12 فيلم ملهم يجب على كل طالب مشاهدته


12 فيلم ملهم يجب على كل طالب مشاهدته

لن يتم تطوير شخصية الطالب من خلال التعلم في الفصول الدراسية التقليدية وحدها؛ بل يجب أن يشعر بالرغبة في التوجه نحو التعلم. لذا، أحيانًا نحتاج للحصول على مساعدة من التقنيات الحديثة لدعم عملية التعلم من خلال إلهام الطلاب.

يمكن أن يتم إلهام الطلاب من خلال قصص  نجاح الرجال العظماء، ولكن في الوقت الحاضر هناك طرق أكثر فعالية وسهولة لتحفيزهم من مجرد سرد القصص، وهي الأفلام الملهمة. نعرض اليوم بعض الأفلام الملهمة التي تتناول قصص نجاح محفزة، والتي يجب على جميع الطلاب مشاهدتها:

 

1 – (Good Will Hunting (1997

 (Good Will Hunting (1997

هذا الفيلم يضم «روبن ويليامز، بن أفليك، مات ديمون وستيلان سكارسغار»؛ وكتب هذا الفيلم «أفليك ومات ديمون». لعب مات ديمون دور شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، وهو البطل الموهوب مع إمكانيات عالية في الرياضيات والكيمياء؛ لكنه لا يدرك إمكانياته التي يمكن أن يقدمها للعالم. الفيلم يلهم الطلاب لاكتشاف المواهب الخفية لديهم.

2 – (The Great Debaters (2007

بطولة «دينزل واشنطن»، وهو فيلم أمريكي صدر عام 2007؛ وكان إخراج دينزل واشنطن نفسه، وأنتجته «أوبرا وينفري». هذا الفيلم يقوم على التعليم وتعليم الآخرين.

الفيلم مقتبس عن رواية درامية للقصة الحقيقية لـ «ميلفين ب. تولسون»، وهو أستاذ ألهم طلابه لتحدي هارفارد في بطولات المناظرة، والفيلم يتحدث عن إلهام الطلاب للفوز والنجاح .

 

3 – (Lean on Me (1993

هل تحتاج إلى فرصة ثانية في الدراسة أو حياتك المهنية؟ وفقًا لقصة الفيلم المستوحاة من قصة حقيقية؛ فإن الفيلم هو سيرة ذاتية درامية كتبها «مايكل شيفر، ومورغان فريمان».

يعود مدرس غير تقليدي إلى المدرسة الثانوية المثالية التي قد طرد منها بسبب مدير المدرسة؛ ليجدها خالية من النجاح الذي كانت عليه. الفيلم من إخراج «جون ج. أفيلدسن»؛ ولا يوجد قصة حقيقية مثل تلك القصة لرفع معنوياتك للدراسة والتعلم.

 

4-  (Nil Battey Sannata (2015

فيلم درامي كوميدي هندي يديره «أشواني إير تيواري»،  وهو فيلم استثنائي يجب على كل طالب مشاهدته.  يتحدث الفيلم عن علاقة الأم وابنتها، وكيف تدعم الأم ابنتها للتفوق في دراستها.

الفيلم يرسل رسالة قوية بأن لكل شخص الحق في التعليم، والحلم، وقيادة حياة جيدة بغض النظر عن الوضع الاجتماعي.

5- (I Am Kalam (2010

فيلم آخر فريد من نوعه، حيث يمكن لكل طالب  في أي مرحلة عمرية أو دراسية أن يشاهده. يتناول الفيلم حياة صبي صغير يدعى «تشوتو» الذي يريد أن يكون مثل «د. ايه. عبد الكلام». ينقل الفيلم  رسالة تفيد أن التعليم هو حق أساسي، وينبغي توفيره لكل طفل.

 

6-  (Idiots 3 (2009

فيلم كوميدي هندي من إخراج وتحرير «راجكومار هيراني» وإنتاج «فيدهو فينود شوبرا». الفيلم مستوحى من رواية «شيتان بهجت» بعنوان “ Five Point Someone “. فيلم  البلهاء الثلاثة يتناول حياة  3 طلاب يريدون أن يصبحوا شيئًا آخر غير ما يدرسونه، ولكن للأسف ضمهم أولياء الأمور إلى الهندسة. الفيلم يعلم الطلاب واقع الحياة، كما أنه يحفز الطلاب على التعلم بهدف التعلم وليس بهدف الحصول على الشهادة.

 

7- (The Social Network (2010

فيلم درامي أمريكي كتبه «هارون سوركين»، وأصدره «ديفيد فينشر» عام 2010. يتحدث الفيلم عن رحلة «مارك زوكربيرج» من طالب هارفارد إلى مليونير. الفيلم في الحقيقة ملهم للجميع؛ حيث تلهمك القصة لتصبح عبقري رهيب مثل مارك نفسه. الفيلم يرسل رسالة بأن كل طالب يمكن أن يتحول حلمه إلى واقع ملموس.

 

8- Freedom Writers

كُتاب الحرية؛ هو فيلم ملهم يقوم على قصة المعلم الشاب، الذي يكافح لتعليم الطلاب في المدرسة الثانوية أهمية الدراسة في الجامعة. يقوم المعلم الشاب بمحاولة نصح الطلاب المُعرَضين للخطر والإنحراف، والمعارضين للمعلمين، والمكافحين من أجل الزواج ونقص الأموال.

 

9- Stand and Deliver

يستند هذا الفيلم على قصة حقيقية عن مدرس رياضيات في المدرسة الثانوية يدعى «جايمي اسكالانتي». وهو يبين كيف أن مدرس الرياضيات المثالي يدعم أحد طلابه «لا هوبر» للدراسة، من خلال اعتماد أساليب غير عادية للتدريس. هذه القصة هي قصة ملهمة لأولئك الذين يعتقدون أنهم ميؤوس منهم في دراستهم.

 

10- Rudy

يستند هذا الفيلم على حياة «دانيال رودي رتيجر» الذي حلم باللعب في جامعة نوتردام؛ على الرغم من أن والده والمعلمين والجيران وكل شخص تقريبًا يعرفه  يقول بأنه ليس لديه السمات الجسدية والعقلية المطلوبة لجعله يلعب لصالح نوتردام. لكن بعد سنوات من المشق؛، ينتصر دانيال.

 

ما يجعل هذا الفيلم مختلفًا عن الأفلام  الأخرى؛ هو التركيز على الطابع المركزي، والإهتمام بالتفاصيل. لعب الممثل «شون أستين» دور دانيال في الفيلم.

 

11- The Blind Side

فيلم الدراما الرياضية والسيرة الذاتية الأمريكية الذي كتبه وقام بإخراجه «جون لي هانكوك» عام 2009. يستند الفيلم على قصة حقيقية عن «مايكل أوهر»، الذي تم تبنيه من قبل عائلة مسيحية محبة وداعمة تدعى «توهي». توهي وزوجها «شون» تقدم له المأوى ليوم واحد، وتكشف أن لديه نقاط القوة التي تساعده؛ حيث تعمل على فهم نقاط قوته بشكل أفضل. هذا بدوره له تأثير إيجابي على مهاراته في كرة القدم. وأخيرًا؛ أصبح لاعب كرة قدم ناجح بدعم قوي من عائلة توهي.

 

12- (The Pursuit of Happyness (2006

السعي نحو السعادة؛ هو فيلم الدراما الأمريكية والسيرة الذاتية التي تقوم على حياة «كريس غاردنر». الفيلم من إخراج «غابرييل موتشينو» عام 2006. في هذا الفيلم؛ يلعب ويل سميث دور غاردنر الذي يذهب من كونه بائع بلا مأوى؛ لصاحب شركة مع تصميمه الهائل والقوة التي لديه.

في النهاية؛ هذه قائمة من 12 فيلم ملهم يجب أن يشاهدها كل طالب في المراحل الدراسية المتنوعة؛ حيث ستعطيك دفعة للأمام بدلاً من قصص النجاح التي تسمعها كل يوم أو تقرأها. فمشاهدة قصص نجاح حقيقية في فيلم ما؛ كفيلة أن تدفعك للعمل والإجتهاد.

 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0
12.1k مشاركات

ما هو انطباعك؟

مذهل
0
مذهل
رائع
0
رائع
إيجابي
0
إيجابي
سلبي
0
سلبي

12 فيلم ملهم يجب على كل طالب مشاهدته

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format