجاوز في الصف- اخذ المال و الممتلكات , التنمر على الاخرين والتقليل من قيمة الاخرين, جعل الاخرين يشعرون بالذنب.. الخ لا تقبل بمثل هذا السلوك. لا تسمح للأخرين باستغلالك. معظم الاشخاص يعلمون بانهم يتصرفون تصرفات خاطئة وسوف يتراجعون ويعتذرون بشكل مفاجأ اذا قام أحد ما بمواجهتم. في معظم الاوساط الاجتماعية يميل الأشخاص الى الالتزام بالصمت الى أن يقوم شخص آخر بالتحدث بالأمر, لذلك كن أنت الشخص وتحدث بالأمر.

18- يجب عليك ان تسامح كل من أخطأ في حقك

.- اللطف ليس هو الضعف تجاه من اخطأ بحقك, كما انه ليس التسامح من أجل الحصول على القبول من الآخر. انه العلم بأن الاستياء ليس على طريق السعادة. تذكر, انت لا تسامح الاخرين بسبب ضعفك. أنت تسامح الآخرين لانك تتمتع بالقوة الكافية لتعلم بأن الناس يرتكبون الأخطاء.

19- يجب عليك الوصول الى الناس ومساعدتهم

.- اقرب شيء لتلقي الرعاية هو رعاية الآخرين. كلنا في هذه الحياة سوياً ويجب علينا معاملة بعضنا على هذا الأساس. ما تؤمن به لوحده لا يجعلك انسان أفضل, ولكن ما يجعلك أفضل هو تصرفاتك. دائما استخدم صوتك للطف, استخدم أذنيك للتعاطف و استخدم يديك للعطاء. انت لا تحتاج لسبب حتى تساعد شخص آخر.

20- يجب عليك أن تكون حاضرا بشكل كافي لتستمتع بمسيرة حياتك.

– قم بايجاد التوازن بين التخطيط و الوجود. عندما تكون الحياة جيدة, استمتع بها. لا تذهب للبحث عن شيء أفضل في كل لحظة. لا تاتي السعادة للذين لا يقدرون ما يملكون. يجب أن يكون لديك الاستعداد للتخلي عن تمسكك بالحياة التي تخطط لها حتى تستطيع أن تستمتع بالحياة التي تنتظرك في هذه اللحظة. يمكن ان لا تكون كل شيء أردته لمستقبلك, ولكنها كل شيء أنت بحاجة إليه في هذه اللحظة.

20 خطوة صعبة عليك القيام بها لتصبح سعيدا

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق