كيف تتعرف على مراكز الطاقة في الجسم ؟


كيف تتعرف على مراكز الطاقة في الجسم ؟
كيف تتعرف على مراكز الطاقة في الجسم ؟

كيف تتعرف على مراكز الطاقة في الجسم ؟

(الشاكرات )
أعزائي معاً اليوم سنتكلم عن الأسباب التي تجعلنا بحالة عدم
رضا .أو شعور بعدم الراحة و خمول .و عدم الثقة أو القدرة على التواصل مع ذواتنا والآخرين ، والشعور بالقلق وعدم النوم ، والتعلق الشديد بالحبيب أو الطعام والتدخين .

كل هذه الأسباب تعود لعدم توازن الطاقة في أجسادنا . الأمر الذي يجعل منابع الطاقة والتي هي (الشاكرات )بحالة إحتقان أو نزف طاقي .
من هنا نعرف كلمة (الشاكرة )وهي كلمة سنسكريتية من الثقافة الهندية
تعني (الدوران أو العجلة) .

منابع ومراكز الطاقة في جسم الإنسان ، وهي كثيرة ومتعددة ، والمتعارف عليه منها الأكثر أهمية وهي الشاكرات السبعة .
أولاً ( شاكرة القاعدة أو الجذر ) :
لونها أحمر تقع في نهاية العمود الفقري في المنطقة الجنسية في الوسط .
وهي مسؤولة عن الشعور بالأمان ، والثبات والتمسك بالحياة من الناحية النفسية ، ومن الناحية المادية هي شاكرة أرضية تحقق حالة الوفرة في المال والسعادة في الجنس .يمكن تفعيلها عن طريق القفز خمس مرات في نفس المكان حتى تتحرر ، وبممارسة اليوغا وتقويتها بالألوان عن طريق اللباس أو الطعام والشراب الغني باللون الأحمر كالفريز والرمان والبندورة وغيرها الكثير وحجر الياقوت والروبي …

ثانياً ( شاكرة العجز ) :
لونها برتقالي تحت السرة بخمس أصابع مسؤولة عن النشاط والرغبة الجنسية والنشاط الرياضي والإبداع والشباب الدائم .
وتنشط عن طريق مشروب الجزر والأطعمة والألوان البرتقالية ،بالإضافة لوضعية الكوبرا في اليوغا وحجر العقيق وحجر عين النمر.

ثالثاً (شاكرة الضفيرة الشمسية ) :
يرمز لهاباللون الأصفر وتقع في منطقة المعدة فوق السرة وهي تعزز الثقة بالنفس ، والتحكم بالغرائز، وتعلق الأم بأولادها والتعلق بالحبيب والتدخين وغيرها .وتنشط عند تناول الحبوب والقمح والذرة وشرب البابونج ولبس اللون الأصفر في الملابس .كما تنشط بالرقص أيضاً ولبس الأحجار الصفراء.

رابعاً ( شاكرة القلب ) :
لونها أخضر وتقع بين النهدين في منطقة الصدر ، وهي المسؤولة عن الحب الغير مشروط والعطاء والسلام الداخلي والبهجة ومساعدة الآخرين والتسامح والقلب الخالي من البغضة والحسد .
وتنشط باللون الأخضر في اللباس والشاي الأخضر والنعناع والسبانخ وجميع الخضروات الخضراء ولبس الزمرد والحجر الأخضر .
وتفعل عن طريق العطاء ومحبة الذات .(وهي الشاكرة التي تحقق التوازن بين الشاكرات السفلية الثلاث الأولى ، وبين الشاكرات العلوية أو الروحية ).

خامساً ( شاكرة الحنجرة ) :
وتسمى شاكرة العقل العملي ولونها أزرق تركواز تقع في الحنجرة ، وهي مسؤولة عن التواصل مع الآخرين والقدرة على التعبير عن الذات . وتفعل عن طريق التراتيل والغناء واللون الأزرق في الملابس وحجر الفيروز.

سادساً (شاكرة العين الثالثة ) :
وتدعى بالآجنا تقع عند الغدة الصنوبرية في منتصف الجبهة .
مسؤولة عن التخيل والأحلام والحكمة ولونها بنفسجي وتنشط بتناول العنب والتوت والأطعمة التي تمتلك نفس اللون ويمكن تفعيلها عن طريق التأمل وتمرينات الإنحناء للأمام باليوغا .

سابعاً فهي (شاكرة التاج ) :
وتقع في أعلى الرأس ولونها الأبيض والذهبي ومرتبطة بالتواصل الروحي مع الخالق ، وتكون مفتوحة عند القديسين والأفاتارات الذين لديهم هالة نورانية قوية ، تظهر على شكل تاج نوراني حول الرأس كمانراها في صور السيد المسيح ومريم العذراء وصور الملائكة والقديسين .
وهي تنشط بالتأمل الروحي والصلاة والتنفس الطاقي .

وفي الغرب أعزائي إكتشفوا طاقة الشاكرات وطرق تفعيلها بالروائح الذكية وترديد بعض المانترات ، وقياسها باليد دون ملامسة الجسم ، والعلاج لها بالموسيقى والأضواء والألوان والكريستال .
كل شاكرة حسب لونها وحاجتها.

هكذا أحبائي نكون قد تعرفنا على منابع الطاقة في أجسادنا .علينا تعزيزها بالألون المناسبة لها وتنشيطها بالرياضة والطعام الصحي الطبيعي وأن نلبس الألوان والأحجار المتناسبة مع الشاكرة المراد تقويتها .
أعزائي الموضوع جداًمهم لأنه متعلق بمنابع الطاقة النقية التي تعبر عن الحالة النفسية والسلام الداخلي الذي يحمي أجسادنا من الخلل الطاقي الذي يؤدي للخلل الفيزيالوجي ويظهر على شكل أمراض جسدية ونفسية .
(والوقاية خير من العلاج )
ودمتم بطاقات روحية وجسدية رائعة ملونة كقلوبكم الدافئة

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0
3.5k مشاركات
mm

رنا الدالي ممارس متقدم بالبرمجة اللغوية العصبية مدربة تنمية بشرية ماستر بعلوم الطاقة وصحفية بجريدة شمس سورية وحالياً بالسنة الثانية بالأكاديمية الدولية للتنمية الذاتية للدكتور صلاح الراشد

لا تنسى قراءة المواضيع التالية أيضاً