منح دراسية فى تركيا تُعد تركيا من البلاد المليئة بفرص الحصول منح مجانية لدراسة الماجستير. سبب وجود هذه الفرص هو موقع البلد بين آسيا و أوروبا مما يجعلها تكتسب صفات ثقافية و تقاليد من القارتين مما يجعلك تحصل علي مستوي متميز في الدراسة.

وهناك أكثر من 100 جامعة في تركيا، بعضهم من الجامعات الحكومية، وبعض منهم خاصة، ولكن على أي حال تهدف  جميعها لاتباع أفضل المعايير التعليمية، وتقديم مستوى عالمي في دراسة الماجستير في البرامج المتاحة بتركيا. أحد أهم البرامج القوية في تركيا تشمل مجال التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا النووية، وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والغابات، وكذلك الصحة، والمعادن، والدفاع،  وأيضا الهندسة بمختلف تخصصاتها.

في هذا المقال سنختار مجال الهندسة  ونستعرض أفضل خمس منح لدراسة الماجستير – التي ستبدأ بالتحديد في خلال عام 2017 – في مجال الفن و التصميم الهندسي و الهندسة المعمارية  مع توضيح تفاصيل كل منحة.

منح دراسية فى تركيا

1- ماجستير التصميم المعماري MArch in Architecture 

الجامعة المقدمة للمنحة: هي جامعة يسار ” Yasar ” و هي تقع في أزمير –  تركيا. يهدف هدف البرنامج: تخريج طلاب للعمل كمصممين مع كفاءتهم في اللغات الأجنبية، والقدرات الريادية، والمعرفة السليمة للهندسة المعمارية .

تفاصيل المنحة:

تبدأ في : سمبتمبر 2017
مدتها : سنتين
التكلفة : 11 ألف دولا أمريكي
تقدم هذه المنحة باللغة الانجليزية .
للتقديم علي المنحة : http://www.masterstudies.com/Master-of-Architecture-(MArch)-in-Architecture/Turkey/Yasar/

2- ماجستير في دراسات التصميم Design studies

منح دراسية فى تركيا

الجامعة المقدمة للمنحة: هي جامعة أزمير للاقتصاد ” Izmir University of Economics ”  و تقع في أزمير –  تركيا.

هدف البرنامج: توفير المهندسين المعماريين ومهندسي الديكور ومصممي الغرافيك، ومصممي الصناعية، ومصممي الأزياء والمتقدمين من التخصصات الأخرى بفرصة بحوث فريدة من نوعها. في نهاية المطاف، سيقوم الطلاب بإعداد أطروحة شاملة في الحقل الذي قاموا باختياره. يتم تزويد الطلاب بمهارات تهدف إلى تطبيق مهاراتهم في الصناعات الخاصة بكل منها، مع فرص للتعامل مع المشاريع في الإطار النظري. ونتيجة لذلك، فمن الممكن للخريجين متابعة وظائف في كل من سوق العمل، والأوساط الأكاديمية.

تفاصيل المنحة :

تبدأ في : سمبتمبر 2017
مدتها : سنتين
التكلفة : 8500  دولا أمريكي
تقدم هذه المنحة باللغة الانجليزية .
للتقديم علي المنحة :  http://www.masterstudies.com/Master-of-Design-Studies/Turkey/Izmir-University-of-Economics/

3- ماجستير في التصميم المدني – Master of Urban Design

منح دراسية فى تركيا

الجامعة المقدمة للمنحة : معهد أزمير للتكنولوجيا “Izmir Institute of Technology”  و يقع في أزمير –  تركيا، وهو واحد  من اثنين من مؤسسات التعليم العالي في تركيا يقدم تعليمًا باللغة الإنجليزية في تخطيط المدن والأقاليم .

هدف البرنامج: بعد الحصول على شهادة البكالوريوس، يمكن للطلاب الراغبين في دراساتهم العليا، الالتحاق بالكلية للحصول على درجة الماجستير في تخطيط المدن في التصميم العمراني، بعد استيفاء المتطلبات والحصول على القبول في أي برنامج. درجة الماجستير تضيف الامكانية  لتطبيق برنامج الدكتوراه في تخطيط المدن .

تفاصيل المنحة :

تبدأ في : سمبتمبر 2017
مدتها : فصلين دراسيين
تقدم هذه المنحة باللغة الانجليزية .
التكلفة : يرجي مراجعة المسئولين عن المنحة
للتقديم علي المنحة :  http://www.masterstudies.com/Master-of-Urban-Design/Turkey/IZTECH/

4- ماجستير التصميم المعماري الداخلي Interior Architecture

منح دراسية فى تركيا

الجامعة المقدمة للمنحة : هي جامعة يسار ” Yasar ” و هي تقع في أزمير –  تركيا.

هدف البرنامج: تأهيل مهندسي الديكور لامتلاك القدرة على إيجاد الحلول الجمالية والفنية والمستدامة، وذلك باستخدام معيار عال من المعرفة المهنية، وبناء على خلفية قوية في التصميم مع الاهتمام بتطوير خلفية الطلاب الثقافية. وبالتالي، سيطلب من الطلاب للمشاركة في الأنشطة الثقافية المختلفة وتطوير قدراتهم الريادية.

تفاصيل المنحة :

تبدأ في : سمبتمبر 2017
مدتها : يرجي مراجعة المسئولين عن المنحة
التكلفة : 11 ألف دولار أمريكي
تقدم هذه المنحة باللغة الانجليزية .
للتقديم علي المنحة :  http://www.masterstudies.com/Master-of-Architecture-(MArch)-in-Interior-Architecture/Turkey/Yasar/

5- ماجستير ادارة التصميم  Design Management

منح دراسية فى تركيا

الجامعة المقدمة للمنحة : هي جامعة أزمير للاقتصاد ” Izmir University of Economics ”  و تقع في أزمير –  تركيا.

هدف البرنامج: برنامج الماجستير في إدارة التصميم هو برنامج مشترك بين كلية إدارة الأعمال وكلية الفنون الجميلة والتصميم. و يهدف إلي  اكتساب وتطوير المهارات في دراسات متعددة التخصصات، والتي تشكل الأساس لإدارة التصميم، مع اكساب الطلاب المهارات في امكانية إعادة النظر في تصميم  قرارات واستراتيجيات الأعمال التجارية، وتحويلها إلى منتجات، وكيفية التعامل مع الاتصالات والبيئة والعلامات التجارية من أجل إيجاد حلول مبتكرة وخلاقة. ويساعد البرنامج الطلاب على إقامة علاقة قوية بين الأفكار والاستراتيجيات والمنتجات من خلال عمليات إدارة التصميم؛ والمستخدمين في السوق.

تفاصيل المنحة :

تبدأ في : سمبتمبر 2017
مدتها : سنتين
التكلفة : 8500  دولار أمريكي
تقدم هذه المنحة باللغة الانجليزية .
للتقديم علي المنحة : http://www.masterstudies.com/Master-of-Design-Management/Turkey/Izmir-University-of-Economics/

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق