هل يمكنك قراءة رواية حقًا في ساعة الغداء؟ إليك أفضل تطبيقات القراءة السريعة


أفضل تطبيقات القراءة السريعة
أفضل تطبيقات القراءة السريعة

حينما يوجد لديك الكثير لقراءته مع امتلاك القليل من الوقت للقيام بذلك، لا يكون هناك مفرًا من التحول إلى قاريء سريع لإمداد نفسك بالمساعدة.   

لا يمكن إتقان مهارة القراءة بشكل أسرع بمجرد ساعة فقط من الممارسة، لكن حتمًا يمكنك رفع معدل قراءتك باستخدام تطبيقات زيادة سرعة القراءة، والتي تعلمك كيف تصبح قارئًا سريعًا، وتجعلك تنجز ما تريد بشكلٍ أفضل. تعلم كيفية القراءة السريعة في الحقيقة ليس سوى نصف المعركة، لكن امتصاص وفهم المعلومات كما تقرأها بسرعة البرق هو التحدي الحقيقي.

لذا، هنا في هذا المقال نقدم لك سبعة من أفضل تطبيقات القراءة السريعة لاستخدامها على الهاتف الذكي أو جهاز اللابتوب أو حتى على شبكة الإنترنت العادية لتحسين مهارات القراءة الخاصة بك.

 

1- Spreeder  سبريدر

 

Spreeder  سبريدر
Spreeder  سبريدر

سبريدر لا يقدم فقط زيادة فن سرعة القراءة لمستخدميه، لكنه يعتبر ثروة في التدريب أيضًا، فهو تطبيق مصمم لمساعدتك على تعلم كيفية القراءة ثلاث مرات أو أكثر بشكلٍ أسرع من معدل القراءة العادي. سبريدر يتيح لك الوصول إلى سرعة القراءة التي تريد، حيث يمكّنك من ضبط سرعة القراءة لدرجة مريحة ومناسبة لك، هذا جنبًا إلى جنب مع التدريب، وإرسال تقارير بمستوى التقدم الذي تحرزه كل مرة، كما يمكنك استخدامه للمساعدة في تطوير مهارات القراءة السريعة بأقل وقت وأكبر قدر ممكن من الفعالية.

سبريدر يتيح لك الوصول إلى مواد عديدة للقراءة بشكلٍ عام مع فرصة توفير المواد الخاصة بمجال اهتمامك.

تطبيقات الويب والمحمول غالبًا ما تكون مجانية، ولكن ستحصل على المزيد من التدريب المتقدم والميزات من خلال الترقية إلى النسخة غير المجانية.

 

 

2- (ReadMe! (With BeeLine Reader & Spritz)

ReadMe
ReadMe

ReadMe! عبارة عن تطبيق للقارئ الإلكتروني، يسمح لك بتخزين ومزامنة جميع الكتب المفضلة لديك، وتم دمج التطبيق مع اثنين من أدوات القراءة السريعة الفريدة من نوعها وهي: BeeLine Reader and Spritz..

BeeLine Reader: يتبع نهجًا لتسريع القراءة عن طريق إضافة التدرج اللوني إلى كل سطر من النص؛ وكما نعلم أن التدرج اللوني يساعد في توجيه عينيك من نهاية سطر واحد من النص الكتابي إلى بداية السطر التالي؛ مما يساعدك بشكل أساسي على القراءة بشكلٍ أسرع بسلاسة من خلال عينيك.

Spritz: يسمح لك بقراءة كلمة واحدة في وقت واحد بمعدل معين (على غرار تطبيق سبريدر).   

التطبيق مُصمم لتقليل حركة العين، والتي تستغرق ما يصل إلى 80 في المئة من وقتك في القراءة. يقول مطورو سبريتز: أن الأداة بإمكانها أن تساعدك على القراءة بمعدل يصل إلى 1000 كلمة في الدقيقة الواحدة.

 

اقرأ أيضاً : دراسة حديثة | قدرة قراءة القصص على تغيير الدماغ

 

3- Outread

Outread
Outread

هذا التطبيق مزود باثنتين من أدوات القراءة السريعة، حيث يمكنك قراءة كتاب أو وثيقة كاملة في وقت قصير، كما يمكنك اختيار أداة التمييز لتسليط الضوء على كل كلمة تلو الأخرى؛ فهو يتحرك على طول كل سطر من النص، كما أنه يتميز بواجهة واضحة وبسيطة، مع وجود كلًا من وضعيات النهار والليل لتتناسب بشكل أكثر مع ظروف القراءة لبيئتك.

بإمكانك استخدام التطبيق لإضافة الكتب الإلكترونية، وتحميل ملفات ميكروسوفت وورد أو PDF، إضافة عناوين المواقع لصفحات ويب معينة، أو حتى التمتع برواية كلاسيكية من التطبيق المدمج في المكتبة.

 

4- Accelerator

   

Accelerator
Accelerator

على غرار أوتريد، Accelerator هو تطبيق آخر لسرعة القراءة مع واجهة واضحة مريحة للعين، وهو يأتي مع ثلاثة أوضاع مختلفة لتتناسب مع بيئة القراءة الخاصة بك، وهو مفيد لحفظ المواد التي تجدها على شبكة الإنترنت لتسريع العثور عليها وقرائتها في وقت لاحق.

على الرغم من أن التطبيق لا يسمح لك بتحميل أي من الكتب أو الوثائق الخاصة بك، إلا أنه يمكنك على الأقل استخدامه لقراءة النصوص، ومستندات الورد من خلال تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك وبعض التطبيقات الأخرى كذلك.   

خلافًا لغيره من تطبيقات القراءة السريعة في هذه القائمة، هذا التطبيق يعرض سطر معين من النص في وسط الشاشة، ومن ثم الانتقال إلى سطر آخر بمعدل معين.

 

5- Reedy  

Reedy  
Reedy

ريدي يسمح لك أن تقرأ بمعدل إثنين أو ثلاثة أو حتى أربع مرات ضعف المعدل العادي تقريبًا دون أي تدريب خاص، كما يمكنك استخدام التطبيق لتحميل الملفات، إضافة روابط الويب أو حتى قراءة النص من تطبيق آخر على جهازك.

هذا التطبيق هو الخيار الأفضل لمستخدمي أندرويد الذين لا يمكنهم استخدام بعض التطبيقات (مثل: يوس-أوتريد أو اكسليريتور) لأنه يقوم بوظائف مماثلة لهم، غير أن لديه أوضاع الضوء والظلام، ويعرض كل كلمة مهما كانت سرعة القراءة، كما يمكنك أيضًا التبديل بسهولة بين وضع القراءة السريعة ووضع القراءة العادية وقتما تشاء.

 

6- Readsy

Readsy
Readsy

ريدسي هو أداة صغيرة تتبع نهجًا على شبكة الإنترنت لتسريع القراءة؛ ببساطة انتقل إلى http://readsy.co في سطح المكتب أو متصفح الويب بالهاتف الجوال، وستصبح قادرًا على البدء في استخدامه فورًا، بدون اشتراك، كما أنه لا يتطلب تحميل.

مثل ريدمي؛ يستخدم ريدسي الأداة سبريتز، وهي أقوى أداة في سرعة القراءة. يمكنك استخدامه لتحميل ملفات مقروءة، أو إدخال عنوان من صفحة ويب، أو نسخ نصوص ببساطة، وتحديد السرعة باستخدام القائمة المنسدلة أسفل قارئ سبريتز، واستخدام القائمة في الجزء العلوي للوصول إلى المحرر كلما كنت تريد أن ترى النص الكامل، وإجراء تعديلات اختيارية لذلك.

 

7- Wear Reader

7- Wear Reader
7- Wear Reader

إذا كنت تملك ساعة أبل أو أندرويد، قد تكون مهتمًا بتجربة هذا التطبيق إذا كنت ترغب في فكرة زيادة سرعة القراءة عبر ساعتك. كل ما عليك القيام به هو تحميل الكتب المفضلة لديك، الملفات المقروءة، أو وثائق ورد إلى دائرة الرقابة الداخلية أو جهاز المحمول، ارتداء الساعة الذكية والبدء في القراءة.

في وضع سرعة القراءة، كل كلمة تظهر بوميض على الشاشة واحدة تلو الأخرى في معدل سريع، وخاصية الإرجاع للخلف متاحة في حال كان شيئًا قد فاتك وتحتاج إلى العودة، ومن ثم التقدم إلى الأمام مرة أخرى. وضع القراءة التقليدية متاح هو الآخر؛ حتى تتمكن من قراءة النص تمامًا كما لو كنت على أي جهاز، ذلك باستخدام وظيفة التمرير للتحرك صعودًا وهبوطًا على الصفحة. أما إذا كنت تستخدم التطبيق من الهاتف يمكنك التبديل إلى الوضع الليلي لجعل القراءة السريعة ليلًا أسهل على عينيك.

والآن يمكنك تحسين سرعة القراءة مع التدريب على ذلك والفهم. لقد حسنت التكنولوجيا كل شيء، لذا دعنا نستغل هذا الأمر ونبدأ في القراءة الآن.

 

 

اقرأ أيضاً : 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1.7k مشاركات