كيف تتصرف عندما يرفض شريك حياتك التغيير


كيف تتصرف عندما يرفض شريك حياتك التغيير – خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير و الإبداع و التنمية البشرية

 

قد يكون تقبل كل شيء بخصوص شخص ما أمرا صعبا . و عندما تحب أحدهم تميل لتغييره هذا ما عليك فعله عندما تواجه الرفض.

 

1 . كيف تتعامل مع من تحب .

اعلم أن التغير يمكن أن يكون صعباً لبعض الأشخاص . ” شريك حياتك ” قد تشعر – عند محاولة تغيير شيء في نفسك – بأنك مستضعف ومشوش مخطئ وحتى غاضب , قد تشعر بأنه من غير المسموح أن تبقى كما أنت وهذا هو السبب الرئيسي لعدم تغير الأشخاص عادة .. فكر فيما تطلب .

 

 

2 . فكر بالتضحية التي تطلبها من الشريك هل تستحق فعلاَ أن تأخذ من وقته ؟ هل تتسبب بالأذى له ؟

اسأل نفسك :” هل هذا التغيير ضروري لجعل ” شريك حياتي ” أكثر سعادة؟” إن كان الجواب لا , إذا فكر مجددا” . هل تجعل الأشخاص من حوله (من بينهم أنت ) غير سعداء ؟ إن كان الجواب كلا مجدداً . فلا يوجد سبب حقيقي للتغير الذي تطلبه .

 

 

3 . إن كانت تلك الأفكار تجعل أحبائك غير سعداء عليك أن تحاول مساعدتهم . 

إذا كنت تعلم أن ” شريك حياتك ” يدعي أنه بخير وهو ليس كذلك عليك الاستمرار بمحاولات إقناعك لهم بضرورة التغيير ولكن احرص أيضاً على إظهار الجوانب الجيدة فيه فبهذه الطريقة تضمن عدم شعورهم بالسوء حيال أنفسهم . إذا كان لـ ” لشريك ” عادة سلبية غير صحيّة مدمن عليها تستطيع الاستعانة بطرف خارجي لحل المشكلة لأنه بكثير من الأحيان ترسل هذه العادات السيئة رسائل مؤذية تؤثر على تقييمك لنفسك فيما بعد .

 

4 . إن كانت تجعلك أنت أو الآخرين غير سعداء ,فكر في السبب .

هل تجد العادة مزعجة؟ أم أنك قلق ؟ إن كنت قلقاً , فالشخص المعني يجب أن يكون غير سعيد , أن لم يكن كذلك , فليس هناك داعٍ للقلق .هل هذه العادة السيئة تجعل من الشخص إنسانا” سيئاً ؟ إن كانت صفاته الجيدة تتفوق على صفاته السيئة, لا تطلب منه شيئاً . لا تغضب إذا رفضوا اقتراحاتك ، قد تكون أنت من بحاجة للتغيير !

 

شريك حياتك

 

5 . عندما تتأكد بأنهم لن يتغيروا , غير نفسك .

إذا شعرت بأنك لا تستطيع أن تستمر مع ” شريك حياتك ” فليس عليك ذلك ,لكن إذا كان الأمر المطلوب تغييره يعتبر من التفاصيل الثانوية حافظ عليه. تعلم أن تتقبل الشخص الذي تحب كما هو فهذا أمر جيد على كل حال  !

 

 

ترجمة : فاليا

تدقيق : سندس دورو

تنسيق : جوني

إقرأ المزيد من المقالات الممتعه و المميزه :

 كيف تتعامل مع فرد وقح من أفراد العائلة

طرق لـ كيفية التعامل مع الزوج المدمن على العمل

كيف تتعامل مع فرد مكتئب من افراد العائله

المتفائلون و المتشائمون – لكل منهم دماغ مختلف !! 

طفلك و ظاهرةالخجل الاجتماعي

الرجل والمرأة وأوجه الخلاف

 


    Like it? Share with your friends!

    فاليا

    بحب اللغة الانكليزية كتير و عندي معرفة بكل قواعدا تقريبا و بتشرف بكوني اصغر عضو عالاغلب في اكاديمية نيرونت و بتمى انو اقدر ساعد على تقديم الخير و المعرفة للعالم