30 نصحية سحرية لابد من اتباعهم

30 نصحية سحرية لابد من اتباعهم

Sunset Eyes – خاص اااكاديمية نيرونت للتطوير والابداع

كما قالت ماريا روبنسون مرةً “لا يمكن لأحد أن يعود للوراء ويبدأ بداية جديدة, ولكن يمكن لأي شخص أن يبدأ اليوم ويصنع نهاية جديدة.” لا يمكن لشيء أن يكون أقرب من الحقيقة. ولكن وقبل أن تبدأ عملية التحول هذه, عليك أن تتوقف عن فعل الأشياء التي تعود بك للوراء.

إليك بعض الأفكار لتبدأ:

1-     توقف عن هدر الوقت مع الناس الخطأ: الحياة قصيرة جداُ لكي تقضي الوقت مع ناس يقتلون السعادة في داخلك. إذا أرادك أحدهم في حياته, سيجعل لك مكانتك. فليس عليك أن تناضل من أجل فتات أبداً. لا تقحم نفسك أبداً لشخص ينظر إليك دائماً على أساس مكانتك . وتذكر, ليس الناس هم من يقفون إلى جانبك عندما تكون في أفضل حالاتك. ولكنهم من يقفون إلى جانبك عندما تكون في أسوء حالاتك, هؤلاء هم الأصدقاء الحقيقيون.

2-     توقف عن الهرب من مشاكلك: واجههم وجهاً لوجه, لا, لن يكون الأمر سهلاً. فليس هناك شخص في العالم قادر على التعامل مع كل لكمة تلقى عليه دون أن تشوبه شائبة. فليس من المفترض أن نكون قادرين على حل المشاكل فوراً. فنحن لم نخلق هكذا, فقد خلقنا في الواقع لننزعج, لنحزن, لنتأذى, لنتعثر ونسقط. ولأن هذا هو الغرض من الحياة, أن نواجه المشكلات, نتعلم منها, نتكيف معها, ونحلها على مدار الوقت. وهذا هو ما يقولبنا في نهاية المطاف لنكون الشخص الذي نحن عليه.

3-     توقف عن الكذب على نفسك: فإمكانك الكذب على أي شخص آخر في العالم, ولكن لا يمكنك أن تكذب على نفسك. تتطور حياتنا فقط عندما ننتهز الفرص, وأول وأصعب فرصة يمكن اقتناصها هي أن نكون صادقين مع أنفسنا.

4-     توقف عن وضع حاجاتك في النهاية: الشيء الأكثر ايلاماً هو خسارة نفسك عندما تقع في غرام شخصٍ ما لدرجة كبيرة, وتنسى أنك كيان خاص أيضاً. نعم, ساعد الآخرين, ولكن ساعد نفسك أيضاً. إذا كانت لديك تلك اللحظات التي انجرفت فيها وراء عاطفتك وعملت أشياء كانت تهمك, فاللحظة الحالية هي لك.

5-     توقف عن محاولة ألا تكون أنت: واحدة من أكبر التحديات في الحياة هي أن تكون نفسك في عالم يحاول من جعلك مثل أي شخص آخر. شخصاً ما أجمل, أذكى, أصغر سناً ولكن لست أنت. لا تتغير وبذلك سيكون الناس هم أنفسهم مثلك. كن نفسك, والناس الصادقين سيحبونك أنت.

6-     التوقف عن محاولة التمسك بالماضي: فلا يمكنك أن تبدأ الفصل التالي من حياتك إذا كنت لا تزال تواصل قراءة الأخير.

7-     توقف عن الخوف من الخطأ: فعمل شيء والخطأ فيه هو على الأقل أكثر إنتاجية من عمل لاشيء. فوراء كل نجاح العديد من الإخفاقات, وكل إخفاق يقود للنجاح. فالأجدر أن تندم على الأشياء التي لم تفعلها أكثر بكثير من الأشياء التي فعلتها.

