كتاب السر مترجم – روندا بايرن – ملخص pdf


كتاب السر مترجم

 

كتاب السر مترجم – روندا بايرن – ملخص pdf

حول الكتاب :
– الأفكار يمكن أن تصبح حقائق عندما تركز عليها بتفكيرك , يمكن من خلال قوانين العقل الباطن و خطوات تحقيق السر جذب السعادة و الثروة و الصحة.
– توضح الكاتبة روندا بايرن الخطوات اللازمة للجذب.
– ما عليك فعله لتصل لهدفك , جذب المال , جذب الشريك , جذب الحبيب , جذب الصحة و الحياة الرائعة
– يعد كتاب السر الأعظم ( قانون الجذب ) من أكثر الكتب الأكثر مبيعاً في العالم .
– بوب بروكتور
فيلسوف و مؤلف و مدرب شخصي
يمنحك السر أي شيء تريده السعادة و الصفحة و الثروة.
– د. جوفيتال
متخصص في علم ما واء الطبيعة و متخصص في التسويق و مؤلف
يمكنك أن تمتلك و تفعل و تكون أي شيء تريده
– جون أساراف
رجل أعمال و خبير استثمار
يمكننا أن نحظى بما نختار مهما كان , ولا يهمني مدى ضخامته.

ملخص كتاب السر
للمؤلفة روندا بايرن

نبذة عن الكاتبة


روندا بايرن – Rhonda Byrne هي كاتبة ومنتجة للتلفيزيون، وتكتب السيناريو، ذات جنسية أسترالية ومن مواليد مارس 1951، من أشهر أعمالها فيلم وكتاب السر، حيث بيع منه ملايين النسخ، وحقق لها 300 مليون دولار.
وقد نشرته الكاتبة عام 2006، وتم ترجمته إلى 44 لغة مختلفة.
وقد جمعت روندا بايرن أثناء رحلتها لتأليف كتاب السر، فريق عمل متكامل من علماء وممثلين ورجال دين ومفكرين، لكل منهم دور خاص في كتابة هذا المؤلف وخروجه للنور.

من المساهمين في الكتاب

      • جون أساراف
      • مايكل بيرنارد بيكويث
      • لی براور
      • جاك كانفيلد
      • د جون إف . ديمارتيني
      • ماري دياموند
      • مايك دولي
      • بوب دويل
      • هال دوسكين
      • موريس جودمان
      • د جون جراي
      • د جون هاجلين
      • بيل هاريس
      • د بين جونسون
      • لورال لانجمير
      • ليزا نيكلوس
      • بوب بركتور
      • جيمس آرثر راي
      • ديفيد شرمر
      • مارسي شيموف
      • د جو فيتال
      • د دينيس ويتلي
      • نيل دونالد وولش
      • د فريد آلان وولف

    نبذة عن الكتاب

    كتاب السر أحد أهم كتب التنمية البشرية، ومن أشهرها على الإطلاق، كتبته روندا بايرن بالاستعانة لفريق عمل قوي، وأخرجته منتجًا سينمائيا وكذلك ورقيًا. إن كتاب السر أحد الكتب التي تقدم لك الخريطة إلى السعادة على طبق من فضة، حيث السر إلى الطريق، وسر كل شيء، وأي شيء، هو ذلك المتحكم : قانون الجذب.

    محتويات الكتاب

    • السر ينكشف
    • تبسيط السر
    • كيف تستخدم السر
    • العمليات الفعالة
    • سر المال
    • سر العلاقات
    • سر الصحة
    • سر العالم
    • السر لاكتشاف نفسك
    • سر  الحياة

