كيف تبدين آية في الجمال – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

هل تريدين أن تلفتِ الانتباه و تحظَي باﻹعجاب بسبب طلتك اﻷخّاذة؟
إذا أردت ذلك، فعليك بذل جهدك للحفاظ على بشرة صحية و جسد متناسق، و اختيار الثياب والمكياج المناسبين لتألقك.
لا يمكن ﻷحد أن يدّعي أن هذا سيكون سهلاً، ولكنك ستدركين أنّ ذلك يستحق العناء عندما يحدّق كل الرجال المتواجدين في المكان بإطلالتك البهية.

 

إليك الخطوات التالية للوصول الى هذه الغاية:

 

1 . اعتن بنفسك يومياً:

تأكدي من تخصيص وقت محدد لأعمال النظافة الشخصية مما يساعدك على منح نفسك الأولوية.

فيما يلي بعض الإرشادات الأساسية:

  • اغسلي وجهك مرتين يومياً، ومهما كنت تشعرين بالإرهاق مساءً، حاولي على الأقل مسح مكياجك واستخدام كريم مرطب للبشرة.
  • نظفي أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً على الأقل، ولا تزيدي عدد مرات التنظيف أكثر من ذلك، ﻷن مينا اﻷسنان ستنهك حينها، وحاولي كل ليلة تنظيف ما بين اﻷسنان بالخيط أيضاً.
  • استحمي مرة على اﻷقل يومياً، هذا لا يعني أنه عليك غسل شعرك أيضاً (- احيانا ينبغي عدم القيام بذلك- تابعي القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع ) ولكن عليك تنظيف جسدك يومياً.
  • إعتني بأظافرك، فالأظافر يجب أن تُقلّم مرة كل أسبوع. يمكنك أن تجربي المينيكور والبيديكور، إن رغبت.
  • إنّ إزالة شعر جسدك الغير مرغوب فيه بإنتظام. و نتف الحواجب. وحلاقة شعر اﻷقدام وتحت اﻹبط لا يجب أن تكون جزءً من روتين تبرجك. وإذا كانت كذلك، فعندها حاولي القيام بها وفق جدول زمني ثابت .
  • تأكدي أنّ لديك ملابس نظيفة، و كما الملابس الجديدة، ستجعلك تشعرين أنك أفضل و أكثر جاذبية.

 

2 . حافظي على صحة شعرك.

قومي بقص اﻷطراف المتقصفة منه بمعدل مرة كل 6 إلى 8 أسابيع وقومي بصبغه هايلايت أو بصبغة ملونة بنفس هذا المعدل الزمني .

 

اليك بعض الطرق اﻷخرى لزيادة حجم خصل شعرك أكثر:

  • إختاري تسريحة الشعر المناسبة لشكل وجهك: إنّ طريقة تصفيفك لشعرك يمكنها أن تُظهر أجزاء مختلفة من وجهك، لذلك إختاري طريقة التصفيف التي تبرز اﻷجزاء التي تحبين تبيانها من وجهك.على سبيل المثال:
    إذا كانت عظام خديك حادة وفكك عريض، فتصفيف شعرك بسحبه إلى الخلف سيجعلهما أكثر وضوحاً.في حين أن الشعر المصفف على شكل طبقات متتالية يجعل الوجه المستدير يبدو أطول.جدلّي خصلات شعرك الجانبية واعملي ذيل حصان مبعثر،أو جديلة ذيل السمكة، أوجعديه .إنّ تصفيف الشعر بالحرارة قد يؤذيه لذلك حاولي تصففيه بإستخدام طريقة العقال.
  • لاتغسلي شعرك يومياً مالم يكن لديك شعر أملس- أي رفيع- بحيث يمكنك جعله يبدو كثيفاً بسهولة.
    يمكنك غسل شعرك يوما وتركه يوماً آخر، وفي هذا اليوم مشطيه بفرشاة كبيرة ذات أسنان متقاربة، واعملي على أن يتخلله بعض زيت الشعر مما يجعله يبدو لمّاعاً وحيوياً.
  • تجنبي اﻹفراط في تصفيف شعرك.امنحيه إستراحة من مجفف الشعر الهوائي ومن جهاز تجعيد و تسبيل الشعر ليوم أو يومين في اﻹسبوع، فالحرارة تؤذي شعرك وتجعله يبدو جافاً.

 

3 . إجعلي وجهك يبدو رائعا.

حتى لو كانت ملابسك وشعرك على خير مايرام، فإن عنايتك بوجهك تنقلك من كونك “جميلة” إلى كونك ” آية في ال” جمال “ ” .
هنا ستتعلمين كيف تبرزين ملامحك الجميلة بإستخدام مساحيق التجميل أو بدونها.

  • للحصول على بشرة مشرقة، تجنبي لمس وجهك بيديك و تأكدي من النوم على وسادة نظيفة، بالإضافة إلى غسل الوجه و تطبيق مرطب البشرة مرتين يومياً. عالجي مواضع البثور بحمض الصفصاف أو بمادة البنزويل بروكسيد. و للحصول على نتائج سريعة، إطحني بضع حبات من اﻷسبرين الغير مطلية (البيضاء العادية) وأمزجيها مع بضع قطرات من الماء، ثم إدهني القليل من المعجون الناتج على أيّة بثور في وجهك أثناء النوم .
  • حددي شكل حواجبك وابدئي بنتف بضع شعرات، ثم انظري كيف يبدو. وأزيلي المزيد من الشعر إذا دعت الحاجة لذلك ، و للتقليل من اﻹحساس باﻷلم أثناء النتف، تجنبي القيام بهذا العمل في الأسبوع السابق لدورتك الشهرية، و يمكنك وضع مكعب من الثلج على البشرة لمدة دقيقة قبل قيامك بذلك .
  • ضعي المكياج المناسب لوجهك. راجعي بعض الدروس عن هذا الموضوع في فقرة “كيف تضعين مكياجك” أو يمكنك زيارة المتجر المتعدد الاقسام للحصول على الإستشارة. ( ولا ضيرمن سؤال العاملين في قسم المكياج حول كيفية وضع المكياج وتعليمك تقنيات جديدة مجاناً).
  • اتبعي قاعدة العينيين أوالشفاه. عند وضع المكياج ركزي معظم عملك إمّا على العينين أو الفم وليس كلاهما .
    إذا كانت شفتاك ممتلئتان، و وضعت أحمر شفاه بلون أحمر، فسيبدو مذهلاً عندما تتجنبي وضع الكحل وظل العيون بشكل كثيف. ضعي طبقة واحدة فقط من المسكرة.

اذا اردت إبرازعينيك، فمرري على شفتيك قلم الشفاه برفق، أو استعملي الألوان الفاتحة من أحمر الشفاه. يمكنك استعمال أحمر الخدود فهو يعمل بشكل جيد،و لكن تجنبي وضعه على الأجزاء العلوية من وجهك.

إقرأ : أنواع الدموع

  • كوني على طبيعتك ولا تحاولي أن تكوني شخصاً آخر. سيحبك الرجل لشخصك انت وليس لما تبدين عليه .
    فقط حافظي على نظافتك الشخصية وستكونين جاهزة للإنطلاق

 

4 . ارتدي ما يناسبك..

إنّ ما يناسب الفتيات اﻷخريات ذوات ال” جمال “ اﻷخّاذ قد لايبدو رائعا عليك والعكس صحيح .
إليك اﻷخبار السارّة: إن إنتقاء ما يبدو مناسباً لك أسهل مما تتصورين .

  • جربي هذه النصائح :
  • حددي ما يجب عليك ارتدائه من ملابس إمّا ذات ألوان دافئة أو هادئة.إنّ ارتداء اللون المناسب لك يمكنه أن يجعل بشرتك تتألق. وعلى العكس من ذلك، فإرتداء اﻷلوان الغير مناسبة، سيجعل بشرتك تبدو باهتة ومبقعة.
    إليك الطريقة المثلى لمعرفة ما يناسبك من اﻷلوان وهي النظر إلى عروق الدم في معصمك تحت ضوء ساطع فإذا كان لونها أخضر، فألبسي ثياب ذات ألوان دافئة. وإذا كانت زرقاء، فمن المرجح أنّك ستبدين أفضل في حال إرتديت الملابس ذات الألوان الباردة .
  • إنّ اﻷلوان الدافئة تشمل اﻷصفر الفاقع واﻷصفرالمائل للحمرة واﻷخضر و البني بكافة تدرجاتهما، و الذهبي والأبيض الفاتح وأي لون فيه مسحة صفراء أو برتقالية.
  • تتألف اﻷلوان الباردة من ” ألوان المجوهرات ” مثل البنفسجي الغامق واﻷزرق بتدرجاته واﻷخضر بتدرجاته واﻷسود واﻷبيض وأي مزيج من اﻷلوان الطبيعية الفاتحة التي يغلب فيها اللون اﻷزرق.
  • ألقي نظرة على الملابس الموجودة في خزانتك وسترين أن الملابس ذات الألوان المناسبة لك محببة إليك أكثر. ولا بأس في أن تتمسكي بها .
  • إحرصي على أن يكون مقاس الملابس مناسباً لك، يجب أن تكون الملابس واسعة بدون أن تكون فضفاضة أو ضيقة تعصرك بداخلها بشدة .في حال كانت الكثيرمن ملابسك أكبر من مقاسك، فالأفضل أخذها إلى الخياط لتعديلها _يجب أن لا يكلف تعديل قطع الملابس الفردية الكثير من المال_ ( يمكنك عادة أن تجدي خياطا في المصبغة القريبة من منطقتك).

 

5 . اجعلي جسمك قوياً.

إنّ ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام لا تجعل بنية جسمك تبدو أفضل فحسب، بل ستزيد من ثقتك بنفسك، وستزيد أيضاً من نسبة هرمون الإندورفين لديك. حاولي تخصيص بعض الوقت للتمارين الرياضية، نصف ساعة على اﻷقل ثلاث أو أربع مرات في اﻻسبوع ،أو مارسي أحد رياضات العاب القوى.

وإذا أردت أن تعرفي كيف تنطلقين بسرعة في هذا المجال، جربي هذه المقالات :

  • كيف تبدأ برياضة الجري.
  • كيف تقوي ظهرك بنظام البيلاتس.
  • كيف تمارس وضعيات اليوغا .
  • كيف تسبح .
  • كيف تلعب كرة المضرب.
  • كيف تلعب الهوكي.

إقرأ : الشخصية القوية والتمارين الجسدية

 

6 . النوم بشكل كافٍ.

إنّ النوم القليل يسبب إحمرار العينين ويمنحهما مظهراً باهتاً.

بيّنت الدراسات أن النوم القليل هو من أحد أسباب اﻹفراط في الطعام و يمكن أن يضعف الجهاز المناعي . وإذا كنت في صراع مع اﻷرق

إقرأ : الاستيقاظ الميكر من النوم , هل له فوائد ؟؟

 

 

ترجمة : كمال محمود

تدقيق : رهف حواصلي.

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

أمور تقوم بها يوميا لحياة أفضل- الجزء الأول

اضطرابات الأكل والاكتئاب !! ماهي العلاقة بينهما ؟؟

اتكيت الابتسامة وفوائده

وزن زائد !! سعادة مضاعفة !!

فترة المراهقة !! كيف تجعلها تمضي بنجاح !!

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق