في أسبوع فقط؛ ارفع معدل ذكائك!


في أسبوع فقط؛ ارفع معدل ذكائك!
في أسبوع فقط؛ ارفع معدل ذكائك!

هل سألت نفسك من قبل، ما معنى هذين الحرفين IQ؟ على الرغم من أن الجميع على علم بأن هذين الحرفين هما اختصار لـ  Intelligence Quotientأو معدل الذكاء، فإن معظمنا لا يعلم ما هو معنى أو ما أساس النتيجة التى نطلق عليها “معدل الذكاء”، ببساطة شديدة هي عملية يتم من خلالها قياس سرعة الفهم والقدرات العقلية، وعلى سبيل المثال فإن معدل الذكاء للشخص البالغ 32 عامًا يكون 100 IQ، ويعتقد العلماء أن هذا المعدل يزداد بنسبة 3% كل عِقد (10سنوات)، ولكن على الرغم من ذلك يمكنك أن تزيد سرعة هذا المعدل من خلال بعض العادات التي يجب أن تواظب عليها يوميًا، فلقد استشرنا عدد من علماء النفس وخرجنا بهذه العادات السبع التي ستتمكن من زيادة معدل ذكائك بمقدار 17 IQتقريبًا في أسبوع.

والآن إليك هذه العادات السبع بترتيب أيام الأسبوع:

 

1- السبت، العب لعبة

العب لعبة
العب لعبة

 

الذكاء الحاد جزء أساسي في كل اختبارات الذكاء، وهو متعلق أيضًا بالذاكرة العاملة، لذلك استخدمت Dr Susanne Jäggi بجامعة Michigan ألعاب Dual N-Back، حيث يُطلب من اللاعب أن يتذكر تسلسل الأشكال الهندسية والأصوات، لتعزيز هذا الجانب، ومن المثيرة للإعجاب والدهشة في الوقت ذاته أن أبحاثها أكتشفت أنه بمجرد قضاء 25 دقيقة كل يوم في ممارسة هذا التكرين (اللعبة) سوف تساعد في رفع معدل الذكاء الخاص بك 4 IQ.

إذًا كيف تقوم بذلك: جرب اللعبة من هنا dual-n-back.com/nback.html

المدة: حوالى 25 دقيقة.

الفائدة: زيادة معدل الذكاء ب 4 IQ.

 

2- الأحد، تناول المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية
تناول المكملات الغذائية

إن تناول 5 جرامات من الـ creatineيوميًا لمدة 6  أسابيع يمكن أن يرفع معدل الذكاء الخاص بك ما لا يقل عن 15 IQ، فلقد قام الباحثون بإعطاء بعض المتطوعين هذه الجرعة من الـ creatine، ثم قاموا باختبار قدراتهم على اكتشاف العناصر المفقودة في بعض الأنماط الشبكية، وكانت النتيجة كما قالت Caroline Rae، قائد الدراسة: “لقد أعطى الـ Creatine دفّعة كبيرة لقوة الدماغ. حيث يثير مستويات الطاقة المتاحة للحساب في الدماغ.”

إذًا كيف تقوم بذلك: يمكنك شراء الـ Creatineمن خلال healthrack.co.uk.

المدة: دقيقة تقريبًا.

الفائدة: 2 IQ.

 

 

3- الاثنين، كن اجتماعيًا

كن اجتماعيًا
كن اجتماعيًا

 

عندما يتعلق الأمر بتحسين قوة عقلك، فإن تطبيق Scrabble سيكون هو صديقك المفضل للفترة القادمة، فهو الحل الأمثل لذلك، حيث إن الأنشطة التي تنطوي على مجموعة متنوعة من المهارات بالإضافة إلى التفاعل الاجتماعي تكون هي الخيارات الممتازة والمناسبة إذا كنت تهدف إلى تحسين معدل الذكاء الخاص بك، حيث يقول أخصائي علم النفس الاستشاري Maria Leitner : يمكنك الحصول على كل التفاعل من خلال اللعب على هذا  التطبيق  Scrabble واللعب مع أصدقائك يوميًا من خلال شبكات الـWi-Fi.

إذًا كيف تقوم بذلك: يمكنك الحصول على هذا التطبيق من خلال apple.com/uk/itunes.

المدة: 50 دقيقة يوميًا.

الفائدة: 1 IQ.

 

اقرأ أيضاً : أغذية العقل ,الذكاء المنطقي ,الذكاء الشعوري

 

 

4- الثلاثاء، دمر بعض الأشرار

 دمر بعض الأشرار
دمر بعض الأشرار

 

أكدت دراسة حديثة في جامعة  Rochester، بالولايات المتحدة الأميريكية، وجود صلة قوية بين ألعاب الفيديو وتعزيز الوعي البصري للاعبين في العالم الفعلى “الحقيقي”، وبذلك تكون ألعاب الفيديو لبنة أساسية لبناء الذكاء، حيث تعتمد اختبارات الذكاء على القدرة على ملاحظة الإشارات البصرية بسرعة شديدة وبدقة عالية، لذلك هذه القدرة لا تقدر بثمن، كما توضح الطبيبة النفسية Dr Anita Abrams. إذًا نعم، لعب Call of Duty 4 هو جيد بالنسبة لك.

إذًا كيف تقوم بذلك: يمكنك شراء لعبة Call of Duty: Black Ops من هنا الآن amazon.co.uk.

المدة: 60  دقيقة يوميًا.

الفائدة: 2 IQ.

 

 

5- الأربعاء، ابدأ بممارسة الرياضة

ابدأ بممارسة الرياضة
ابدأ بممارسة الرياضة

 

ألتقت أوزانك وعد إلى المشاية الرياضية إن كنت تريد أن تكون أكثر ذكاءً، ولكن ما علاقة ذلك بتلك؟ هناك علاقة وثيقة بين الصحة البدنية والذكاء حيث أثبتت دراسة سويدية أن اللياقة البدنية وصحة القلب والأوعية الدموية يمكنها رفع الذكاء اللفظي الخاص بك بنسبة 50٪تقريبًا، وتقول Maria Aberg، التي تولت الدراسة: “إن زيادة اللياقة البدنية القلبية الوعائية كانت مرتبطة بشكل مذهل بكفاءة القدرات المعرفية.”، ولكن الغريب أنه من ناحية أخرى ترتبط قوة العضلات ارتباطً ضعيفً مع الذكاء.”

إذًا كيف تقوم بذلك: يمكنك أن تجد بعض من تمارين الـ cardioالرياضية من هناhere.

المدة: 20  دقيقة يوميًا.

الفائدة: 5 IQ.

 

 

6- الخميس، قم ببعض الإختبارات

قم ببعض الإختبارات
قم ببعض الإختبارات

 

إعادة تجربة اختبارات الذكاء مرة بعد مرة يمكنها في الواقع رفع معدل ذكائك بنسبة تصل إلى نقطتين تقريبًا. وتأثير تلك الممارسة هو تقنية ثبت أنها السلاح اللازم لكم بالإضافة إلى المهارات اللازمة لفهم الاختبار التالي، كما يقول عالم النفس التربوي  Professor Alan S. Kaufman: “إذا كانت الفترة الفاصلة بين الاختبارين قصيرة جدًا، على سبيل المثال، بضع ساعات، فمن المرجح أن يتذكر الباحثون أيضا الاستراتيجيات التي أثبتت نجاحها”.

إذًا كيف تقوم بذلك: في هذا الموقع سوف تجد العديد من الاختبارات mensa.org/workout.

المدة: 30  دقيقة يوميًا.

الفائدة: 2 IQ.

 

 

7- الجمعة، تناول الخضروات

تناول الخضروات
تناول الخضروات

 

يقول  Leitner: “لقد ربطت عدد من الدراسات معدل الذكاء العالي مع اتباع نظام غذائي نباتي.” ، وأضاف “كل من نمط الحياة والخيارات الغذائية للنباتيين تؤدي إلى أداء فكري قوي وتراجع إدراكي أبطأ.”. لذا، فإن إصلاح النظام الغذائي الخاص بك الآن يمكن أن يرفع معدل ذكائك حوالى 10 سنوات.

إذًا كيف تقوم بذلك: إليك بعض الأفكار للأطعمة النباتية، vegweb.com .

المدة: 10 دقيقة يوميًا.

الفائدة: 1 IQ.

 

وبهذا تكون قد حصلت إجمالاً على 17 IQ  إضافية إلى معدل ذكائك في أسبوع واحد فقط، وهذا سيمكنك من حل أي مشكلة ترمي بها الحياة إليك.

وبالنهاية ننصحك بتجربة اختبار الذكاء من نيرونت>>> من هنا

اقرأ أيضاً :

 

 

 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1.5k مشاركات