أربع نصائح لتمحور علامتك التجارية في الأزمة الحالية


أربع نصائح لتمحور علامتك التجارية في الأزمة الحالية

في حين اعتاد معظم أصحاب الأعمال على التكيف مع الاتجاهات المختلفة والاستراتيجيات الجديدة في صناعاتهم، فقد غيرت الأزمة الصحية العالمية رسمياً الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا.

إلى أن يصبح استئناف الأنشطة الشخصية أمراً آمناً، والذي قد يستغرق بعض الوقت، سيحتاج معظم رجال الأعمال إلى البحث عن طريقة جديدة لتحقيق المبيعات بينما يكون عملاؤهم عالقين في المنزل.

التوقف المؤقت للأنشطة الشخصية والإغلاق الفوري لبعض الأنشطة التجارية مثل الصالونات والصالات الرياضية وبعض متاجر البيع بالتجزئة، 76٪ من الشركات الصغيرة شهدت تأثيراً سلبياً في المبيعات، و 23٪ أبلغوا عن تأثير سلبي في إدارة سلسلة الإمدادات. بسبب هذه الظروف غير المواتية، قد يحتاج رجال الأعمال إلى إعادة التفكير في الحمض النووي الأساسي لخطط أعمالهم.

قد ينظر البعض إلى استراتيجية محورية على أنها اعتراف بالفشل، أو انعدام الثقة في الخطة أ. لكن إنشاء قانون ثانٍ لرحلة عملك سيساعدك على الاستعداد لما لا مفر منه، بينما يخلق تياراً من الدخل يحتاجه عملك بشدة. يجب على رواد الأعمال تلبية احتياجات ومتطلبات جمهورهم بطرق مختلفة عن ذي قبل.  يحتاج أصحاب الأعمال إلى أن يكونوا حساسين للوضع الحالي من أجل توفير القيمة اللازمة والاستجابة المتفاعلة من العملاء.

brands أربع نصائح لتمحور علامتك التجارية في الأزمة الحالية

فيما يلي أربعة اقتراحات لرواد الأعمال لإنشاء استراتيجية محورية خلال الأزمة الحالية:

  1. أنشئ عرضاً رقمياً يلائم احتياجات ومتطلبات المستهلكين الآن.

إذا كنت صاحب نشاطٍ تجاريٍ قائمٍ على الخدمة أو إذا كنت تعمل من خلال وكلاء الأعمال لخدمة عملائك، فإن إنشاء خدمة جديدة تتماشى مع مشاعر عملائك هو ما سيميزك عن الآخرين الذين يواصلون جهود التسويق التقليدية.  سيساعدك تحليل الحالة العقلية الحالية للعميل على تخصيص عرضك لشيء سيتم بيعه ويساعد في تلبية الحاجة لما يريده عميلك.

توفير شيء مثل المكالمات الإستراتيجية الفردية وجهاً لوجه وطرق جديدة للعملاء للتعامل مع المواقف الحالية مع علاماتهم التجارية سيوفر المزيد من الوضوح لرائد الأعمال كفرد.  يمكن أن يساعدهم هذا الوضوح في بناء علامة تجارية أكثر موثوقية.

  1. زيادة المحتوى وإنشاء المزيد على منصات الوسائط الرقمية

أظهر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ارتفاعاً كبيراً في الأرقام عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين الذين يستخدمون منصات أحدث وحديثة خلال هذا الوباء. يعد إنشاء المحتوى على المنصات أمراً بالغ الأهمية لرجال الأعمال لأنه يمنحهم الفرصة لعرض القيادة الفكرية.

بالإضافة إلى المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إنشاء محتوى باستخدام منصات الوسائط الرقمية مثل البودكاست ومقاطع فيديو YouTube وحتى TikTok يمكن أن ينقل القيمة الضرورية للمستهلكين الجدد والحاليين. تضم أحدث منصة، TikTok أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، ويمكن أن يساعد إنشاء محتوى جذاب بصرياً في إنشاء مسار لرجال الأعمال لاكتساب عملاء جدد. إن استخدام هذه المنصات كأداة تسويقية مع توفير القيمة والحفاظ على الأصالة سيجذب المزيد من الزبائن للعلامة التجارية.

  1. إنشاء مؤتمرات رقمية عبر الإنترنت لتكرار المشاعر الشخصية

في حين تم إلغاء معظم الأحداث التجارية والمؤتمرات، إن لم يكن جميعها، فإن الخطوة الأولى من إعادة هيكلة هذه الأحداث والحفاظ على أفكار المؤتمرات هي عندما يكون من الآمن الحصول عليها. ومع ذلك، في هذه الأثناء، يمكن أن يساعد إنشاء الحدث الرقمي أو المؤتمر كما لو كان شخصاً شخصياً بالفعل في قيادة محادثات تطوير  الأعمال وتحديد الخطوات التالية في رحلة الأعمال.  تعمل المنصات مثلhopin.to  وbluejeans.com على إنشاء ردود فعل شخصية رائعة للأحداث والمؤتمرات وورش العمل التي تعمل أيضاً على خلق تجربة جذابة.

personal brand أربع نصائح لتمحور علامتك التجارية في الأزمة الحالية

 

  1. بناء علاقات جديدة يمكن أن تعزز الشراكات النقدية الجديدة

أهمية العلامة التجارية أو النشاط التجاري من خلال الوعي خلال وقت الأزمة هذا أمر مهم لأن الحفاظ على علاقة مع عملائك سيؤدي إلى محادثات حقيقية يمكن أن تتحول إلى شراكات ورعاية محتملة تعطي قيمة أكبر لجمهورك.

تعد الرسائل المباشرة ومكالمات الفيديو الفردية والمراكز الفكرية طرقاً رائعة لبدء المحادثات. ببساطة قل:”كيف يمكنني مساعدتك؟” يمكن أن يؤدي إلى شراكة تجارية جديدة.

العمل في نهاية المطاف هو رحلة، لذلك عندما تنتهي الأزمة الحالية، فإن وجود استراتيجية خروج تدفعك إلى الأمام أمر ضروري.  حتى لو كان مجرد العودة إلى نفس نموذج الأعمال كما كان من قبل. وبالمثل، يعد تعزيز العلاقات الجديدة والحالية أمراً حيوياً، لأنه على الجانب الآخر من ذلك، سيتذكر المستهلكون والشركاء من كان هناك من أجلهم.


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

اكتب تعليق من فيسبوك

mm

خبير استراتيجي عالمي ذو خبرة واسعة في مجالات تطوير وتنفيذ استراتيجيات تطوير الأعمال، والتحليل المالي، والتسويق في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية.