البرمجة اللغوية العصبية – اختر بين أن تفعل أو لا تفعل


البرمجة اللغوية العصبية – اختر بين أن تفعل أو لا تفعل

مراد الكركي – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير والإبداع والتنمية البشرية 

 

في العادة كيف تسمع او تقول ” سأحاول” ؟ وماذا يعني هذا ؟

 

في بعض الاحيان كلمة  ” احاول ” تستعمل ليقصد بها ” انني في الحقيقة لن افعل الشيء الذي طلبته مني ، ولا اعرف كيف اقول لك لا ” ، أو ” لا املك الثقة الكاملة  بنفسي لاقوم بالالتزام  التام بتنفيذ هذا الفعل ” ، أو ” في الحقيقة لا اعرف ما الذي اريده في الحياة ”

عندما اسمع الناس يصفون  احلامهم وامنياتهم مع كلمة أحاول ، في العادة اسأل نفسي ” كم هو جاد هذا الشخص في تحقيق احلامه ؟ ” وما هي الرسالة التي يرسلونها الى عقلهم “اللاواعي”  ؟ فانا أرى  ذلك كمن لديه  قدم في ارض الملعب  والقدم الاخرى  على المدرجات وبأمل أن يسجل هدفا . فمن المستبعد جدا ! المحاولة  هي مضيعة للطاقة ، وهناك كلمات اخرى  مبهمة نستخدمها مثل أريد ، أتمنى ، آمل .
” المحاولة  ليس هناك محاولة . هناك فقط  افعل او لا أفعل ”

يودا ، حرب النجوم ،  عودة اضطرابات الامبراطورية

خذ لحظة لمراجعة  قائمة “ما سأفعله ” الخاصة بك ، تلك التي احتفظت بها في عقلك او تلك التي دونتها ،
هل تجد الرقم الهائل من الاشياء في قائمتك محبط وكثير ؟ كم عدد الاشياء التي سقطت تحت التصنيف ؟ ” انا سأحاول ان أفعل هذا الشيء ” ؟ ما الذي تظن أنه ممكن وكيف تشعر اذا اتبعت نصيحة يودا وتمكنت من تحديد تلك الافعال التي تحضرت لتنفيذها  ( ولديك الوقت والموارد لفعله ) ، بينما تقوم بحذف الباقي من القائمة  ؟ .

لكل واحد من احلامك ، حدد بشكل واضح ما الذي تريده  ، عرفه  بفترات يمكن قياسها مع اطارات زمنية مع الالتزام بالقيام بها .

اقرأ المزيد :

– ماهي البرمجة اللغوية العصبية ؟؟ التعريف و النشأة

البرمجة اللغوية العصبية – قوة التفكير


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1.5k مشاركات
مراد الكركي

اسمي مراد الكركي من فلسطين احمل درجة البكالوريوس في علم الحاسوب انا مهتم جدا بتعليم وتعليم اللغة الانجليزية عملت لمدة أكثر من عام في مجال تدريس اللغة الانجليزية والترجمة اهتم باللغة الانجليزية لانها من لغات التواصل بين البشر وهي من مصادر تبادل الثقافات والعلوم ايضا

0 Comments