8-     توقف عن لوم نفسك على الأخطاء القديمة: قد نحب شخصاً خطاً ونبكي على الأشياء الخاطئة, ولكن وبغض النظر عن كيفية سير الأمور بالاتجاه الخاطئ, شيء واحد مؤكد, هو أن الأخطاء تساعدنا في العثور على الأشخاص والأشياء المناسبين لنا. جميعنا يرتكب الأخطاء, لدينا صراعات, ونندم أيضاً على أشياء في الماضي. ولكنك أنت لست أخطاءك, لست صراعاتك, وأنت هنا الآن مع قوة لصياغة حاضرك ومستقبلك. فكل شيء كان قد حدث في حياتك كان يُحضرك للحظة لم تأتي بعد.

9-     توقف عن محاولة شراء السعادة: العديد من الأشياء التي نرغب بها باهظة الثمن, ولكن بالحقيقة, الأشياء التي تسعدنا حقاً مجانية تماماً, فالحب, الضحك, والعمل على رغباتنا.

10-التوقف عن حصر السعادة بالآخرين: فإذا لم تكن سعيداً بداخلك, فلن تكون سعيداً في أي علاقة طويلة الأمد مع أي شخص آخر. عليك خلق حالة من الاستقرار في حياتك الخاصة أولاً قبل أن تتقاسمها مع أي شخص آخر.

11-توقف عن الخمول: لا تفكر كثيراً وإلا ستخلق مشكلة لم تكن موجودة منذ البداية. قيم الحالات وخذ إجراءات حاسمة. فلن تكون قادراً على تغيير ما ترفض مواجهته. التقدم ينطوي على مخاطرة, الآن! فلا يمكنك الانتقال للخطوة التالية قبل الانتهاء من الأولى.

12-توقف عن التفكير بأنك لست مستعداً: لا أحد يشعر بأنه مستعد 100% عندما تسنح له الفرصة. لأن أعظم الفرص في الحياة تجبرنا على التطور خارج أماكن راحتنا, وهو ما يعني أننا لن نشعر بالراحة التامة بالبداية.

13-توقف عن التورط في علاقات لأسباب خاطئة: يجب اختيار العلاقات بحكمة. فمن الأفضل أن تكون وحيداً من أن تكون بصحبة سيئة. ليس هناك حاجة للعجلة. إذا كان هنالك شيئاً ما سيحدث, فسيكون ذلك, في الوقت المناسب, مع الشخص المناسب, و لأفضل الأسباب. أن تقع في الحب عندما تكون مستعداً لذلك, وليس لأنك وحيد.

14-التوقف عن رفض العلاقات الجديدة لأن السابقة لم تنجح: ستدرك أنه في الحياة هدف لكل شخص تقابله. البعض سيختبرك, البعض سيستخدمك, والبعض سيعلمك. ولكن الأهم من ذلك, أن البعض سيبرز أفضل ما لديك.

15-التوقف عن منافسة أي أحد: لا تقلق مما يفعله الناس أفضل منك, ركز على أن تحطم أرقامك القياسية كل يوم. النجاح هو معركة بينك وبين نفسك فقط.

16- التوقف عن الغيرة من الآخرين: الغيرة هي فن عد نعم شخص آخر بدلاً من نفسك. اسأل نفسك: “ما هو الشيء الذي لدي ويريده الجميع”

17-التوقف عن الشكوى والتأسف على نفسك: تتغير مسارات الحياة لسبب وهو تغيير طريقك عن الأماكن التي تريدها. قد لا ترى أو تفهم كل شيء لحظة حدوثه, وقد يكون قاسياً. ولكن اعكس النظرة على تلك المسارات السلبية التي دفعت بك في الماضي, سترى في الغالب أنها أدت بك إلى مكان, شخص, ذهنية, أو وضع أفضل. لذا ابتسم! اجعل كل شخص يعرف أنك اليوم أقوى بكثير مما كنت عليه بالامس, وستكون كذلك.

18-توقف عن حمل الأحقاد: لا تعيش حياتك بكراهية في قلبك. سينتهي بك الأمر إلى أن تضر نفسك أكثر من الناس الذين تكرههم. التسامح ليس قول: “ما فعلته لي سيكون على ما يرام.” إنه قول: “لن أسمح بما فعلتوه لي أن يدمر سعادتي للأبد”. التسامح هو إجابة… أن تمرر, تجد الطمأنينة, تحرر نفسك! وتذكر بأن التسامح ليس فقط مع الناس الآخرين, ولكنه مع نفسك أيضاً. إذا كنت تريد التقدم, اغفر لنفسك وحاول أن تعمل أفضل في المرة القادمة.

19-التوقف عن السماح للآخرين أن ينحدرون بك إلى مستواهم: ارفض خفض المعايير الخاصة بك لتتناسب مع أولئك الذين يرفضون أن يرفعوا من معاييرهم.

20-توقف عن هدر الوقت في شرح نفسك للآخرين: فلا يحتاج أصدقائك ذلك, وأعداؤك لن يصدقوا ذلك أصلاً. اعمل فقط ما تجده صحيحاً في قرارة نفسك.

21-توقف عن عمل نفس الأشياء مراراً وتكراراً دون استراحة: الوقت الذي تحتاج فيه إلى أخذ نفس عميق, هو عندما لا يكون لديك الوقت لذلك. إذا استمريت على ما تقوم به, ستستمر في الحصول على نفس النتائج. تحتاج أحياناً إلى أن تنأى بنفسك لرؤية الأشياء بوضوح.

30 نصحية سحرية لابد من اتباعهم

22-توقف عن النظر إلى الجمال للحظات قصيرة: استمتع بالأشياء الصغيرة, لأنك يوماً ما قد تنظر للوراء وتكتشف بأنها أشياء عظيمة. وأفضل جزء في حياتك سيكون اللحظات الصغيرة المجهولة التي قضيتها تبتسم مع شخص تحبه.

23-توقف عن محاولة جعل الأمور تبدو مثالية: في العالم الحقيقي لا يوجد مكافأة على الكمال, إنه يكافئ الناس الذين ينجزون.

24-توقف عن عبور الطريق الأسهل: الحياة ليست سهلة, وخاصة عندما تخطط لتحقيق شيء جدير بالاهتمام. لا تأخذ الطريق السهل, افعل شيء خارق للعادة.

25-توقف عن التصرف كما لو أن الأمور على ما يرام عندما لا تكون كذلك: لا بأس أن تنهار لبعض الوقت, فليس عليك الظهور دائماً بمظهر القوي. وليس هناك حاجة لتثبت باستمرار بأن كل شيء يجري على ما يرام. ولا يجب أن تهتم بما يفكر به الآخرون أيضاً, ابكي إذا احتجت إلى ذلك, فمن الصحي أن تذرف الدموع من عينيك. وكلما فعلت ذلك, كلما كنت قادراً على الابتسام مرة أخرى وبسرعة.

26-توقف عن لوم الآخرين على مشاكلك: مدى تحقيق أحلامك يعتمد على تحملك المسؤولية في حياتك. عندما تلوم الآخرين لما انخرطت فيه, أنت بذلك تنكر المسؤولية, وتمنح الآخرين السلطة على جزء من حياتك.

27-التوقف عن أن تكون كل شيء لأي أحد: فالقيام بذلك مستحيل, والمحاولة ستحرقك فقط, ولكن جعل شخص واحد يبتسم يمكن أن يغير العالم. ربما ليس العالم كله, ولكن عالمهم. لذا, ضيق مساحة اهتمامك.

28-توقف عن القلق كثيراً: لن يجرد القلق الغد من أعباءه, ولكنه سينزع فرحة اليوم. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا ما كان هنالك شيء يستحق أن تتمعن فيه هو أن تسأل نفسك هذا السؤال: “هل سيكون هذا الأمر في غضون عام واحد؟ ثلاثة أعوام؟ خمسة أعوام؟” وإذا لم يكن كذلك, فإنه لا يستحق هذا القلق.

29-توقف عن التركيز على الأشياء التي لا تريد وقوعها: ركز على ما تريده أن يحدث. التفكير الإيجابي هو في طليعة كل قصة نجاح عظيم. إذا استيقظت كل صباح بفكرة أن هناك شيئاً جميلاً سيحدث في حياتك اليوم, وركزت على ذلك, ستجد أنك محق في الغالب.

30-توقف عن أن تكون جاحداً: بغض النظر عن ما تملكه جيد أم سيء, استيقظ كل يوم شاكراً لحياتك. فهناك شخص ما في مكان ما يقاتل باستماتة لها. فبدلاً من أن تفكر بما لا تملك, فكر بما لديك ويفتقده الجميع.

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق