أربع طرق عملية للوصول إلى قوة عقلك الباطن


أربع طرق عملية للوصول إلى قوة عقلك الباطن

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

يتساءل الكثيرون عن كيفية استخدام العقل الباطن فيقولون كيف استخدم عقلي الباطن ؟أنت غالبا” على علم بأن لديك نسخة أخرى من نفسك _أعماقك ,و هو ما يدعى بالعقل الباطن . و لا بد أنك واجهت طبيعته خلال الأحلام أو عندما استمعت الى ” غريزة الشجاعة” . ربما لم تدرك حقيقة إمكانيات هذا الجزء بك –إن القدرة للوصول إلى عقلك الباطن بإمكانه أن يعرفك على نسخة أخرى منك أكثر حكمة مما يمكن أن تتصور!

[quads id=6]

الكتابة الحرة

هذا الأسلوب هو الذي سيسمح لك بالاستفادة من أفكار و مشاعر عقلك الباطن . لفائدة أكبر, جرب الكتابة صباحا” حالما تستيقظ . بعدها ستكون أكثر قدرة على الاستفادة من بقايا تجارب حلمك . اكتب بأسرع ما يمكنك , من دون التوقف للتفكير بوعي فيما تريد أن تكتب . لا تعر اهتماما” لقواعد النحو و الاملاء , أوأي من الاشياء الاعتيادية التي يقوم وعيك بإملائها عليك عند الكتابة. المهم فقط كتابة ما في راسك على الورقة . النتائج قد تفاجئك . جربها لأسبوع _ وجد العديد من الناس أن هذه التقنية أصبحت أداة لا يمكن الاستغناء عنها للبقاء على معرفة تامة و القدرة للوصول الى أعمق الأجزاء في انفسهم .

 

 

تعلم التأمل

من بين كل الطرق للوصول الى قوة عقلك الباطن ,التأملو هو أكثرها مباشرة و فعالية فورية . تعلم أنالتأمل ليس بالأمر الصعب و قد أظهرت الدراسات أن 20 دقيقة من التأمل يوميا” يمكن أن تكون مفيدة جدا” لصحتك العقلية و البدنية.

التأمل يغير و يعمق أنماط الدماغ من الأنماط غير المنظمة و العادية “بيتا” إلى موجات “ألفا” و ايضا “دلتا ” و “ثيتا” بالتأمل العميق . و في هذه الحالة يكون عقلك الواعي على اتصال اكبر و مباشر مع عقلك الباطن . ستجد أن تفكيرك أصبح خلاقا” أكثر و أقل محدودية بكثير بسبب القيود العادية لعقلك المنطقي . كلما تابعت تمارين التأمل ستكون قريبا” قادرا” للوصول إلى القوة لعقلك الباطن حينما تريد .

إقرأ : ثلاثة نصائح أساسية لتدخل عالم عقلك الباطن

 

[quads id=2]

اطلب الاستشارة

هناك العديد من الاختلافات بشأن هذه العملية و لكنها جميعا” تدور حول فكرة رئيسية و هي التي تتضمن محادثة خيالية بين وعيك و عقلك الباطن . ستجد بأن هذا التمرين يصبح أكثر فعالية عندما تكون اكثر دراية و كفاءة بتقنياتك المفضلة للتأمل . قبل الذهاب للنوم ليلا” , تخيل أنك جالس إلى طاولة مستشار . بإمكانك دعوة قدر ما تشاء من الناس للجلوس معك و كيفما ترغب . قد ترغب في البداية بدعوة شخص آخر فقط _ “شخصك الحكيم” أو مستشار . من المهم أن تتصور كيانك الحكيم بقدر ما تستطيع من التفاصيل . قد تختار “دعوة ” أحد اجدادك الراحلين, شخصية مشهورة , شخص يعجبك أو مجرد كائن من تخيلك . عليك أن تدركأن هذا الشخص هو الحكمة وراء تخيلاتك و يحمل جميع اجابات أسئلتك . اجلس بسلام مع مستشارك الحكيم و عندما تكون جاهزا” اطلب منهن الإجابة على أسئلة تزعجك . أحيانا” يكون الجواب غير متوقع تماما” و قد يفاجئك بشدة . استمع بشدة كلما حدث ذلك وكأن عقلك الباطن يحاول أن يخبرك شيئا” مهما” .

إذا التزمت بهذه التمارين بانتظام ستجد قريبا” أن مستشارك الحكيم سيصبح في عين عقلك أكثر و أكثر و سيصبح التحدث معه\ معها أسهل و أسهل . عندما يحدث ذلك تكون قد اكتسبت طريقا” إلى اللاوعي الخاص بك و حقا”أخرجت الحكمة من داخلك .

 

نمي ابداعك

العقل الباطن غالبا” ما يفضل التحدث عبر لغة غير حرفية و فنية : في حين أن عقلنا الواعي تعجبه اللغة المنطقية و الملموسة . مكن عقلك الباطن لتتواصل معه عن طريق إعطائه اللغة للقيام بذلك – الطلاء , الكتابة , العزف , الرسم … لا يهم اللغة الفنية التي اخترتها و لا تحتاج أن تكون موهوبا” بالفطرة . طالما أنك تعبر عن نفسك فنيا” فأنت تسمح لعقلك الباطن بالتطور.

 

[quads id=1]
 

ترجمة : فايا 

تدقيق : أمير محمد

تنسيق : جوني

يمكنك قراءة جميع المقالات المتعلقة بالعقل الباطن من هنا >>> العقل الباطن

[quads id=5]


Like it? Share with your friends!

فاليا

بحب اللغة الانكليزية كتير و عندي معرفة بكل قواعدا تقريبا و بتشرف بكوني اصغر عضو عالاغلب في اكاديمية نيرونت و بتمى انو اقدر ساعد على تقديم الخير و المعرفة للعالم