    السر ينكشف

    ما السر؟
    يقول بوك بروكتور فيما ينص أن جميع البشر يعملون بطاقة لا نهائية واحدة، حيث أن قوانين قوانين الطبيعة للكون على قدر كبير من الدقة، وبما أننا نعمل بطاقة واحدة باختلاف الزمان والمكان، وقانون واحد، ألا وهو قانون الجذب.
    السر هو قانون الجذب.
    فقد أدرك عظماء التاريخ أن قانون الجذب هو الأكثر قوة وفاعلية، فالشعراء جسدوه لنا في قصائدهم، والموسيقيون في نغماتهم، والرسامون في لوحاتهم، وكذا الحضارات القديمة أظهروا قانون الجذب في آثارهم وقصصهم، والعقائد والأديان في توجهاتهم.
    الشبيه يجذب الشبيه.
    طبقًا لتلك المقولة، هذا ما يحدث لعقلك عندما تفكر في شيء ويهيمن عليك، ومثال ذلك أناس فكروا في الثراء حتى حصلوا على ثورة كبيرة، ثم خافوا فقدها فاضاعوها، وهذا حدث سواء بقصد منهم ودراية أو لا، لذلك أعلم دائما نقطتين: الأولى أن ما تفكر فيه وتعطيه وقتك؛ تحصل عليه. والثانية أنك من خلال هذا القانون – قانون الجذب – تتحول أفكارك إلى وقائع ملموسة.

    تبسيط السر

    قانون الجذب هو قانون طبيعي، إنه غير موجه لشخص معين، وهو حيادي تماما مثل قانون الجاذبية الأرضية، إنه دقيق، كما أنه صارم.
    يقول د/جوفيتال فيما معناه: “أن كل شيء يحيط بك الآن كنت أنت السبب في اجتذابه، بما فيها الأمور السلبية.” وحين يسمع الناس هذا الجزء الأول من السر لأول مرة سيجدوه غير قابل للاستيعاب، فإن قانون الجذب لا يعني بالضرورة أن تفكر في الحدث نفسه، ولكن تردد تفكيرك يتناسب مع تردد الحدث فيحدث بينها التجاذب، للتوضيح: إذا أكثر شخص من التفكير في سلبية الأمر والفشل، وتعمق فيهما، فإنه بالتبعية سيصل للفشل، فهو وإن لم يطلبه، ولكن تردد التفكير توافق مع سبيل الفشل، فحصل عليه، تبعا لقانون الجذب – السر.

    أهمية المشاعر


    دون مبالغة، فإن للمشاعر أهمية كبرى في تشكيل حياتك، حيث أن المشاعر تخبرك بطريقة غير مباشرة بما تفكر فيه، وأفكارك هي السبب الأول لكل شيء، لذلك يجب أن تكون مدركا لأهمية وطبيعة مشاعرك حتى لا تجلب لك ما لا تريده.
    ما طبيعة مشاعري؟
    لا أحد يمكنه أن يخبرك بطبيعة مشاعرك، ولكن يجب أن تعلم أن هناك نوعان من المشاعر: سيئة وجيدة، وعليك دائما أن تسأل نفسك عن طبيعتها، ومن المهم معرفة أن من المستحيل إن تكون مشاعرك مثلا سيئة وأنت تفكر في أمور طيبة.
    عندما تنتابك مشاعر طيبة، فإنها بمثابة رد الكون عليك برسالة مفادها أنك تفكر في أفكار طيبة؛ والعكس صحيح.

    كيف تستخدم السر
    قصة علاء الدين والمصباح الذي يخرج منه جني، ويخبرك أن لك ثلاث أمنيات مطاعة، هي أشبه بفكرة قانون الجذب، على أنه هو الجني، ولكنه يحقق لك عدد لا نهائي من الأمنيات، فإذا اقتنعت بذاتك الإبداعية، ستقدر على إبداع حياتك بالكامل كما تريد، ولكن تذكر أن الجني يعتقد أن كل تتحدث أو تفكر عنه؛ تريده!
    إن العملية الإبداعية المستخدمة في (السر) والمستلهمة من كتب الحكمة القديمة، وضعت في مخطط إرشادي مضمونه ثلاث خطوات، إن اتبعتهم، تحقق لك ما تشاء.
    الخطوة الأولى : أطلب؛ وجه طلبك للكون.
    الخطوة الثانية : ثق؛ تيقن من حدوثه.
    الخطوة الثالثة : تلق؛ فلك ما طلبت.

    يقول د/جوفيتال : الكون يحب السرعة، لا تتباطأ، لا تفكر مرة ثانية، لا تشكك.
    إن أهم النقط التي يجب الإلتفات إليها، كي تضمن نجاح العملية الإبداعية، هو أن تثق بغرائزك، فهو إلهام الكون إليك، وتذكر دائما أنك مغناطيس يجذب له كل ما شيء، حين تصبح واضحًا بشأن طلبك، وتذكر دائما أن كل ما تريده من أجل أن تبدأ حياتك هو (أنت).
    “الزمن مجرد وهم”
    هكذا أخبرنا أينشتاين، فليس هناك زمن بالنسبة للكون، ولا حجم. وإن الحصول على مليون دولار هي نفس سهولة الحصول على دولار واحد، فالأمر يعتمد على نفس العملية، ولكن السبب الوحيد الذي يجعل الدولار يبدو أكثر سهولة هي أفكارك التي تعقد الامور.
    يقول برتيس مالفورد: حينما تقول لنفسك (سوف أقوم بزيارة سعيدة أو رحلة سعيدة) فإنك فعليا ترسل عناصر وعوامل قرى تسبقك إلى المكان المستهدف لتجعل زيارتك فعلا سعيدة، والعكس صحيح.
    ومن كلام ذلك الرائد العظيم، نستطيع أن نعرف مدى أهمية التخطيط للأمور والتفكير فيها، وتيقن السعادة يجلبها.

    العمليات الفعالة
    يجب أن يؤمن الإنسان أن واقعه الحالي وحياته الحاضرة ما هي إلا نتيجة للأفكار التي فكر فيها مسبقًا، وأنه قادر على أن يغير حياته تماما بمجرد أن يغير تفكيره ومشاعره، والتوقع هو جزء آخر من السر، فتعود أن تتوقع دائما ما تريد وتجنب التفكير فيما لا تريد، عندما تتوقع ما تريد؛ ينجذب إليك.
    كل ما نحن فيه هو ثمرة ما فكرنا فيه – الفيلسوف بوذا.
    قدم المعلم العظيم نيفيل جودارد أحد المحاضرات تحت عنوان The pruning shears of Revision حيث تنص على أن تقوم بمراجعة أحداث يومك قبل أن تذهب في النوم، وتراجع التفاصيل السيئة وتستبدلها بأخرى جيدة، فأنت هكذا تحسن من مستوى تفكيرك وتضع صورة أفضل للمستقبل.

    عملية التأمل – الامتنان الفعالة

    إن الممارسة اليومية للامتنان هي أحد القنوات التي ستمر منها الثورة إليك.
    إن التأمل في أحوالك والتسليم بها يجعلك تتوصل لفكرة الامتنان، فتقول دائما الحمد لله على اليوم الجديد والصباح المبهج، وتتوقع الأفضل، ثم تحمد مرة آخرى على ما أنت فيه، وفي كل خطوة تبعد كل أفكار الذم الاستنكار، وتستبدلهم بالشكر والعرفان، ثم تستبدل أفكار الشؤم وتستبدلها بالجيد، هكذا تبدأ يوم مفعم بالحيوية لبناء حياتك وتشكيلها كما تريد.

    سر المال
    قانون الجذب واستخدامه مع المال ممكن، هذا لأن الاستخدام المقصود لقانون الجذب سائر على كل الموضوعات بما فيهم المال، فأنت تستخدم نفس العملية لكل شيء تريد أن تصنعه، فلكي تجذب المال يجب عليك أن تركز على الثورة، وحياة الأغنياء، وكيف ستعيش وماذا ستفعل عندما تحصل على المال، وأن تبعد عن فكرك كل السلبيات، وأنك فقير ولا تمتلك مقومات صنع الثورة.

    ركز على الرخاء
    إن التركيز على الرخاء هو وجه آخر لتحقيق عملية جذب المال، فمثلا عندما تتراكم عندك مجموعة من الفواتير لا تعلم كيف تسددها، لا تركز عليها، بل ركز على رخاء تسديدها، هذا سيشعرك بالسعادة، والسعادة هو السر للحصول على السر، وإن التركيز على الرخاء يجلب الخير لك.

    أنت والأغنياء

    عندما ترى الأثرياء، يجب أن تعلم أن لا فرق بينكما، فكلكم لديه الثروة الخاصة، ولكن الفرق الحقيقي هو أنهم جذبوا ثروتهم، وهذا دورك، فقط فكر فيها وفي كيف تحصل عليه.
    لا تنس أن تمنح المال، وأن تكون جواد بيه وتتقاسمه مع الناس، ففي فعلك هذا وكأنك تخبر نفسك: لدي الكثير منه! هذا سيشعرك بالسعادة.

    سر العلاقات
    قد لا ندرك حتى ما هي أفكارنا العميقة، لكننا نستطيع أن ندرك ما نفكر فيه من خلال النظر في أفعالنا وعاداتنا، فعندما تريد أن تجذب شيء ما إلى حياتك، تأكد أن أفعالك لا تتناقض معه، مثل تلك السيدة التي كانت تريد شريك حياة مثالي، فكتبت قائمة بكل ما تريده فيه من مواصفات وظلت تنتظره، ولكنه لم يأت، ثم ركزت في يومٍ ما أن أفعالها لا تهيئ لاستقباله، فركنت سيارتها على جانب واحد لتسمح لسيارة شريك الحياة، ثم نام على جانب واحد من الفراش رغم انها كانت تنام في منتصفه، وكذا خزانتها رتبتها لتترك مكانا فارغا لشريك حياتها المثالي، والجميل في الأمر أنه بعد مرور فترة قليلة من هذا التعامل وجدته فعلا.

    مهمتك أن تراعي نفسك

    لكي تحصل على الحب .. املأ نفسك بالحب لأقصى حد حتى تصير مغناطيسًا – تشارلز هانيل.
    الكثير منا ضحوا بأنفسهم من أجل الآخرين، كما تعودوا وضع أنفسهم في آخر القائمة، تتراكم المشاعر بداخلنا بالقصور وعدم الاستحقاق، كما نجلب لأنفسنا الكثير من تلك المواقف حتى نتيقن من ذلك، ونعيش في حياة مهمشة، لذلك تعلم أن تضع نفسك في الأولوية، كما اعلم أن تضحيتك بنفسك ليس بشيء صالح ولا يجعلك شخص صالح، يجب أن تعمل من أجل نفسك، لأنه يوجد وفرة من المشاعر والوقت والأفكار لكل شخص، فلا تضحي بخاصتك.

    سر الصحة
    اثبت العلم أن الجسد بالكامل يتبدل في غضون أعوام، فكيف للمرض أن يستمر معك؟
    ذلك لأن المرض لا يوجد إلا في تفكيرك أنت، وتظل متشائم بعدم صحتك أو الشفاء منه، فتجلب لنفسك استمرارية المرض وعدم تقبل جسمك لعلاجه، وكذلك الشيخوخة والعجز لا يأتون إليك إلا بسبب إيمانك بهم، وبأن زمن الشباب قد مضى، لذلك تعامل مع كل عيد ميلاد لك وكأنه الأول، وتجنب فكرة العجز لأن التفكير فيه يجذبه لك، وهكذا يمكنك التمتع بشباب دائم وأيضا الوزن والجسد المثالي الذي تريده.
    تستطيع أن تغير حياتك وأن تعالج نفسك بنفسك – مايكل بيرنارد بيكويث.

    سر العالم
    كل الأشياء في العالم تبدأ بفكرة واحدة، الأشياء والأحداث تصير أكبر حجما بسبب أن كثير من الناس يمنحونها أفكارهم ومشاعرهم، كما أنه ليس بمقدورك مد العون للعالم وأنت سلبي التفكير، فعندما تركز على الأحداث السلبية للعالم، فأنك تجلب الكثير من الأشياء السلبية لحياتك الخاصة في الحين نفسه.
    فكر بحق، وسوف تكون أفكارك هي غذاء مجاعات العالم – هوراشيو بونار.
    القانون – السر – صارم في عمله، فهل بدأت تعرف القدرة غير الطبيعية التي تمتلكها لأجل ذلك العالم، فقط من خلال وجودك؟ فمن خلال تفكيرك في الأشياء الطيبة، أنت فقط لا تجلبها لحياك/ بل تجلبها للعالم كله! ويجب أن تؤمن أن الكون مسخر لك، فيسخر لك وينفذ ما تريد، فأنت سيد حياتك، وسيد هذا العالم إن شئت.

    السر لاكتشاف نفسك
    أنت برج بث فعالية في الكون!
    عندما تنظر ليدك، تظنها لوهلة صلبة، ولكنك عندما تضعها أسفل المجهر، تجد بها كم من التذبذبات والطاقة، ولأن الطاقة لا تفني ولا تستحدث، فأفكارك ومشاعرك هي مصدر تلك الطاقة.

    إن قوانين الفيزياء والكيمياء لا تتعارض أبدا مع تعاليم السر، بل إنك إذا استوعبت هذا الأخير يسهل أمر فهمك لهما وكل العلوم الطبيعية.

    كن واعيا بأفكارك

    إن عقلك يشبه التيار الجارف ويمكنه أن يكون دون قائد، فيأخذك إلى ذكريات الماضي ثم التشاؤم من المستقبل وتوهان الحاضر، كما أنه يمكنه دون وعي منك أو بوعي أن يجذب لك كل ما تكره من خلال التفكير العكسي فيه، لذلك يجب عليك أن تحكم تيار عقلك، وأن تكون بدراية تامة بما تفكر وبما تريد، هكذا أنت تحصل على القدرة الكاملة تحسين وتغيير أي شيء
    الطريقة المختصرة كي تحقق رغباتك هو أن ترى ما تريد تحقيقه حقيقة مطلقة.

    سر الحياة
    أنت الآن عرفت السر، وأسرار السر، وكيف تستخدمه، فأيًا كان قرارك باستخدامه، فأنت على صواب.
    ونحن في عصرنا هذا، على كوننا المجيد، نعيش عصرًا من التقدم المذهل والمستحيلات السابقة في كل المجالات، وإن أصلحنا استخدام السر، فسوف نصل إلى أشياء عظيمة جدا تفوق كل العقول، وسنقهر فكرة المحدودية للقدرة الإنسانية.

    أين السر؟

    السر بداخلك، بداخلي، بداخلهم، بداخلنا، السر هنا، حيث تشاء وحيث تريد، فقط يجب أن تدركه، وتفهمه، وتحسن استخدامه، فتصل إلى ما نريد، وما نرجو، ستكون مثاليا، غنيا، فائق الذكاء، ستريد كما تشاء وكما تفكر، وأينما تشاء وأينما تفكر.
    عندما تتعلم “السر” ستعرف كيف يمكنك أن تحظي بأي تري، وأن تقوم بأي شيء تريد، وستعرف من أنت حقًا، ستعرف الروعة الحقيقية التي بانتظارك – من مقدمة كتاب السر.

    وبذلك نكون قد انتهينا من تقديم ملخص كتاب السر مترجم المعد من قبل فريق مكتبة نيرونت ونتمنى أن يكون قد نال إعجابكم وقدم لكم الفائدة المرجوة في هذا المجال وأعطاكم لمحة شاملة عن محتوى الكتاب وبالتأكيد يمكنكم قراءة الكتاب كامل إذا أردتم التوسع أكثر في المعلومات… تابعونا للمزيد من الملخصات المفيدة

    للمزيد من الملخصات المميزة ادخلوا


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

15 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *