قانون الجذب و السلوك الانساني
قانون الجذب و السلوك الانساني

قانون الجذب و السلوك الانساني

قانون الجذب و السلوك الانساني

خاص أكاديمية نيرونت لـ التطوير والإبداع والتنمية البشرية

 

العلاقة بين قانون الجذب و السلوك الانساني هذا ما سنعرفه في مقالة اليوم

سر بسيط

ان قانون الجذب يعمل معك كما انت تعمل مع نفسك.

 

الكينونة قبل الاستطاعة

لايمكن للانسان ان يستطيع قبل ان يكون. بناء الذات اولا.

 

النجاح عادة ذهنية

تكمن فينا جميعا نزعة إلى البحث خارج أنفسنا عن العوامل التي تصوغ حياتنا. ان النجاح أو الفشل هو عادة في أذهاننا في تفسير مايدور حولنا.

 

الروح اساس الحياة

الشيء الوحيد الذي له قيمة حقيقية في هذا العالم هو تلك الروح التي تتمتع بالنشاط والحيوية والحماس والرغبة المشتعلة والحب والخير والجمال والاخلاق لصناعة ما هو افضل لها وللاخرين .

 

شرارة القلب

أن نوعا من الحماسة والانفعال واشتعال القلب ضروري لتحقيق أي تغيير كبير وسريع نحو الافضل.

 

القانون الغريب الفعال

يمكن للانسان أن يشفى من جروحه النفسية العميقة ومن آلامه القاسية عندما يتعلم المسامحة والغفران باقتدار.

 

انما الاعمال بالنيات

اذا ساءت النوايا ساءت الأقدار

 

الاتصال مع القدرة المطلقة

العقل الباطن هو مصدر القوة التي تجعلنا على اتصال وتواصل مستمر مع القدرة المطلقة . والاتصال الاساسي مع العقل الباطن يبدأ من خلال عقلك الواعي .هذا هو المبدأ الاساسي الذي يجب ان توليه كل اهتمامك وتركيزك.

تطبيق عملي.

تعلم التركيز من خلال العقل الواعي بالتدريب لتوجيه الانتباه والادراك الى أشياء محددة نافعة ومفيدة لك وللاخرين وللحياة بارادتك الواعية.

 

قانون الجذب و السلوك الانساني

معادلات بسيطة للفهم

علم بدون ايمان قد تنجح وقد تفشل.

ايمان بدون علم قد تنجح وقد تفشل.

علم + ايمان يؤدي الى ارتفاع كبير للنجاح.

علم + ايمان + مبادئ يؤدي الى نجاح حتمي للاشخاص والامم .

 

قانون الجذب و السلوك الانساني

التركيز

عندما يقوم الإنسان بالتركيز فانه يدعم بذلك ترتيب وتنظيم شخصيته ككل وينمي قواه الذاتية.

إن التصورات الصحيحة لا تنتج إلا عن طريق الاستبصار الروحي وهذا يتطلب تسريعاً لترددات العقل وهذا لا بمكن تحقيقه إلا من خلال التركيز المتواصل على اتجاه محدد ومعين والتركيز المتواصل يعني سيلاً من الأفكار الذي لا ينقطع وهذا يتحقق نتيجة لنظام صبور ومتواصل وثابت وجيد التنظيم.

 

 

هل تعلم ؟

ان السلوك الانساني ينمو نحو الافضل قبل ان ينمو نحو الاسوء.

 

السلوك خيار

ان سلوكك هو تعبير عن خياراتك وقراراتك وليس ظروفك.

 

اي سلوك تسلك ؟

في التفاعل اليومي مع الآخرين نتبع ثلاثة أساليب سلوكية وهي:

1ً. السلوك السلبي: وهو في الأساس يتضمن استسلام المرء لمطالب الآخرين، وعدم التعبير عن المشاعر والآراء بوضوح وصراحة (موقف دوني)

2ً. السلوك العدواني: وهو في الأساس يتضمن تجاهل حقوق الآخرين وإلقاء اللوم عليهم في المشكلات والأخطاء والهجوم اللفظي عليهم.

3ً. سلوك الحسم: الحسم هو الدفاع عن حقوقنا الشخصية مع التعبير عن أفكارنا ومشاعرنا ومعتقداتنا بطرق مباشرة وأمينة وصادقة وملائمة دون انتهاك حقوق الطرف الآخر.

 

غير بما تتحكم به

الإنسان يستطيع أن يتحكم بما يمتلك ويستطيع أن يغير ما يمتلك، الإنسان لا يستطيع تغيير العالم إلا إذا استطاع تغيير نفسه، لا تطلب من العالم أن يتغير لأنه لا يقع تحت سلطتك ولا تستطيع التحكم فيه، غير ما في نفسك يتغير العالم بأكمله.

 

قانون الجذب و السلوك الانساني

في أي سلوك نعيش؟

السلوك التوكيدى :

هو السلوك الذى يعبر فيه الشخص عن حاجاته ، وأفكاره ، ومشاعره بأمانه وبشكل مباشر دون انتهاك حقوق الآخرين أى اكسب وفى نفس الوقت أساعد الآخرين على الكسب . فالصفقات الانسانية لمن يمارس هذه النوع من السلوك يجب أن تكون صفقات رابحة بشكل متوازن له وللغير ، وتكون مساحة التسامح وتقبل الغير والاستماع اليه والرغبة فى التعلم منه كبيرة . وتكون بيئة العمل والحياة فى هذه الحالة بيئة صحية يقبل فيها الأفراد على التعاون والتضافر لتحقيق انجازات مشتركة لخيرهم ولخير مؤسساتهم ومجتمعاتهم..

اما السلوك العدوانى :

هو السلوك الذى يتصرف فيه الفرد بوضع حاجاته وحقوقه فوق تلك الخاصة بالآخرين ، حيث يركز فية الفرد على أنه يجب أن يكسب ويجب أن يخسر الآخرين , فالصفقات الانسانية بالنسبة لهذا الفرد مثلها كمثل الحرب يجب ان يخرج منها منتصرا والآخر مهزوما مدحورا يجر وراءه أذيال الخزى وعار الهزيمة بصرف النظر عن الوسيلة التى تبررها غايته وبالتالى فان مساحة التسامح وتقبل الغير والاستماع اليه والتعلم منه تكون متقلصة للغاية .

 

مبدأ واحد يوجه السلوك الانساني العام

انه مبدأ المتعة والالم . الانسان يتوجه لتحقيق اهدافه ورغباته اما للحصول على أكبر قدر من المتعة أو لكي يدفع الألم عنه. وعندما يفشل في تحقيق رغباته تتوالد المشاكل النفسية والعضوية لديه.

مثال: الناس تعبد الله رغبة بالدخول الى الجنة .

أو الناس تعبد الله خوفاً من نار جهنم.

مثال 2: ناس تجمع المال من اجل الغنى والاستمتاع.

ناس تجمع المال خوفاً من الفقر والحاجة والسؤال.

 

 

 هل تعرفون الطاقة السلبية في مجتمعاتنا من اين تأتي؟

الحشد الطائفي أي كان يمثل طاقة سلبية مدمرة للحياة و الانسان و البنيان.

 

أخطاء الاشخاص الان .

عندما نتبادل المسامحة والغفران باقتدار تتخلص مشاعرنا من الحقد والكراهية . بالطبع لن تشفى جروحنا تماما انما يجب ان نفعل ذلك الان كي لانتسبب بالم فظيع للاجيال القادمة بسبب اخطاء قاتلة ارتكبها اشخاص في هذا الزمان.

 

العنف والاساءة

اذا قابلنا العنف بالعنف والاساءة بالاساءة فمتى يتوقف العنف ومتى تتوقف الاساءة.

 

الحقد والكراهية

الانسان الذي يشعر بالبغض والكراهية والحقد انسان يمتلك ذاكرة تهنم بادق التفاصيل ويقوم بتحليلات وتفسيرات تتناسب مع حقده وكراهيته .

 

الظنون السيئة تدمر عملية الجذب

عندما يكون الانسان في حالة مستمرة يستعيد فيها ذكرياته السلبية قان ذلك مع مرور الايام سيتحول ويصير ظنونا سيئة وعندها سيكون الانسان قد انهكت قواه لينفجر ويدمر كل شيء حوله.

 

التفاعل الانساني

ان انخفاض مستوى الثقة فيما بين البشر يضعف عملية التفاعل والتواصل الانساني الصحيح.

 

أخطاء الاشخاص الان .

عندما نتبادل المسامحة والغفران باقتدار تتخلص مشاعرنا من الحقد والكراهية . بالطبع لن تشفى جروحنا تماما انما يجب ان نفعل ذلك الان كي لانتسبب بالم فظيع للاجيال القادمة بسبب اخطاء قاتلة ارتكبها اشخاص في هذا الزمان.

 

عندما يتغير موقفك تتغير نتائجك

الموقف الإيجابي يشبه مغناطيس كبير يقوم بجذب النتائج الإيجابية. والموقف الايجابي يتم بناءه من خلال بناء الذات وادارة الذات وبناء المعرفة والمهارات وتكوين الوعي الكوني والوعي الالهي.

 

تقدير الذات

تقدير الذات يعني الاحتفاظ برأي ممتاز وجيد عن نفسك وان تقدير الذات المرتفع هو حالة نفسية صحية وهو من الموارد الداخلية التي لاتقدر بثمن والتي نحتاج الى حمايتها وتنميتها بصورة مستمرة.

 

اذا اردت ان تكون

لن تكون الشخص الذي تريد أن تكون إلا إذا كان عقلك يعمل بطريقة صحيحة.

 

الزمن لن ينتظرنا

الأفضل يمكن أن نصنعه سويا كما يمكن أيضا أن نصنع الأسوأ سوياً، الزمن الذي نصنع به الأسوأ هو نفس الزمن الذي يمكن أن نصنع به الأفضل.

الأفضل بانتظارنا إذا فهمنا ذلك وبدئنا بالعمل سريعا فالزمن لا ينتظر أحد.

 

قانون الجذب و السلوك الانساني

اقرأ المزيد من المنشورات والمقالات المفيدة حول قانون الجذب:

دورة قانون الجذب الفكري – السر

موقع قانون جذب الفكري

قانون الجذب والحب و أهميته

 قانون الجذب و جذب العمل

احترام الذات والثقة بالنفس اذا اردت ان تكون اساليب تعديل السلوك الثقة بالنفس وتقدير الذات السلوك الانساني في علم النفس بحث عن السلوك الانساني تأثير البيئة على سلوك الانسان تطوير الذات والثقة بالنفس تقدير الذات تقدير الذات والثقة بالنفس حب الذات وتقديرها سلوك الانسان في علم النفس علم السلوك البشري علم النفس السلوك قانون الجذب و السلوك الانساني مفهوم السلوك الانساني

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*